علم "بديل"، من مصدر جيد الإطلاع، أن الجولة الثالثة من الحوار الذي جمع ممثلي تنسيقية الاساتذة المتدربين، ونظرائهم بالحكومة المغربية، قد تم التوصل فيها إلى اتفاق لحسم ملف الأساتذة بنسبة 60 إلى 70 في المائة.

ووفقا لما أكده المصدر المنتمي لطرف حضر اللقاء، خلال حديثه لـ"بديل"، فإن "هذا اللقاء الذي انعقد اليوم الثلاثاء 2 فبراير، بالرباط، قد تم خلاله حسم أهم المبادئ الأولية المؤطرة للإتفاق بين الحكومة وتنسيقية الأساتذة المتدربين، أهمها الحسم في توظيف جميع الناجحين في مباراة التخرج بالنسبة لهذا الفوج (2015-2016) دفعة واحدة".

وأكد المصدر ذاته أن لقاء اليوم قد مر في أجواء إيجابية، على أن يتم عقد لقاءات أخرى، أولها سيُجرى يوم غد الأربعاء لمناقشة باقي النقاط العالقة، كقضية المرسومين، والمنحة وكذا سبل حل مشكل تأخر الدراسة، وغيرها من المواضيع المرتبطة بالملف على أن يتم الإعلان عن الاتفاق النهائي بين الأساتذة المتدربين والحكومة نهاية هذا الأسبوع أو بداية الأسبوع المقبل.

يشار إلى أن لقاء اليوم قد جمع بين الأساتذة المتدربين ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة، وكان من الفترض أن يحضره ادريس الأزمي، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، حسب ما أكده مصدر مطلع لـ"بديل"، في وقت سابق حضره ممثلين عن المركزيات النقابية وممثلين عن مبادرة الفعاليات المدنية لحل ملف الأساتذة المتدربين.