احتجاجات بسبب فاضح الطريق المغشوشة.. والمحكمة ترفض السراح المؤقت

19

في الوقت الذي تسير فيه مجريات التحقيق والبحث ببطئ شديد مع قيادات سياسية كبيرة ومنتخبين في مدينة آسفي متهمة بقضية ما يُعرف بـ”رشوة 70 مليون” إبان فترة الحملة الانتخابية الماضية، قضت المحكمة الابتدائية في مدينة آسفي، أمس الثلاثاء 03 فبراير برفض السراح المؤقت للشاب عبد رحمان مكراوي ومتابعته في حالة اعتقال وايداعه السجن المدني لآسفي بعدما كشف عن فضيحة طريق مغشوشة في بلدية جمعة السحيم، عبر شريط بث على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

واحتج أمام المحكمة الإبتدائية العشرات من الحقوقيين والجمعيات الحقوقية، مطالبة باطلاق سراح الشاب المذكور والذي اعتقل بداية الأسبوع الجاري بعدما وضع رئيس بلدية جمعة السحيم شكاية لدى وكيل الملك يتهم فيها الشاب بـ” السب والشتم “.

ودعا المركز المغربي لحقوق الانسان في آسفي، الجمعيات الحقوقية والنقابات والهيئات المدنية من أجل خلق لجنة الدعم والمساندة بتنسيق مع عائلة المعتقل عبدالرحمان المكراوي، ووجه المركز نداء لمغاربة الخارج من أجل تنظيم وقفات تضامنية أمام سفارات المغرب أينما وجدت والمطالبة بالإفراج الفوري عن الشاب.

ولم يفت المركز المغربي لحقوق الإنسان، الذي تبنى قضية الشاب، إلى المطالبة بفتح تحقيق في بلدية جمعة السحيم والمصالح الإدارية والجماعية بآسفي والإقليم، مؤكدا أن الشاب عبد الرحمان مكراوي عبر عن حقه الذي يضمنه له الدستور ألا وهو الحق في التعبير، واعتبر المركز أن اعتقال الشاب هو انتهاك شنيع لهذه الوثيقة الدستورية.

وحشد الشاب المذكور تضامنا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ندد المئات باعتقاله وايداعه السجن، عوض فتح تحقيق في الخروقات التي كشف عنها او مساءلة رئيس مجلس البلدي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. wahid يقول

    ما دمت في المغرب لا تستغرب ؟ من يقول الحق مرمي في السجن و من يسرق المال العام جالس على كرسيه و يخطط لسرقة أخرى .

  2. المشخنداعي يقول

    – أقل مايستحق هذا الشاب هو 1000 جلدة كل يوم لمدة 100 يوم
    – أو السجن مدى الحياة مع الأشغال الشاقة
    – أو يفصل رأسه عن جسده
    – وأحسن عقاب له هو أن يتم طحنه مع الزفت،وتزفت به الطرقات عقابا له على نبش وهبش زفت الطرقات ويصبح عبرة لغيره من النباشين والهباشين وصدق المثل القائل:”تبقى تهبش حتى تلقى حنش”

  3. Lefhal يقول

    From New York raise a fund to support him

  4. Driss de Montréal يقول

    عوض ان يقدم رءيس البلدية الى المحاكمة بتهمة الغش وتبدير المال العام،يقدم المواطن الذي كشف هذا الغش.؟ارجو من الجميع ان لا يتخلوا عن هذا الشاب الغيور على وطنه وفي الاخير اسأل اين اصحاب المرجعية الاسلامية؟
    تنمرت

  5. ahmed يقول

    la honte sur asfi ce monsieu a dit que la verite c est domage pour mon payer

  6. مهاجر يقول

    أين وزير العدل الرميد قول لينا تاني ما فيراسيش يا من يحارب القضاة النزهاء و يتعاطف مع الفساد و المفسدين بقا فيا غير تتقول حزبي ذو مرجعية إسلامية و الإسلام بعيد منكم كل البعد

  7. محمد يقول

    هذه هي الاحزاب التي ارادها ويريدها المخزن ويحميها مفسدوا هذا البلد.وما نحن الا ارقام ستستعمل كواجهة في كل انتخابات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.