النهج الديمقراطي: “الفتنة الحقيقية هي القمع واستبداد وفساد المافيا المخزنية”

18

أدان حزب “النهج الديمقراطي”، وصف الإحتجاجات التي أعقبت وفاة محسن فكري، بـ”الفتنة”، معتبرا، أن “الفتنة الحقيقية هي  القمع والاستبداد والنهب والفساد الذي ترعاه المافيا المخزنية”، كما أن ” عين الفتنة هي الإمبريالية الغربية، والأنظمة الرجعية وعلى رأسها السعودية التي تورط النظام المغربي في حرب عدوانية دمرت اليمن وجوعت شعبه”.

من جهة أخرى عبر الحزب، في بيان حصل عليه “بديل”، عن “اعتزازه بالهبة الشعبية الواسعة التي جسدتها احتجاجات 30 أكتوبر بخروج جماهير الشعب المناضل في العشرات من المدن والقرى وفي أوروبا الغربية (حوالي 50 منطقة) في وقفات ومسيرات احتجاجية سلمية”، مثمنا “مشاركة كل القوى الحية السياسية والاجتماعية في هذه الأشكال النضالية”.

كما اعتبر الحزب ذاتته “أن هذه الهبة تنهل من روح حركة 20 فبراير المجيدة من حيث الشعارات والجرأة والتحدي ورقي الوعي السياسي الذي يكثفه الطموح لتحقيق مجتمع الديمقراطية والعدالة الاجتماعية والكرامة والحرية والمساواة للجميع ومن حيث رد الاعتبار للنضال في الشارع باعتباره الأسلوب والخيار الأساسي لانجاز التغيير المنشود”.

وفي نفس السياق، حذر “النهج الديمقراطي”، مما أسماها “مناورات المخزن الذي يرغب في طي الصفحة عن طريق تقديم أكباش الفداء في حين المسألة الجوهرية المطروحة هي طموح الشعب المغربي إلى التخلص من الاستبداد والفساد وبالتالي من المخزن”.

وشدد بيان الحزب على “ضرورة وحدة سائر القوى الحية لبناء جبهة ميدانية واسعة ضد المخزن وعلى وحدة القوى الديمقراطية وخاصة مكونات فيدرالية اليسار الديمقراطي من اجل الجبهة الديمقراطية ويعد هذا شرطا ضروريا لخلاص شعبنا من الحكرة ودحر المخزن”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. fil يقول

    hada houwa al waqii

  2. jihane يقول

    مناورات المخزن الذي يرغب في طي الصفحة عن طريق تقديم أكباش الفداء في حين المسألة الجوهرية المطروحة هي طموح الشعب المغربي إلى التخلص من الاستبداد والفساد وبالتالي من المخزن”. c’st la vérité amère de ce pays spolié et asphyxié par les drames de la mauvaise gouvernance . benkirane est le premier serviteur des lobbys et de la grande corruption qui tue le pays

  3. برومي يقول

    يقمعوننا ويسخروننا ويجوعوننا بنهب ثروات بلادنا ويريدوننا صامتين خائفين خانعين.انه الحلم الدي لن يتحقق ولو بالحرب.نحن الاحرار نواجه غدركم وخيانتكم لابائنا واجدادنا.نحن نقول لكم لا ومليون لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالافاين المشكل؟

  4. فرانز فانون يقول

    الشعب مفتون بكثرة المشاكل وخصوصا لما جاءت هده الحكومة المحكومة بعد حركة 20 فبراير . هده الحكومة جاءت فقط لاطفاء غضب الشعب مرة بالكدب ومرة بالتامر ومرة بالدين ومرة بمراسيم مشؤومة وقرارات مجحفة اد اصدرت ما يزيد على 384 مرسوم كلها تصب في غلق الافواه واقفالها وتكبيل الايدي والارجل وتجويع الشعب وقطع الطريق على الحريات العامة والخاصة . انا واحد من الشعب واقول يجب على الحكومة احترام الاقليات في جميع الميادين بشكل ديمقراطي . السؤال المطروح ماهي برامج هده الحكومة ؟ انها حكومة تعمل بدون برامج وليعلم الجميع ان برامجها تاتي من فوق في افق اسكات الشعب .

  5. مواطن يقول

    هذه هي الفرصة للمطالبة باستقلالية القضاء بشكل تام و محاسبة جميع الجلاذين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.