قتل 29 شخصا على الاقل واصيب عشرات بجروح في انفجار مخزن للسلاح في منطقة القره بوللي قرب العاصمة الليبية طرابلس الثلاثاء، بحسب ما افاد مسؤول امني ومصدر طبي رسمي وكالة فرانس برس.

وقال مسؤول امني في القره بوللي (70 كلم شرق طرابلس) ان "مسلحين من اهالي المنطقة اقتحموا مخزنا للسلاح يعود الى احدى الجماعات المسلحة الناشطة في المنطقة والتي تنتمي الى مدينة مصراتة" (200 كلم شرق طرابلس).

واضاف "وقع انفجار كبير في المخزن لم تتضح اسبابه بعد، لكن من المرجح ان تكون الجماعة التي كانت تسيطر عليه قد فخخته قبل ان تغادره".

وذكر مصدر طبي رسمي في القره بوللي ان "29 شخصا على الاقل قتلوا في انفجار مخزن السلاح، بينما اصيب عشرات بجروح"، مضيفا "هناك اشلاء بشرية في مكان الانفجار، ولذا فمن المرجح ان ترتفع حصيلة الضحايا".

واوضح المصدر الامني ان اقتحام المخزن جاء على خلفية اشتباكات شهدتها القره بوللي الثلاثاء بين مسلحين من اهالي المنطقة وعناصر الجماعة المسلحة بعدما قام بعضها "بسرقة محل للمواد الغذائية".

وتابع "هاجم المسلحون من اهالي المنطقة عند الفجر نقاط التفتيش التابعة للجماعة المسلحة سعيا لطردها من القره بوللي، ما ادى الى وقوع الاشتباكات التي استمرت طوال النهار".