تطورات جديدة حول حوار الحكومة والأساتذة المتدربين

34
طباعة
علم “بديل” أن اللقاء الذي كان من المفترض أن يجمع بين الأساتذة المتدربين ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة يوم الأربعاء 3 فبراير الجاري، لاستكمال الحوار حول المبادئ الأولية المؤطرة للاتفاق بين الطرفين قد تم تأجيله إلى يوم الخميس 4 فبراير الحالي.

وحسب ما نقله لـ”بديل”، مصدر جيد الإطلاع، ” فإن التأجيل جاء في آخر لحظة بطلب من الوالي، الذي أكد أنه لازال في اجتماعات متواصلة مع من يمثلهم في الحوار من أجل الحسم في المقتراحات المتوافق حولها، وأنه من المفترض أن يجرى اللقاء يوم الخميس 4 فبراير الجاري، على الساعة الرابعة مساء “.

وأوضح ذات المصدر ، ” أن الوالي الذي كان مصحوبا في الحوار الذي جمعه بالأساتذة المتدربين يوم الثلاثاء 2 فبراير، (مصحوبا) بمدير الأكاديميات أبدى استعدادا وتحمسا للمقترحات التي تمت مناقشتها والتوصل فيها إلى نسبة 60 إلى 70 في المائة من الاتفاق حول حل الملف، وأنه كان خلال الحوار على تواصل مستمر مع من يمثلهم حيث أجرى حوالي خمس اتصالات قبل أن يتم التوصل إلى صيغة أولية مع الأساتذة لحل الملف”.

وكان اللقاء الذي انعقد يوم الثلاثاء 2 فبراير، بالرباط، وجمع بين الأساتذة المتدربين ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة، وكان من الفترض أن يحضره ادريس الأزمي، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، حسب ما أكده سابقا مصدر مطلع لـ”بديل”، وحضره ممثلون عن المركزيات النقابية وممثلون عن مبادرة الفعاليات المدنية لحل ملف الأساتذة المتدربين، قد تم خلاله حسم أهم المبادئ الأولية المؤطرة للإتفاق بين الحكومة وتنسيقية الأساتذة المتدربين، أبرزها توظيف جميع الناجحين في مباراة التخرج بالنسبة لهذا الفوج (2015-2016) دفعة واحدة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. Premier citoyen يقول

    تاجيل الاتجتماع +غياب ممثل الحكومة=نتائج ملغومة. المستقبل بيننا.على كل حال اتمنى ان تجد جميع الاطراف حلا لما فيه خير للجميع

  2. mostafa يقول

    مللي كنسمع حس النقابات كيطلع لي الدم . قل لي ما دخل النقابات في ذلك.النقابة التي يبقى فيها الزعيم حتى الوفاة ليست نقابة بل هي ارث ويجب عليه ان يخلف ابناءه في المنصب .ايها الاساتذة نحن سبقناكم الى المهنة .اياكم والنقابات انها تفسد كل شئ .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.