حصاد: جهات معروفة هي من تقف وراء الدعوة للاحتجاج على مقتل فكري

7

قال وزير الداخلية، محمد حصاد، إن الداعين للاحتجاجات على مقتل المواطن محسن فكري، هي جهات معروفة.

وأضاف حصاد خلال تصريح صحفي أدلى به أثناء حضوره حفل انطلاق الأبواب المفتوحة بمقر وزارة العدل والحريات يوم الخميس 3 نونبر الجاري، (أضاف) أن ” الداعين للاحتجاج هم نفس الجهات ونفس الأشخاص الذين دأبوا على الدعوة للاحتجاج كل مرة، وهذه الجهات التي تدعو للاحتجاج تعرفونها”، يقول حصاد.

وأكد ذات المسؤول أن “نزاهة التحقيقات جارية في الملف وفق التعليمات الملكية، وهو أمر مفروغ منه”، معتبرا أن “المتابعة ستطال كل من له علاقة بالملف دون استثناء، وكل من ثبت تورطه سيعاقب طبقا للقانون”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

26 تعليقات

  1. charifa يقول

    بالله عليك واش هاداك وجهك ولا كفاك, فنضرك باقي يمكن ليك تضحك على الشعب بهاد جوج كليمات, لا انت ولا للي فوق مننك, شعب عاق و فاق, و ماغادي تطفى النار للي شاعلة فصدر ولاد الشعب تتا نطحنو ممكم نخررجو مننكم حققنا للي واكلينو, و تاتلوحو لينا الفتات, يا رباعة الشفارة, القادم أسوء

  2. هشام يقول

    وطلعتو لينا فالراس بهاد التحريض ديالكم .شنو بغيتو يا المحرضين الخوايضية ؟ بغيتو انهيار الدولة وشي ياكل شي. ما تحمدو الله يا شعالين العوافي حتى يجيوا الشماكرية ينكحوا عيالتكم وخواتتكم قدام عينيكم منين تولي الفوضى فالبلاد. دارو معاكم جميع التنازلات .اش بغيتو ؟
    عندما تنهار الدولة ستختفون يا محرضين، والذي سيتولى لملمة الوضع هم الشرفاء الحريصين حاليا على التغيير السلمي التدريجي.كما انتم يولى عليكم.لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم. انتم جماعة الكيلاء والحساد والانانيين والمكروهين…..لو حكمتم لطحنتم المغاربة اجمعين.تتكلمون كانكم انبياء معصومون من الخطأ. هاد البرلمانيين ورجال الدولة والدرك….كلهم اولاد الشعب ، منكم.هل جاءوا من كوكب آخر.صلحوا نفسكم عاد هدرو.

  3. أحمد عبد الرحيم يقول

    الجهات المعروفة كما ورد في كلام السيد الوزير هي مبهمة لي يشكك كل المغاربة في أنفسهم ” واقلا أنا “هو المقصود

  4. هيومن رايت وتش يقول

    يجب رفع قضية محسن فكري و غيره إلى مجلس الأمن الدولي باعتبار ماوقع جريمة حرب برسم الإبادة المخزن هو من ترفع ضده القضية لأن المخزن لايستطيع أن يحاسب نفسه والملك هو الذي يسمح بترعرع هذه العصابات الإرهابية فهو مسؤول أمام أنظار مجلس الأمن الدولي.

  5. jebala يقول

    طيب ا سيدي أين هي نتائج التحقيقات في جريمة مي فتحة ….. أليس محسن شهيدا بإجماع المذاهب الأربعة .لماذا لم يدفن
    في مقبرة الشهداء أم أنها مخصصة لخدام الدولة الذين لم يطلقوا رصاصة واحدة في حياتهم ولم يرابطوا ليلة واحدة في السمطة .أدعو وارجو من خلال هذا المنبر المتميز أي إنسان مغربي حر يستطيع فتح مشروع اقتصادي مقهى ….إن يسميه بإسم محسن فكري و امي فتحة وغيرهم من شهداء لقمة العيش الكريم حتى لا ننسى ويبقى الجرح ينزف دما والعين دمعا

  6. خالد يقول

    سنخرج سنحتج رغم أنفك انت والمافيا المخزنية..نعرف تماما تحقيقاتكم ونتائجها لذلك لا تهمنا ابدا.. كرامة حرية عدالة اجتماعية.

  7. marocaine libre يقول

    كلب من كلاب المخزن يتكلم…..

  8. رمسيس يقول

    يا أخي يا السي الوزير..الاحتجاجات كانت بعفوية مطلقة الناس خرجوا بمحض إرادتهم للمطالبة بمحاسبة المتورطين في مقتل شهيد اللقمة محسن فكري..سئمنا من مغالطاتكم و تظليلكم لما يطالب به المواطن المحكور كلما خرج للشارع للمطالبة بحق من حقوقه..لن يصدكم احد لأن هاته المرة حالة استثنائية لا مقارنة لها بمسيرة الدار البيضاء و الحسابات السياسوية الفارغة..هذة قضية شعب قضية اجتماعية بعيدة كل البعد عن ما هو حزبي..كل المغاربة من طنجة الى الكويرة خرجوا للاحتجاج ..رجالا نساء..أطفالا و شيوخا..متضامنين مع شهيد الحكرة..كفانا تحريفا للحقائق ..هذه نقطة أفاضت الكأس و كشفت عن حقيقة مفادها أن الشعب يترقب و يتابع بالمرصاد كل صغيرة و كبيرة..وليس في سبات و غفلة كما تعتقدون..الشعب واعي و فايق و عايق..ديك زوج مليون لي صوتت على العدالة لا تمثل الشعب الغربي الحقيقي ب 35 مليون.

  9. Abdellah يقول

    Tout D’abord toutes les condoléances et les sympathies aux parents à la famille et aux amis et proches de Mohcine . Nous avons tellement entendu et parlé de Mohsine à tel point qu’on sentait que son âme nous cottoyait aussi loin que nous sommes .
    Et aprés tout cela le souverain a donné ses ordres ses directives et ses souhaits que la justice prenne le dossier au grand sérieux et que cela sert d’exemple à tous ses actes non souhaitables dans notre pays et c’est hautement louable .
    Dans notre memoire reste encore <> qui s’est immolée devant un arrondissement et que lhogra était et est encore monnaie courante dans notre societe et chacun de nous en a gouté plus d’une fois de cette hogra . Mais la patrie reste notre grand souci et la royauté est le point d’attache de notre union et unité nous la Oumma al maghribia avec une identité solide et historique .
    Ne laissons pas les intrus jouer avec nos émotions et attachons nous à notre raison .
    Nos parents nous ont souvent parlé du 20 Août 1953 , jour où le colonisateur a voulu mettre un mur entre un Roi et un peuple et c’était la mêche qui a mis le dernier clou dans la tombe du protectorat .
    Le colonisateur a tenté de faire auparavant de produire une separation ethnique entre arabes et Amazighs <> le 11 Janvier 1944 et il s’est avoué d’échec .
    Aprés les evenements de 2011, beaucoup de peuples et pays grands ou ´´petits’´ se demandaient comment le Maroc est passé à travers cette vague du dit ´´Printemps arabe ´´et c’était quoi la recette ; c’est si simple la révolution du Roi et du peuple est toujours en mode continu , perpetuelle : الا ان يرث الله الارض و من عليها
    Je n’ai pas besoin de vous rappeler ce que vivent des peuples qui se sont laissés tenté par les émotions ni les drames humains qui font écho dans toutes les rubriques des médias.
    Comme la plupart de vous , je n’ai aucun interet ni piccunier ni biens a defendre a part l’alernative d’avoir la même nation et l’identité que je partage avec vous ceux qui m’ont cottoyé savent trés bien de quoi je parle . Physiquement je suis très loin de mon pays mais le Maroc habite mon coeur tout comme vous et habite l’avenir de notre descendance . Mohammed VI ressent ce que nous ressontons et nous sommes à lui de tout soutien .
    Restons attachés à notre Patrie et à notre Roi et faisons échec à toutes tentatives qui essaient de nous déstabiliser .
    Le Royume du Maroc est plus solide et plus résistant de ce qu’il pensent et Dieu est de notre côté .
    ‎واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا
    صدق الله العظيم
    الله. الوطن. الملك

  10. نبيل يقول

    لاهلا يعطنا وجهك انتم هم من تعملون الفتنة
    ابشرك قريبا سترى ما لم تره من قبل و سبب هوا واضع لحتقان الاجتماعي و تحكم

  11. جبلي يقول

    نحن مع الاحتجاج بل مع التصعيد ضد تهوركم وقمعكم لنا .الاحتجاج حاجة اساسية فلمادا ترفضونها رغم انها امر دستوري؟؟انها المخزنة المتواصلة ونحن ضدها الىان……اما الجهة هي المغاربة الاحرار وليس المخاربة الدين خربتم عقولهم ونفوسهم.ومن تكون انت ايها الوزير حتى تمنعنا من الاحتجاج وحتى ..

  12. Hamid يقول

    سمي لنا من هي هذه الجهات التي تقول عنها هي السبب في الانتفاضة في الحسيمة ثانيا اسي حصاد الشعب لا يعرف ما وصلت اليه المتابعة في الجاني او الجناة سبحان الله ولو بلاغ للداخلية ولا للعدل بهذا الخصوص باسثناء تصريح الوكيل العام ثالثا الحكرة هي التي اخرجت الناس للاحتجاج والتضامن مع الشهيد فكري شهيد سمك العيش عوض ان تعترف وتقول بان السلطة المحلية تتحمل المسوولية باستعمالها الشطط والحكرة مادام هذا الاسلوب تنهجه الداخلية سيخرج المغاربة مرة ومرة دون ان ينتظروا الاحزاب ولا غيرها الحمد لله ان تكنولوجية التواصل تسهل كل شيء

  13. كاره الظلاميين يقول

    لن تتغير أبدا عقلية المخزن الفاسد إلا بثورة عارمة شاملة، هذا المجرم له حسابات سياسية مع جهة ما فيتهم المواطنين بالخروج للتظاهر لإرضاء حزب معين، حتى الشعور بالتضامن والألم والحزن الذي أصاب كل من شاهد ما وقع للفقيد محسن يريد هؤلاء الإمعة حرماننا منه، لا يحق لنا أن نبكي ونصرخ في وجه الظلم وإلا فإن جهات معروفة معلومة تحرك هذه الجماهير
    إن الجهة الوحيدة المعلومة التي تدفعنا للإحتجاج هو ظلمكم، هي حكرتكم، هو استبدادكم، هو استخفافكم بأرواح مواطنين هم أنظف وأطهر وأشرف وأعظم وأشجع من أكبر جبان ومجرم فيكم

  14. Premier citoyen يقول

    أصبت ، و بما أنك لا تريد تسمية هذه الجهات التي تدعوا للفتنة ، فأسميها لك على سبيل المثال لا الحصر:
    ـ من قال عفا الله عما سلف ، فشجع على الفساد و شرعه.
    ـ من ينهب خيرات البلاد ليغتني على حساب تفقير الشعب.
    ـ من لايساوي بين المواطنين أمام القضاء .
    ـ من يشجع على باك صاحبي و يحرم البسطاء من حقهم في الشغل و الصحة.
    ـ من يبدر المال العام و لا يعاقب أو في أسوأ الأحوال يتم تنقيله إلى مدينة أخرى ليتمم ما بدأه.
    ـ من يدفع المواطنين البسطاء إلى تأدية ثمن أخطاء مسؤولين لا ضمير لهم.
    ـ من يعتدي على المواطنين البسطاء عندم يتظاهرون لإيصال تدمرهم و معاناتهم.
    ـ من حرم ابناء الوطن من حقهم في تعليم جيد ، يحصن به شبابه ليعتز بوطنيته.
    ـ من دفع مهاجرينا بالخارج على التعبير عن خجلهم من كونهم مغاربة لدرجة حرق جواز السفر.
    أنت تعرف حق المعرفة من يحرض على التظاهر، فاطلب منهم ، نيابة عن كل الشعب ، أن يكفوا و أنا أعدك ، نيابة عن كل الشعب ألا يتظاهر أحد بعد ذلك.

  15. مواطن اخر يقول

    المتابعة ستطال كل من ساهم في الاحتجاج.

  16. مغربي أصيل يقول

    هل تطبيق القانون يحتاج إلى التعليمات الملكية ؟؟
    هذه هي مصيبتنا …
    لم لا يتحرك القانون إلا بعد الأوامر الملكية ؟؟؟
    لم وضع القانون ووضع من يسهر على سير المساطير ؟؟؟
    لم يأخذون رواتبهم إذ هم لا قومون بتطبيق القانون إلا ببعد أمر ملكي؟؟؟
    سئمنا من هذه العقول التي تأخر ولا تقدم

  17. عبد الله يقول

    نزاهة التحقيقات أمر مفروغ من محتواه و ليس مفروغ منه، على غرار كل التحقيقات السابقة و التي كانت كذلك بأمر ملكي، حتى لا يعتقد البعض أن الأوامر الملكية لها قوة أكبر أو شئ من هذا القبيل ، بل هي مفرقعات كلامية و هلامية لا أثر لها على أرض الواقع ، يراد منها فقط إسكات الشارع و إعادته الى التنويم المغناطيسي و الاستمرار في تمرير السياسيات التفقيرية .

    مللنا منكم و من ملككم الذي لم نرى منه سوى البهرجات و الفاشية الإعلامية ، و لعل الخطاب الأخير اعتراف صريح بفشله طيلة ال 16 عاما من حكمه، و يجعلنا نتسائل من جدوى الميزانيات المخصصة له و لقصوره و تنقلاته و أضرحته دون جدوى أو قيمة مضافة ؟

    عيب أن يبقى فاشل سياسي على رأس الدولة، أي تغيير ننتظره أكثر مما إنتظرنا ؟ و النتيجة الطبيعية أن يكون تعيينه لطبقة من الفاشلين و ذوي الإعاقات الذهنية.

    الصراحة موجعة أحياناً لكن لابد منها.

  18. TANBIH يقول

    هالعقلية المتسخة المخزنية
    الناس فالبلدان اللي كاتحترم نفسها كتقلب على الحلول
    وعندنا المخزن كايقلب ينكل بالناس وماعندو هدف حل المشكل
    باش يتلافا مثل هذه الاحداث في المستقبل
    ولو طارت معزة
    لاخير يرجى في هؤلاء القوم

  19. فرانز فانون يقول

    عندما تصدر الحكومة قرارات ومراسيم جائرة في حقوق ومكتسبات الموظفين وتمس بالقدرات الشرائية والمعيشية لهم ظلما وعدوانا وخصوصا في قضية صندوق التقاعد ….؟! هل سيسكت هدا الموظف الدي سيجد نقصا في حوالته كل شهر ابتداء من شهر شتنبر 2016 الى ما لا نعرفه ….؟!.
    مشكل 10000 اطار وقرار التوظيف بالعقد …؟،
    مشكل التلاميد 60 في الحجرات الدراسية اي الاكتظاظ ….!
    البطالة والعطالة حيث لا يخلو بيت من 3 الى اربعة شباب اقلهم حاصل على الباكالوريا علوم فيزيائية ولا يجدون ما ياكلونه في بطونهم !
    في كل بيت بنات بشواهد لا عمل ولازواج ! الا تعرفون من هي الاسباب ؟
    كل هدا وغيره كثير في المستشفيات لا دواء ولا استقبال الموارد البشرية تنعدم تنعدم لا وجود لها مدارس تكوين الممرضين سواء مجازي الدولة او غيرهم قفلت مند الثمانينات ولم يبق منها الا القليل جدا وبالطبع دخولها بباك صاحبي الزبونية والمحسوبية ….
    الفقر والحرمان والاستبداد والعصا وراء من يطلب حقه …..الشعب يريد الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية وليس ان ينظر الى بنكيران يوظف ابنته في البرلمان ب2 مليون في الشهر او 1،5 مليون كمتصرفة وابنه يدرس خارج المغرب ب2 منح !هدا عار وظلم في حق ابنائنا . نحن ننفجر في دواخلنا …الدم يصرخ في عروقنا ….كفى من ظلمنا حتى ان حكامنا ينعتوننا باسماء ونعوت قبيحة . انه الدل الدي وصلناه اليوم .

  20. mowatin يقول

    نتمنى أن يكشف السيد الوزير عن هذه الجهات المعروفة ويسميها بأسماءها حتى نعرفها ونعرف أهدافها كما تكشف أجهزته المخابراتية بشكل شبه يومي عن خلايا داعشية ويكشف أيضا عن صاحب الرخصة والباخرة التي قامت بصيد السمك الممنوع، ولماذا يشرف وكيل الملك في الحسيمة الذي قيل أنه طرف في القضية على التحقيف ومن سيحقق معه؟

  21. مغربي حر يقول

    وا حصاد راه الناس ملي خرجات ف 2011 ثم عادت الى بيوتها لا يعني انها لن تخرج مجددا هذا راه كان فقط اعلان عن خروج الشعب و من كان ينتظر ان يخفت او يموت الحراك فهو واهم صافي الناس راها خرجات يعني الشارع اصبح مفتوحا منذ 2011 ؤ الا كاين شي حلول ف المستوى اجي قولها لينا اما غير مثل هاذ الخزعبلات فلا احد يثق فيها و عاش الشعب و لا نامت اعين الجبناء الذين يختبؤن عندما تمتلأ الشوارع بالملايين و اقول للخوانجية الانتهازيين سيرو الله ياخذ فيكم الحق

  22. لآ يقول

    آلمطالبة بآلعدآلة وآلكرآمة جريمة عند آلمستبدين

  23. ولد الدرب يقول

    و جهات أخرى معروفة و معلومة هي من تحتقر الشعب و تذله. و ستحاسب شعبياً إن آجلاً أو عاجلاً. و هذه الجهات المستبدة تعرف أن العد العكسي لأيامها قد بدأ، و لذا فهي تحاول التمويه و تلفيق التهم للأحرار. و لكن هيهات ثم هيهات.

  24. dghoghi nordine يقول

    يا حصاد يا لي كيحصد لكدوب….برك ما تلفق التهم .. صحاب الاحتجاج معروفين ….برك من المراوغات الصلالومية… ان الحقيبة واصحة بظلمكم ما عملتو لقياس … ونوضو اعتقلو الجناة دياولكم…. اصحاب اعلي البحار …ومن ظلموا حسين فكري كالمندوب والباشوات والقواد والبوليس وكل الطواغيت مخربي هذا الوطن المنكوب….
    الدغوغي نورالدين تيفلت..

  25. bram يقول

    mr hassad en parle comme si c’était des criminels!
    manifester c’est un droit

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.