بعد توقيفه بسبب “رشوة”..”طبيب تطوان” يعود للعمل من جديد

8

تفاجأ الرأي العام التطواني، بقرار عودة الطبيب الموقوف محمد لبن والمعروف بـ”طبيب تطوان”، لاستئناف عمله بقسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي سانية الرمل بتطوان.

وأثارت عودة هذا الطبيب لمزاولة مهامه موجة عارمة من الغضب والسخط في أوساط عدد من المواطنين والأطر الطبية، بمستشفى سانية الرمل الذين عبروا عن استغرابهم، من “تماطل الهيئة الوطنية للأطباء في النظر في قضيته واتخاذ قرار يناسب حجم الخروقات والتجاوزات المهنية الجسيمة التي ارتكبها”.

وكان وزير الصحة لحسن الوردي قد قرر توقيف الطبيب المذكور عن العمل، بسبب “إصداره شهادة اللياقة البدنية لمواطن فرنسي مقابل مبلغ 100 درهم”، وكذا “إصداره لشهادة طبية، لمدة 45 يوما بتاريخ 21 أبريل 2015، تتضمن بيانات غير صحيحة لمريض يدعى (د.ح) غير مسجل بأي سجل بالمستشفى”، حسب ما جاء في نص المراسلة.

ووفقا لذات الوثيقة، فقد قرر وزير الصحة، توقيف الطبيب عن العمل بشكل احتياطي، مع إيقاف راتبه الشهري، باستثناء التعويضات العائلية إن اقتضى الحال، في انتظار مثوله أمام المجلس التأديبي، ووصف نص القرار ما ارتكبه طبيب تطوان بـ”الهفوات الخطيرة” التي تتنافى مع النظام الأساسي للوظيفة العمومية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. نوال البركاني يقول

    الله ياخود الحق في هاد الطبيب،عطى شهادة طبية لواحد صحبتو و دخلت بها بنت خالتي كوثر للحبس ظلما و عدوانا،والله ماتستحق حتى 4 ايام عطاها المجرم لاخور 35 يوم !!!
    علاش رجعوه علاش ؟ والله حشومة عليهم

  2. بنت خالة كوثر ضحية الطبيب يقول

    انا باعدا بقيت بقيت مصدومة ملي رجع هاد المجرم والله !!
    دخال ناس للحبس ابرياء بسبب الشواهد الطبية،بنت خالتي كوثر الحبيبة ديالي راها في الحبس د الصومال هنا في تطوان تحكمت ب سنة و نصف بسبب شهادة طبية مزورة دهاد الطبيب،الله يعطيني رزية في صحتي ما فيها شي ضربة خطيرة و عطالا شهادة طبية 35 يوم …
    حرااااام عليكم والله … حشووومة عليكم رجعتوه عندنا ن تطوان … انا سمعت دخل ناس قبل و بعد كوثر و كلشي ساكت اللهم هذا منكر … واش سيدنا كيشوف هادشي ؟

  3. Amzigh يقول

    Maskin hchouma fin gha yamchi,la seul place ou la corruption est legal

  4. محمد يقول

    راه شي ركيزة صحيحة في الرباط ماكاين لا وردي ولا شوكي كون كان شي موظف درويش كون راه ضربولو الطر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.