بعد عام من الإختفاء.. البغدادي يحرض مقاتليه على السعودية وتركيا

35
طباعة
في أول تسجيل له يخرج منذ أكثر من عام، دعى زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” أبو بكر البغدادي إلى التصدي للقوات العراقية، وجاء في التسجيل “يا أهل نينوى عامة، وأيها المجاهدون خاصة (…) إياكم والضعف عن جهاد عدوكم ودفعه”.

وجاءت الدعوة في تسجيل صوتي بثته مؤسسة “الفرقان” التابعة للتنظيم والتي أكدت في بدايته أنه يعود إلى أبو بكر البغدادي. وأضاف زعيم التنظيم الجهادي إن “ثمن بقائكم في أرضكم بعزّكم أهون بألف مرة من ثمن انسحابكم عنها بذلكم”.

ولم تتمكن وكالة فرانس برس من تأكيد صحة التسجيل على الفور، الذي نشر بعنوان “هذا ما وعدنا الله ورسوله”، إلا أن خبراء بالتنظيم الجهادي لم يشككوا به.

وبعدما دعا إلى مهاجمة السعودية لاتهامها بمحاولة “علمنة” البلاد والمشاركة العسكرية لمحاربة “أهل السنة في العراق والشام”، حض البغدادي الجهاديين على مهاجمة تركيا.

وقال “أيها الموحدون لقد دخلت تركيا اليوم في دائرة عملكم ومشروع جهادكم فاستعينوا بالله واغزوها واجعلوا أمنها فزعا ورخاءها هلعا، ثم أدرجوها في مناطق صراعكم الملتهبة”، معتبرا أن تركيا تسعى إلى “تحقيق مصالحها وأطماعها في شمال العراق وأطراف الشام”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. لبيض يقول

    امريكا تغير اتجاه بوصلة كلابها مرة اخرى ضد تركيا والسعودية من اجل ان تدفعهم تمن عدم الاستسلام للغرب ودفاعهم عن الاسلام والمسلمين

  2. ب.عبدالواحد يقول

    l’injustice sociale et la pauvreté créent un milieu favorable pour les activités de ces créatures.

  3. الحسن يقول

    هذا الإرهابي زعيم دولة الإجرام في العراق و الشام المعروفة ب”داعش” منخرط في مؤامرة خطيرة تقودها إيران لقتل المسلمين العرب و تدمير بلدانهم.

    كيف هذا الإرهابي المجرم يحرض مقاتليه على السعودية و تركيا و لم يحرض على إيران التي دفعت بقاسم السليماني قائد الجيش الإيراني و بالحشد الشيعي لإبادة المسلمين في العراق و سوريا و حت اليمن؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.