الهيني للرميد: محيطي ليس فيه قاتل طالب ولاصحافي نصاب ولا مستشار مزور هارب من نفقة أبنائه

15

على خلفية هجوم وزير العدل على محيط وأنصار القاضي محمد الهيني من خلال تصريح أدلى به الوزير لموقع “لكم2″ اعتبر فيه ان عزل الهيني ومنعه من المحاماة جاء نتجية محيطه وانصاره، رد الهيني مخاطبا الوزير: محيطي ليس فيه قاتل طالب ولاصحافي نصاب ولا مستشار مزور هارب من نفقة أبنائه”.

وزاد الهيني في تصريح للموقع متحدثا عن الرميد: هذا التصريح خطير جدا ويعكس الحقد والغل الكبير الذي يكنه لي وللمحيطين بي وينم عن عقلية مريضة لا تؤمن بالقانون. الا يدري السيد الوزير أن القانون يأخذ بشخصية المسؤولية، وانه حتى فقها لا تزر وازرة وزر اخرى؛ بحيث أنه لم يجد تبريرا دستوريا لعزلي ومحاربتي بعدما انكشفت الاعيبه ومسرحياته امام الراي العام غير تعليق شماعته المنطفئة على الغير. وهذا إن دل على شيء انما يدل على مكره وخداعه وأميته معتقدا انها قد تنطلي على صغار العقول.

والأخطر_يقول الهيني_”أن تصريحه يؤكد صدق ما قلناه بخصوص تدخله في استقلالية القضاء، لانه علق عدم القبول في المحاماة على المحيطين بي وليس على المحكمة. لذلك عاقبني على جريرة لم ارتكبها وأفتى للقضاة بتنفيذ مخططه الجهنمي”.

وأضاف الهيني: اقول له في الأخير عزلك لي شرف ليس بعده شرف، وسؤواصل مسيرتي غير عابئ بشطحاتك ومكرك، والمحيطين بي بشهادة العام والخاص هم قضاة ونقباء ومحامون وصحفيين وأساتذة جامعيين ومواطنين شرفاء، ومنظمات حقوقية وطنية ودولية.

لم أصاحب مسؤولين فشلة وفاسدين وقاصرين ولا صحفيا يمتهن النصب، ولا مناضلا متهما بالقتل ولا موظفا يفبرك فيديوهات ومقالات، ولا حقوقيا يتاجر حسب الطلب ولا كاتبا طامعا في الاستوزار، ولم أتول النيابة أو الافتاء مقابل قطع أرضية ولم استول على هكتارات الغير باسم والدي، لقد اكتسبت بفضل معركة الشرف حب الناس واتحداك ان تخرج للشارع بدون حراسة لتعرف قيمتك وقيمتي؛ انت ومن معك من تجار الدين والمناصب والكراسي.

ثم زاد الهيني : الاستاذ الهيني لا يؤمن بنظريتكم حول التماسيح والعفاريت لأنكم انتم التماسيح التي تقتل الضحية وتمشي في جنازتها، وتترحمون على روحها بنفاقكم وكذبكم، بل وجبنكم الذي اطلع عليه الشعب المغربي… وحسبنا الله ونعم الوكيل ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.”

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

19 تعليقات

  1. الكاشف يقول

    الواضح أن هذا الكره الذي تجذر في قلب الرميد ومن معه لكل شرفاء هذا الوطن لن يزول منهم إلا بعزل رئيسهم الذي يزداد كارها كلما تبوأ درجة فالمرجو من الله أن يحول بينه وبين تشكيل الحكومة المقبلة ليرتاح الشعب المغربي من ( المحاين ) التي تسبب فيها السحرة المنافقين لكافة فئات المواطنين فهنيئا للأستاذ الهيني باعتراف المنافق وزير العزل في تصريحه بالكولسة التي تمارس ضده في نيل حقه في ممارسة مهنة المحاماة التي كان يعشقها بجنون منذ شبابه فواصل مشوارك في النضال وكل شرفاء هذا الوطن معك فإنك أنت الوحيد الذي تفضحهم كلما تجرأت على مواجهتهم بالحقائق إلا و أنت تحرجهم وتكشف سوءاتهم أكثر أمام أنظار العالم

  2. قاسمي لحسن يقول

    اللهم انصر الدكتور محمد الهيني
    اللهم انصر الحق على الباطل يارب العرش العظيم.ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  3. ازريراق عبد الله يقول

    باسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على رسول الهدى والتقى والعفاف والغنى والصبر.
    ليس لي ما اتضامن به مع الشموخ الاشم بن النشامى الا القول الماثور :
    صبرا ال ياسر فان موعدكم الجنة .
    .احييكم واقول صبرا ال الهيني (نقباء محامون قضاة كتاب صحافيون….) فان موعدكم نيل كافة حقوقكم أن شاء الله بشرف وكرامة وعدالة حقيقية .

  4. ولد البلاد يقول

    الخوانجية الكلاب لا دين لهم و لا ملة

  5. زايري يقول

    الهيني اصبح رمزا للتحرر. الهيني فضح الطغاة. الهيني اصبح في قلوبنا. كل القضاة المعزولين نكن لهم كل التقدير والاحترام. لانهم يدافعون عن احترام القانون. مهما يفعل الظالمون لا بد يوما يزول الهم والغم عن شعبنا المظلوم والمحتقر. الله يفضح المغرضين والشياطين..

  6. متذمر من الوضع يقول

    يتبادر إلى الأذهان ، ونحن نتتبع الأوضاع وما آلت إليه على يد البلطجية المنافقين تجار الدين ، أن الشعب المغربي ـ والكادحين البؤساء خاصة ـ يعيش حالة تخدير مستمر لا يقظة ولا صحو بعده . فهو يتلقى الضربات تلو الضربات دون أن يحرك ساكنا ، حتى ليظن المرء أنه ميت وشبع موتا . لذلك سنفهم الإحباط الذي يحس به شرفاء هذا البلد المنكوب من صحافيين وحقوقيين ومثقفين ومناضلين شرفاء . إن تجار الدين قد وجدوا تربة خصبة لممارسة الهيمنة الإيديولوجية والفكرية والعقدية على بسطاء الناس وهم الأغلبية الساحقة ، ومارسوا القهر والإستبداد والتنكيل بالشرفاء ، ليخلو لهم الجو للنهب والسطو على أرزاق المغاربة ، مستعملي في ذلك شتى الأساليب الدنيئة من كذب وركوب على الدين ومحاصرة الشرفاء . إن المغرب لم يعرف خلال تاريخه البؤس الذي يعرفه الآن وهذا تؤكده نسبة الإنتحار بين المواطنين ، حتي الأطقال منهم ، نتيجة الإحياط والفقر والتهميش والحكرة . لذلك يحق للمتسائل أن يتساءل : هل هناك أمل في اليقظة ، أم نردد قول الشاعر نسيب عريضة :

    كفّنوهُ وادفنوهُ أسكنوهُ

    هوَّةَ اللحد العميق

    واذهبوا لا تندُبوه فهو شعبٌ

    ميتٌ ليس يُفيق

    ذلّلوه قتَّلوهُ حمَّلوهُ

    فوق ما كان يُطيق

    حمل الذّلَّ بصبر من دهورٍ

    فهو في الذّلِّ عَريق

    هتكُ عرضٍ نهبُ أرضٍ شنقُ بعضٍ

    لم تُحرِّك غَضَبَه

    فلماذا نَذرِفُ الدمع جُزافاً

    ليس تَحيا الحطَبه

    لا وربي ما لشَعبِ دون قلبِ

    غير موتٍ من هِبة

    فدعوا التاريخ يَطوي سِفرَ ضُعفٍ

    ويُصَفّي كُتُبَه

    ولنُتاجِر في المَهاجر ولنُفاخر

    بَمَزايانا الحِسان

    ما علينا ان قضى الشعبُ جميعاً

    أفَلَسنا في أمان

    رُب ثارٍ رُبَّ عارٍ رُبَّ نارٍ

    حركت قلبَ الجَبَان

    كلُّها فينا ولكن لم تحرِّك

    ساكناً إلا اللِسان

    ملحوظة : هذه القصيده كتبها الشاعرالسورى نسيب عريضه عام 1917

  7. ابو سلمى يقول

    قمة الشدود والنفاق والكراهية التي تتجلى في سلوكيات هذا الوزير الأمي
    وزير بدوي حتى النخاع وسطحي ووصولي

  8. كاره الظلاميين يقول

    محيط هذا المعتوه المدعو التمرميد محيط يعج بالإرهابيين أمثال العساس الصنهاجي وماء العينين والمجرم حرامي الدين ومحلل البوكر اليتيم والكاهن مخرج القوانين الظالمة من القرآن، محيط هذا النكرة هو محيط أباطرة المخدرات وناهبي المال العام، محيط الزناة على الشواطئ وفي السيارات، محيط الخمارين الذين يتسببون في حوادث السير ومعهم مومسات غنموها بفضل مناصبهم التي لم يكونوا يحلمون بها، محيط فاسد، قذر، يجمع حثالة البشر من منافقين وكذابين وتجار الدين الملتحين والنصف ملتحين

  9. عبد الله يقول

    الحقير يبقى حقيرا لأنه في الأصل كان حقيرا.

  10. lahcen faiq يقول

    Vive Dr Elhini. Bon courage . Merci infinement

  11. الرد يقول

    الرميد قال هذا الكلام قبل أن تسلك مسلكا آخر وانت بمقالك هذا تخلط الأوراق. وتتحدث عن تجار الدين وأنت أكبر متاجر بهذا الدين باستشهادك بآية قرآنية للرد عليه في آخر المقال حيث قلت: وحسبنا الله ونعم الوكيل ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.” أليس هذا تجارة بالجملة بالدين.

  12. صاغرو يقول

    أول مرة أتفق فيها مع الهيني
    في الحقيقة أثار وزير العدل شفقتي عندما بدأ ينصح الناس بمراقبة الرسوم العقارية لممتلكاتهم.
    باعوا القرد وضحكو على للي غادي يشريه بزز
    وللى قتلو وبغاو يمشيو فكنازتو
    صحافي لحاس الكابا كاينة
    المستشار القاتل كاينة

  13. جبلي يقول

    اخونا الهيني لا تقارن نفسك ونحن معك بالنجس. فلا يلتقي الحر بالخائن والاصيل بمن لا اصل له .لا نقارن الخوانجية بالناس لانهم كراكيز ظلاميون (خفافيش يعني اوي).واصل ولا تضيع وقتك مع الكلاب التي لا كرامة لها .مخلوقات قردية باعت الشرف مقابل الدرهم او الولار . انهم الدرهميون عبدة (الصنك المعبود) وليسوا اي شيئ اخر. اما الدمدومة التي ترد عليها لا تستحق دلك . محامي لقيط مهنيا يحاور قاضي خبير ومن هدا المستوى.اليست (حشومة)؟تبول عليه واتركه (ينشف) حالته.لا عفوا لا تفعل لانك ستزوده بقدر من الملح وهو (باسل) مكروه.دعه اذن ولا تبالي. اما ان يخرج الى الشارع بلا حراسة امر بات من المستحيلات وهو عارف بدلك كما عدونا اللذوذ بنكلبان الجيفة.

  14. ب.عبدالواحد يقول

    الأستاد الهيني فحال الوتد كلما تضرب كلما شد مزيان في الأرض و كيصعاب أتقلعوا .
    مزيدا من الصمود يا أستاد حتى يصاب عدوك بالسكتة القلبية و ان الله يمهل و لا يهمل ، نطلب من الله أن يحيينا حتى نرى عاقبة الظالميين المنافقين .

  15. ولد الدرب يقول

    الحر الهيني محاط بالشعب المرروكي الحر. و محاط بكل التواقين للعدالة و الحرية و الكرامة. و ليس في محيطه أشرار و لا خونة و لا ظلاميين قاطعي الرؤوس مثل الصنهاجي و ماء الأذنين و لا مكسري رؤوس خيرة أبناء الشعب بالحجر مثل حامي دينكم يا جهلة القرن21 . الهيني إبن الشعب البار الراضع من ثدي حرة عنوان العزة و الكرامة. فضل الإصطفاف إلى جانب الحق و لم يخش لومة لائم يا لئام.

  16. ابو صلاح يقول

    تحية للدكتور الهيني …..تحية لاصدقائه تحية لمحيطه تحية لكل من ازره … تحية لجميع ااحرار البلد ……اقول للسيد وزير العدل…اتق الله في نفسك ….واتق الله في هدا القاضي الشريف……بصراحة خرجتي من روندا ديالك كما يقال

  17. عبدالقادار يقول

    في تصريح لموقع “لكم”، قال الرميد، “الهيني كان سيدخل للمحاماة دون أن يعلم أحد، ولكن الذين يحومون حوله هم السبب فيما آل إليه” ahttp://www.lakome2.com/politique/20797.html#sthash.VaCkz6aq.dpuf

  18. achraf يقول

    المجد لكل شرفاء هذا الوطن،و الخزي والعار لكل الخنوعين الكذابين المتاجريين في الذين. ((بفاضلك مولانا جود علينا و هلك من طغى و تجبر علينا

  19. مغربي يقول

    تحباتي للاستاذ الهيني ولموقع بدبل اللذي لا بديل عنه غي فضح المجرمين والكلام كثير في وخلاصة القول سأقولها بالدارجة (فرعتيه) هذا هو اسلوب مثل هذه النمادج وتحياتي مرة اخرى الاستاذ الهيني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.