تطورات خطيرة جدا في ملف ” القاضي الهيني “

8

تروج، وسط بعض القضاة، أنباء خطيرة عن ملف ” القاضي الهيني”، المرتقب أن تبت فيه استئنافية تطوان، صباح يوم الأربعاء 16 نونبر الجاري.

أنباء تفيد أن ضغوطات كبيرة تمارس من طرف جهة قضائية رفيعة المستوى على بعض القضاة الذين سيبتون في الملف، مؤكدة المصادر أن هؤلاء القضاة منزعجون كثيرا من هذه الضغوطات لكنهم لا يقوون على الانتفاض ضدها.

وكان القاضي الهيني قد فاجأ الرأي العام ببيان مثير، صباح اليوم الأربعاء، أعلن من خلاله عن خوضه لإعتصام أمام وزارة العدل، وهو الموقف الذي أثار انتباه العديد من المتتبعين، قبل أن يوضح مصدر للموقع أن هذا القرار له صلة بما بلغ لعلم الهيني بوجود الضغوطات المذكورة أعلاه، وهو ما أشار إليه القاضي الهيني في بيانه حين أوضح بأن هذا الاعتصام يأتي ” احتحاجا على التعسفات والتضييقات الممنهجة والانتقامية التي سلكتها ولا زالت الوزارة بحقي فمن عزل غير دستوري بسبب ابداء الراي حول المشاريع اللادستورية للسلطة القضائية الى اعتراض همجي اخر على حقي في الولوج لمهنة المحاماة من خلال امر وزير العدل للنيابة العامة بمحكمة الاستئناف بتطوان للطعن في قرار هيئة المحامين بتسجيله في جداولها وما تبعه من ضغوط للادارة القضائية من شأنها المس باستقلال القضاء والتدخل في سير الملف والطعن”.

وزاد الهيني: ” هذا الاعتصام هو شكل فردي للاحتجاج -بعد الحكرة والانتقام المتواصل- الى جانب كل الاشكال الجماعية التي ستنظمها الجمعيات المدنية والحقوقية والتي ستعلن عنها في حينها اللجنة الوطنية للتضامن”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. Ahmed يقول

    Le Droit est en principe clair sauf en cas de vide juridique où les juges se permettent des appréciations des fois justes mais la plupart du temps fantaisistes ! Puisque M.Haini s’est vu refuser la profession d’Avocat dans son pays je lui suggère de s’inscrire dans un barreau d’un pays avec lequel nous avons coopération en la matière et il lui sera possible de travailler au Maroc sans le moindre problème et continuer son combat. Nous avons coopération dans ce sens avec tous les pays arabes et surtout du Maghreb. Ne perds pas ton temps M.Haini…..

  2. حر يقول

    ما هذا الظلم الذي تمارسه ضد هذا الرجل يا حاكم البلاد ، أليس من المفروض أن تكون انت العادل و الله حملك مسؤولية هذا الوطن يا حاكم البلاد، تصرفاتك تصرفات الطغاة و المتجبرين و المجرمين في حق الشعوب يا حاكم البلاد ، ارفع يدك عن القضاء و دع الرجل يفيد و تستفيد منه البلاد التي أنجبته يا حاكم البلاد ، ألم تيأس من ظلمك المتمادي في حق نزهاء الوطن يا حاكم البلاد ، كفاك و كفاك و كفاك ، سيأتي يوم لن ينفعك فيه مال و لا سلطة و لا بيع و لا شراء ، و الله ان ظلمك تجاوز كل الحدود فأصاب الأمة المستضعفة المغلوبة على أمرها يا حاكم البلاد
    إلى متى ستبقى عديم الضمير ، إلى متى ستشبع ساديتك و تروي ظمأك القهري فترأف بأبناء شعبك الأعزل يا حاكم البلاد
    بيننا و بينك الله في ظلمك لهذا الانسان النزيه ، و سنكون شهودا على طغيانك يوم الحساب ان شاء الله
    نحبك في الله أستاذنا المقتدر محمد الهيني و للحر حميد المهداوي نفس الحب و لكل الاحرار الذين يعملون على خدمة بلادهم بكل صدق كل التقدير و الاحترام

  3. الكاشف يقول

    إلى سيدي احمد أمين الحسيني : إن من قال المغرب لنا لا لغيرنا هم الاستقلاليون في فجر الاستقلال ، أما فيما يتعلق بقضاة التعليمات فليس هذا بجديد على المغاربة فالكل يعرف أن مجرد اتصال هاتفي يمكن أن يغير مجرى الملف والدليل هو ملف اسفي الذي حكم صاحبه و الذي توصل الملك بشكاية عنه
    و لازال كما هو رغم تغيير الهيئة التي تنظر فيه ، أما قضية الهيني فلم تعد قضيته لوحده فالمجتمع كله يتتبع تفاصيله و يترقب ما ستسفر عنه اشغال اللجنة الوطنية للتضامن معه في اجتماعها المقبل

  4. سيدي أحمد أمين الحسني يقول

    لقد قالها حكامنا الجبابرة فترة الحماية وبعدها :((((….. المغرب لنا لا لغيرنا….؟؟؟…!!!…؟ فعلا الوطن وخيراته وثرواته ومناصبه لهم ولأسرتهم….. والجلد والعصا والإهانة والقمع والقهر والإحتقار والتنكيل بكل من سولت له نفسه طلب حقوقه داخل وطنه المغرب الذي إستولت عليه عصابات ومافيات وعنصريي وظلام أحزاب النفاق السياسي المجرمين…؟.

  5. محمد يقول

    الدولة تريد قضاء فاسدا لتتحكم فيه ويفلت المفسدون من العقاب.لكنهم نسوا ان عدالة الله فوق الجميع

  6. مغربي يقول

    الحقيقة أن الهيني والمهداوي ومن في فلكهم ليس من مصلحتهم ان تحكم المحكمة بالقانون لذلك حاول المهداوي ان يضغك على القضاء بمثل هذه المقالات حتى ان حكم القضاء بما لايحبون يقولون لقد قلنا ان هناك ضغوطا على المحكمة
    البلحيس والتبوحيط والتزييف والنفاق
    الله اعفو عليكم

  7. jamal يقول

    3ala l9odat lmohtaramin an yakounou rijalan waya9ifou wa9fata rajolin wahidi motalibina bisti9laliyati l9adae haram 3ala 9adin an yasmaha biddaghti 3alayhi kafa ya rijal wallahi lfa9ro ma3a lkarama afdal min Milliardäre madloul.

  8. Kurt Bernstein يقول

    ناري الْمَهْداوي كَتَعْرَفْ كِفاشْ دْريبْلي

    أوَدِّي أشْ نْقولْ بْحالْ هادْ لَبْلادْ مَخاصّْها غيرْ بْحالْ هادْ الْمَقالاتْ

  9. ولد الدرب يقول

    إنها الحرب على الشعب و على مصالحه. القضاء النزيه مستهدف في بلادنا. إذا تركنا الأمور تمشي هكذا، فإننا نعطي الضوء الأخضر للإستبداد الظللمي بأن يجهز على جميع حقوق شعبنا. إذ بدون قضاء نزيه عادل، و مع قضاة مرتشين ومتحكم في قراراتهم فأين المفر من هؤلاء؟ هذه حرب على الشعب و القضاء إحدى، بل أهم ساحات المعركة ضد الإستبداد الظلامي/المخزني. فما نحن صانعون يا إخوة؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.