“شاهد” يؤكد قول “طحن دين مو” وشريك محسن فِكري يقدم رواية صادمة عن فاجعة الحسيمة (فيديو)

52
طباعة
كشف أحد الصيادين وهو صديق للراحل محسن فِكري، عن تفاصيل دقيقة ومعطيات مثيرة وصادمة حول وفاة هذا الأخير في شاحنة لنقل الأزبال بعد مصادرة بضاعته التي كانت عبارة عن أسماك.

وقال المتحدث، “إن محسن اعتاد على شراء السمك مني رفقة بعض أصدقائه، وفي آخر مرة أخرج سلعته من الميناء وعند وصوله إلى مصلحة الجمارك طالبه شرطي بترخيص إخراج الأسماك من المرسى، فنفى المعني توفره عليه، آنذاك تم اقتياده إلى مخفر الشرطة”.

وأضاف المواطن، “أنه تم توقيف سيارة محسن أمام الكوميسارية وبالقرب من شاحنة الأزبال، وعند تحرير محضر في حقه خرج الراحل فتفاجأ بالسلطات وهي تلقي بالأسماك في شاحنة الأزبال وهو ما لم يستسغه فقرر الاحتجاج بالإلقاء بنفسه في الشاحنة صارخا: هاداك رزقي غادي ننتاحر عليه”، ليأتي أمر أحدهم بالقول “أطحن دين مو”.

من جهته، قال أحد شركاء محسن فِكري، في تصريح لموقع “ريف برس”، “إنهم اشتروا السمك بملغ ستة ملايين سنتيم بعد زوال الجمعة 28 أكتوبر، قبل أن يتم إخباره بتوقيف الأمن لسيارة نقل البضاعة “.

وأضاف شريك محسن، “أن السيارة تم نقلها وتوقيفها أمام مقر الأمن قبل أن يلتقي بباقي الشركاء أمام المقر ذاته من أجل حلحلة المشكل، آنذاك تمت المناداة على الطبيب البيطري لفحص الأسماك-البضاعة، إضافة إلى استدعاء رجال أمن آخرين”.

وأوضح المتحدث أن مندوب الصيد أكد بأن شحنة الأسماك غير قانونية، ويجب رميها في النفايات في وقت كان لزاما منحها لدار الأيتام أو للسجن المحلي وهو أمر أهون علينا من رميها بتلك الطريقة في شاحنة الأبال”.

وزاد صديق محسن فكري، “أن الأخير أكد عزمه على الإلقاء بنفسه في شاحنة الأزبال قبل رمي الأسماك فيها، وبعد أن تم ذلك نفذ ما عزم عليه فتبعه ثلاثة آخرون رفقة أب أحدهم الذي تشبث بسلم الشاحنة”، وقال:”صراحة لا أعلم من أعطى الأمر بتشغيل آلة الطحن لكن من نفذه هو شخص نحيف وصغير السن وليس الشخص الذي جرى توقيفه في البداية”.

وخلال وصفه للحظة وفاة محسن قال صديقه:” شاهدت الآلة وهي تعصره على مستوى جانبه الأيسر بعد أن علقت رِجله فيها، فحاولت أن أطلب من السائق توقيف محرك الشاحنة لكن الآلة استمرت في الضغط على جسد محسن لكن آنذاك كان أجل الوفاة قد وافاه”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. vous يقول

    a pays des drames humains ,, des immolations par le feu par dizaines , des suicides par dizaines voila un indice flagrant et insoupçonnable d’un Etat de non droit situé loin , très loin sur l’échelle du respect de la dignité humaine , le mot citoyen ne veut absolument rien dire dans ce pays de la hogra , citoyens marchez et manifestez pour votre liberté , marchez et manifestez pour vos droits

  2. ب.عبدالواحد يقول

    يبدو أن ما قاله هدا الشخص هي الحقيقة و اعدام المجرمين هو من سيوقف غضب المغاربة ، أما ما يقوله بعض السفهاء و المنافقين دفاعا عن المجرمين فهدا سوف لن يحجب الحقيقة .

  3. elhoussine يقول

    أين مناصري حقوق الانسان و مناصري الشوذ جنسيا و أصحاب الصايا…. أين الجمعيات التي تتحرك فقط عندما يكون الضحية هو المدرس لتعمل على إغراقه…… لكن المجتمع المنافق يستحق الطحن

  4. زوزو يصطاد السمك يقول

    Au Maroc ,ces dernières années,c est les scandales honteux á gogo. Au lieu d arrêter les responsables et leis condamnés à perpétuité, c est les amis du défunt qu on interpelle ,pour les influencer er les menacer pour qu il change de témoignages, و الله يا البوليسي يا ولد الباغية يا الرشايوي كنتي هنا في فرانسا بالله العظيم حت يرميو دينمك فالكاميو دزبل ويطحنوا مك حتا ما يبقا فيك والوا ومن بعد يشعلوا العافية فالشاحنة. ،بالحق فين هوما الرجال فديك البلاد ،عندما شفت الفيديو سمعت غير النواح والبكا مع احترامي لكل الحاضرين ولكن الشجاعة و روح الوطنية الحقيقية كانت غاابة كما دايمن في بلاد الذل ،لذلك قمت بتطبيق المثل ،والحمدلله سخر الله ،المثل الذي يقول بلاد الذل تتهجر.

  5. المختار يقول

    الرجاء الترجمة أو الإعتذار عند غيابها. التلفزيونات المغربية تفعل هكذا, لكن موقع بديل يجب أن يفعل أحسن.

  6. amina يقول

    وزارة الداخلية ومديرية اﻻمن أصدرا بلاغاً واضحاً
    و مند الساعة اﻻولى لنفي أي مسؤولية تدين الشرطة وكعادتهما.والشعب عارف
    ومتؤكد أن من أمر برمي السمك في شاحنة
    اﻻزبال هم الشرطة، ومن أمر سائق الشاحنة ب
    ( اطحن مو )هو الشرطي ،وباركة ما ضحكوا على الشعب، كلشي واضح ومند زمان أيها الخونة أيها
    اﻻرهابيين الحقيقيين.الشعب عاق وفاق أنتما لي راكوم مكلخين وما بغيتوش تعيقوا ، ولكن ما بقاش بزاف باش تقولوا لينا راكوم فهمتونا، على
    طريقة بن علي المخلوع ، يا حثالة الوطن .

  7. محمد يقول

    الشاهد الأول ادعى أنه هو من اصطاد السمك، فكيف وجد (برفع الواو) بجابن الشاحنة التي كانت محتجزة أمام مقر الشرطة و سمع ما سمع. أنا لم أسمع منه كونه كان حاضرا أثناء الواقه. إذن هذا الشاهد هل كان فعلا حاضرا أثنا ء الواقعة أم لا، وهذا هو أول سؤال كان يجب أن يطرح عليه.

  8. لعفو من بلاد الذل يقول

    اولا 90 في المرة من موظفي المغرب في جميع القطاعات بلاصتهم في الحبس مع ادا الغرامة لانهم زاخلين للوظيفة بالرشوة او الباغية او الواسطة ،باك صاحبي ومك تاهية ، او عطيني النمرة دختك وهاك النمرة دلمنصب المالي ،الله يجعلك تبق غير جالس ما تدير والوا، وما اكتر هذا النوع (الموظفونالاشباح) . واما الداخلية فاضافة لما سبق ذكره فان الاغلبية ولاد الخيرية. تيكريسيوا المواطنين بلا رحمة بلا وجه حق بلا حشومة ،وفا ش تيدوس المواطن البسيط مسكين علا كرامتوا وا خا مظلوم وتيرغب ولد الباغية ولد الخيرية وتيقولوا ،الله يرحم الوالدين الشاب ،تيرد عليه ولد الباغية ولد البارميطا الهلا يرحم دينمهم عطيني الفلو س وحويني ولا دوز الحشيش ولا السلاح غير عطيني الحبة………… والاااااااااااااااااااااااااااا ن هل ما زالتم تشكون الان ان ولد الباغية ولد الخيرية لم يقل طحن دينمو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا بغيتلهوم (كبيرهم وصغيرهم) العذاب في الدنيا قبل الاخرة هما وتريكتهم. ،الكلبة ما تولد غير كلب ولا كلبة ،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.