عاجل.. الحكومة والأساتذة يتوصلون إلى اتفاق لحل الملف

80
طباعة
علم “بديل”، من مصدر جيد الإطلاع، أن الجولة الثالثة من الحوار الذي جمع ممثلي تنسيقية الاساتذة المتدربين، ونظرائهم بالحكومة المغربية، قد تم التوصل فيها إلى اتفاق لحسم ملف الأساتذة بنسبة 60 إلى 70 في المائة.

ووفقا لما أكده المصدر المنتمي لطرف حضر اللقاء، خلال حديثه لـ”بديل”، فإن “هذا اللقاء الذي انعقد اليوم الثلاثاء 2 فبراير، بالرباط، قد تم خلاله حسم أهم المبادئ الأولية المؤطرة للإتفاق بين الحكومة وتنسيقية الأساتذة المتدربين، أهمها الحسم في توظيف جميع الناجحين في مباراة التخرج بالنسبة لهذا الفوج (2015-2016) دفعة واحدة”.

وأكد المصدر ذاته أن لقاء اليوم قد مر في أجواء إيجابية، على أن يتم عقد لقاءات أخرى، أولها سيُجرى يوم غد الأربعاء لمناقشة باقي النقاط العالقة، كقضية المرسومين، والمنحة وكذا سبل حل مشكل تأخر الدراسة، وغيرها من المواضيع المرتبطة بالملف على أن يتم الإعلان عن الاتفاق النهائي بين الأساتذة المتدربين والحكومة نهاية هذا الأسبوع أو بداية الأسبوع المقبل.

يشار إلى أن لقاء اليوم قد جمع بين الأساتذة المتدربين ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة، وكان من الفترض أن يحضره ادريس الأزمي، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، حسب ما أكده مصدر مطلع لـ”بديل”، في وقت سابق حضره ممثلين عن المركزيات النقابية وممثلين عن مبادرة الفعاليات المدنية لحل ملف الأساتذة المتدربين.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. Bouhatta يقول

    ما ضاع حق وراءه طالب. العز لأساتذة الغد.وكفارة بنكيران هي استقالته ان كان مؤمنا.

  2. محمد يقول

    المرسومين يهم ايضا الطلبة الجامعيون للسنوات القادمة وكان على الكل الخروج للشارع لاسقاطهما.فماذا انتم فاعلون في السنة المقبلة؟

  3. anouar يقول

    La solution doit etre plus importante elle doit contenir l erradication des deux projets de loi. Pour que les futurs professeurs puissent travailler correctement.

  4. فلاحي يقول

    حل ترقيعي سيكون على حساب الفوج الذي سياتي بعد

  5. driss canada يقول

    هههههه والله لقد قلتها سابقا في احدى تعليقاتي في هبة ابريس وهيس ابريس. قلت إن مشكل الأساتدةا لمتدربين وضعته الحكومة عنوة. حيث وضعت المرسومين المشؤومين وخفضت المنحة الى النصف.زيادة على قسم بن كيران بأغلظ ايمانه أن هدا المرسومين لن يتنازل عليهما ولو اطرا لحل حكومته.لكنه في المقابل لم يناقش معاش الوزراء والبرلمانيين التي قامت الدنيا ولم تقعد من طرف الشعب بسبب دلك المعاش المريح للوزراءالبرلمايين رغم أن خدمتهم لاتتعدى اربع سنوات يقضون جلها نا ئمين في البرلمان.عكس الأساتدة اللدين يقضون جل أوقاتهم يقطعون الطرقات في البوادي ليصلوا لمدارسهم البعيدة.لكن الدولة حين وجدت نفسها متورطة في هدا الملف الخاص بالأساتدة هاهي تتنازل بطريقة مهينة لتحل المشكل بعد أن صبحت الفضيحة تتداول في الإعلام الخارجي.وما يضحكني أكثرهوقسم بن كيران ولعدم تنازله على هدا الملف ولو على حساب حكومته.فمادا هوصانع الآن بعد حل المشكل.هل سيصوم ثلاثة أيام أم سيستقيل من منصبه ولاأظنه يفعل دلك بعد أن ألف السلطةهو والأربعين حرامي المتواجدين معه.

  6. أستاذ متدرب يقول

    نتمنى أن يكون الخبر صحيح لأن الكل يريد حل هذا الملف وتوظيف كل خريجي هذا الفوج هو بمثابة انتصار للتعليم الذي يعاني من خصاص أرهقه لسنوات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.