الملك يتكفل بمصاريف محامي سعد المجرد

24

قرر الملك محمد السادس، التكفل بمصاريف المحامي الفرنسي الشهير إريك ديبون للدفاع عن الفنان المغربي سعد المجرد في القضية التي اتهم فيها باغتصاب واحتجاز شابة فرنسية.

ووفقا لما نقلته “وكالة المغرب العربي للأنباء”، فإن الملك نصح عائلة سعد المجرد بأن المحامي إيريك ديبون يمكنه الدفاع عن صاحب أغنية “المعلم” أمام اقضاء الفرنسي، على أن يتكفل الملك بجميع مصاريف المحامي.

يشار إلى أن قاضي التحقيق أمر بتمديد السجن الإحتياطي للمجرد، بعد تورطه في قضية “اغتصاب وتعنيف” خلال ليلة قضاها مع شابة فرنسية في أحد فنادق باريس.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

48 تعليقات

  1. dghoghi nordine يقول

    يتكفل بمساحين الكابة المتملقبن االمداحة…
    ولاد الشعب طلبة معطلين … والمحتجين والحكومين ظلما وصوريا …ليسوا مغاربة انهم من الدرجة الرابعة….
    نعم هذا هو النظام لا ديمقراطي لا وطني لا شعبي….
    لمغاربة قولو معانا ….. حكم المغزن خيانة..
    الدغوغي نورالدين….تيفلت..

  2. الغوريلا يقول

    الغوريلا
    الغوريلا يتنزه في موطنه الأصلي في وسط أدغال أفريقيا مع باقي القرود
    ما أجمل الأدغال بالنسبة للقرد الحيوان المتوحش الغوريلا

  3. هذا واش محرشينو علينا يقول

    هذا واش محرشينو علينا
    الغوريلا راه كيتنزه في موطنه الأصلي في وسط أدغال أفريقيا مع باقي القرود
    هذا راه عمات ليه الذبانة

  4. alwajdy يقول

    c est pas vrais dit tous ce qui a fais ce con j arrive pas le caroire

  5. Ryad_DZ يقول

    Le roi il croit et avec toute certitude que le Maroc l’appartient a lui et sa famille le reste des Marocains ne sont que des esclaves qui crient 3acha el malik quand c’est l’occasion..sa defense par la suggestion d’un avocat français etc…c’est juste pour defendre son instrument a effet calmant des marocains dans les fetes genre mawazines ect..a cote de l’effet du hashish qui a transformer les marocains comme les hyenes de cirque donc tout est assurer a cote du zebre de hamouchi et le clown benkirane et la liste est longue
    en conclusion le maroc appartient au roi le peuple sans dignite sans autoestime sans droit le premier qui bouge et a broyer

  6. إرحل يقول

    إرحل

    إرحل
    إرحل أيها الطَّحَّان
    إرحل
    أهرب
    هَيَّا
    تشجع
    إرحل
    إرحل أيها الزَّبَّال
    أهرب
    إرحل
    إرحل أيها الزَّبَّال الطَّحَّان
    إرحل
    إرحل
    إرحل أيها الزَّبَّال الطَّحَّان
    إرحل
    إرحل

  7. رقصة الديك المذبوح يقول

    رقصة الديك المذبوح
    إنه يترنح استعدادا للسقوط والرحيل
    لقد فقد صوابه
    إنه يرقص رقصة الديك المذبوح
    أسقط
    أسقط
    إرحل
    إرحل

  8. عاش الطبّال الطَّحَّان الزبّال يقول

    عاش الطبّال الطَّحَّان الزبّال
    عاش الطبّال الطَّحَّان الزبّال
    عاش الطبّال الطَّحَّان الزبّال

    عاش صاحب الجلاّبة

  9. عاش الطبّال الطَّحَّان الزبّال يقول

    عاش الطبّال الطَّحَّان الزبّال
    عاش الطبّال الطَّحَّان الزبّال
    عاش الطبّال الطَّحَّان الزبّال

    عاش صاحب الجلاّبة

  10. أريد نصيبي نريد أن نقسم يقول

    أريد نصيبي نريد أن نقسم

    أين أموال مناجم الدهب
    أين أموال الفوسفاط حيث المغرب أكبر مصدر للفوسفاط في العالم
    أين أموال الفضة والدهب من مناجم المغرب العديدة
    أين يذهب دهب مناجم كماسة بضواحي مراكش
    أين تذهب فضة جبال كماسة بضواحي مراكش
    جبال كماسة بضواحي مراكش تحتوي على 96 % من الفضة وهذا يعني أنها جبال من الفضة الخالصة تصدر مباشرة للخارج

    تلك الفضة كافية لبناء منازل لكل المغاربة من الفضة الخالصة دون أن تنتهي

    الخلاصة
    أريد
    نصيبي من السمك
    ونصيبي من الفوسفاط
    ونصيبي من الفضة
    ونصيبي من الدهب
    نريد أن نقسم
    أريد نصيبي نريد أن نقسم

  11. أريد نصيبي نريد أن نقسم يقول

    أريد نصيبي نريد أن نقسم

    أين أموال مناجم الدهب
    أين أموال الفوسفاط حيث المغرب أكبر مصدر للفوسفاط في العالم
    أين أموال الفضة والدهب من مناجم المغرب العديدة
    أين يذهب دهب مناجم كماسة بضواحي مراكش
    أين تذهب فضة جبال كماسة بضواحي مراكش
    جبال كماسة بضواحي مراكش تحتوي على 96 % من الفضة وهذا يعني أنها جبال من الفضة الخالصة تصدر مباشرة للخارج

    تلك الفضة كافية لبناء منازل لكل المغاربة من الفضة الخالصة دون أن تنتهي

    الخلاصة
    أريد
    نصيبي من السمك
    ونصيبي من الفوسفاط
    ونصيبي من الفضة
    ونصيبي من الدهب
    نريد أن نقسم
    أريد نصيبي نريد أن نقسم

  12. حِكَايَةُ طَحْنِ الشَّعْبِ يقول

    طَحْنُ الشَّعْبِ

    طْحَنْ الشعب
    طْحَنْ مُّو
    طُحِنْتُمْ يَوْمَ طُحِنَ محسن فكري وَسَكَـتْـتُـمْ
    طْحَنْ الشعب
    طْحَنْ مُّو

    حِكَايَةُ طَحْنِ الشَّعْبِ

  13. حِكَايَةُ طَحْنِ الشَّعْبِ يقول

    طَحْنُ الشَّعْبِ

    طْحَنْ الشعب
    طْحَنْ مُّو
    طُحِنْتُمْ يَوْمَ طُحِنَ محسن فكري وَسَكَتْتُمْ
    طْحَنْ الشعب
    طْحَنْ مُّو

    حِكَايَةُ طَحْنِ الشَّعْبِ

  14. الطبّال يقول

    الطبّال
    إذا كان سيدُ القومِ طبّالا *** غـنّى كلُّ عبيدِهِ ورَقَـصوا

  15. هل تقصد صاحب الجلاّبة يقول

    هل تقصد صاحب الجلاّبة

  16. عاش الطَّحَّان الطبال الزبال يقول

    عاش الطَّحَّان الطبال الزبال
    عاش الطَّحَّان الطبال الزبال
    عاش الطَّحَّان الطبال الزبال

  17. عاش الطبال الزبال الطَّحَّان يقول

    عاش الطبال الزبال الطَّحَّان
    عاش الطبال الزبال الطَّحَّان
    عاش الطبال الزبال الطَّحَّان

  18. AnhasseBATTANE يقول

    اتمنى ان تثبت التهم المنسوبة حول سعد المقرد وحينها سوف توضع مصداقية المغرب على المحك وردا على الظلامي الذي قال ما قاله في حق الزميل والرفيق حميد المهداوي انتظر سوف تسمع الرد المناسب في الوقت المناسب فلا تتعجل

  19. طارق بن زياد يقول

    يبدو لي ان المخزن اختلطت عليه الملفات ويريد اشعال الفتنة كعادته.انها الشوهة لا غير.سعد الزفت لا يفيد الوطن في شيئ بل يشوه سمعة المغاربة.الاساتذة يتسولون والشطاحة يتفركسون.طز عليك يا وطني.

  20. gharib maghrabi يقول

    فلوس اللبان ؛؛؛ وبلاد هادي تبا لكم أيها العياشة بغيتلكوم العز أما الذل راكوم فيه عايشين؛؛؛

  21. momo يقول

    had lmalik nit rah khasso li iniko

  22. ABDOU يقول

    VRAIMENT JE NE COMPREND PAS LE ROI IL FAIT DES CHOSES BIZARES
    DEPUIS L AFFAIRE DU PEDOPHILE DANIEL JE NE RESPECTE PLUS LE ROI
    TOUS LES SECTEURS DU PAYS SONT CORROMPUS SURTOUT LES AUTORITES LOCALES LA POLICE CONSERVATION FONCIERE COMMUNES HOPITAUX ECOLES FAC GENDARMERIE L ARMEE ETC…..
    ET CA FAIT 17 ANS QU IL EST AU POUVOIR EN VAIN

  23. خااد يقول

    سبحان الله كيف بأمير المومنين يدافع عن مغني متورط في قضية الاغتصاب ولا يدافع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حين تعرض لسب وشتم من طرف صحفي فاشل وشرحووووو ليا يا مغاربة اش هاد شي توقع في بلادي واش ملك صحيح أمير المؤمنين.تناقد خطير

  24. elhoussine يقول

    الآن تأكدت بالملموس أننا في أسفل الهرم الاجتماعي………. فئة من المجتمع تطحن و تسحق و فئة في النعيم تمرح……..عذرا يا وطني لم نعد نحس بالانتماء و لا الرغبة في الدفاع عنك

  25. وليد يقول

    لو صح هذا الخبر لكان وصمة عار على جبين المؤسسة الملكية التي لا يليق بسمعتها هذا التصرف. كنت أنتظر أن يخرج بلاغ يؤكد سحب الوسام الملكي من هذا المجرد بسبب شبهة الفساد والسكر والمخدرات والاغتصاب فوق ذلك. فالمغاربة سواسية عند الملك كما قال في خطابه. فإما أن يتكلف بمصاريف الجميع أو لا أحد. أتمنى أن يكون الخبر زائفا وإلا فأقرأ على بلدنا السلام فوالله لا تنصر أمة تكيل بمكيالين و لو عملت 36 ساعة في اليوم

  26. amazigh يقول

    si ce que vous dites s’avère vrai je lui souhaite 25 ans de prison

  27. نبيل يقول

    زيد الشحمة فظهر المعلوف الله يعطينا الصبر وصافي… مسواة عرجاء الغني يزيدك غنى والفقير يزيدك فقر أه ياواطني

  28. Harchich يقول

    أ يها الاخوة الذين يسارعون في التعليق على بعض المقالات التي قد تكون ذات مصدر أكيد أو غير أن يتجنبوا السب والقذف لان القانونالمغربي بل وكل القوانين الدولية تعاقب على ذلك لأنني أن هذا الموقع أحدث من أجل جر الألسن. وفي ما يلي مقتطف من هذا القانون:
    لفصل 44 (غير بمقتضى الظهير رقم 1.02.207 الصادر في 25 رجب 1423 (3 أكتوبر 2002) بتنفيذ القانون رقم 77.00 – المادة 2-) يعد قذفا ادعاء واقعة أو نسبتها إلى شخص أو هيئة إذا كانت هذه الواقعة تمس شرف أو اعتبار الشخص أو الهيئة التي نسبت إليها. ويعد سبا كل تعبير شائن أو مشين أو عبارة تحقير حاطة من الكرامة أو قدح لا يتضمن نسبة أية واقعة معينة. ويعاقب على نشر هذا القذف أو السب سواء كان هذا النشر بطريقة مباشرة أو بطريقة النقل حتى ولو أفرغ ذلك في صيغة الشك و الارتياب أو كان يشار في النشر إلى شخص أو هيئة لم تعين بكيفية صريحة ولكن يمكن إدراكه من خلال عبارات الخطب أو الصياح أو التهديدات أو المكتوبات أو المطبوعات أو الملصقات أو الإعلانات المجرمة.

    Today Deal $50 Off : https://goo.gl/efW8Ef

  29. Harchich يقول

    يبدو أن صاحب الجلالة منشغل بالمشاكل التي واجهته أثناء زيارته لبعض الدول الافريقية، والناتجة عن محاولات أعداء وحدتنا الترابية إفشال هذه الزيارة . ويبدو أن فكرة أداء أتعاب محامي تم تكليفه بقضية سعد لمجرد قد تكون لأحد مستشاريه الذين يفكرون بنفس الطريقة التي يفكر بها إلياس العماري
    الذي يسعى إلى قطع الطريق أمام حكومة بنكيران بكل الطرق الممكنة حتى ولو كان ذلك على حساب أمن واستقرار هذا البلد.

  30. saad يقول

    عوض ان يتبرع باكباش للبرلمانيين ومصاريف لسعد مصاريف علاج ام بنكيران سابق تبرعات لناس غير محتاجين يمكن ان يعمل احسن ويخفض من ميزانيته السنوية لصالح فقراء البلاد الدين يموتون حرقا ويطحنون في شاحنات الازبال

  31. ملاحظ يقول

    الا زلتم تقولون جلالة الملك حقا انكم عبيد و حق عليه استعبادكم

  32. نور يقول

    هي رسالة نيرة لكل العقول : ” المتهم بريء حتى تثبت إدانته” .
    ما يمكن قوله بخصوص مغربي شاب حاول بطريقته الخاصة الترويج لثقافة بلاده عبر العالم من خلال الأغنية ، علما أن فئة عريضة من شباب العالم أحب أسلوب غناء المدعو سعد المجرد :
    يقال أن هذا الشاب المشهور يواجه العدالة الفرنسية في قضية “تعنيف جنسي “. إن كان الأمر كذلك فقضية الزنى في الإسلام واضحة ( الجلد بدون رأفة ولكن مع ضرورة وجود شهود على واقعة الزنى.) لقوله تعالى في سورة النور:
    الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (2) الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ
    لهذا يجب على كل من له اللسان الطويل ويحب أن تشيع الفاحشة في المسلمين أن يتريث إلى أن تظهر الحقائق. لقوله تعالى : إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ .
    لذا فالقضاء الفرنسي كفيل بإبراز الحقائق ، ولو كان فعلا المعني بالأمر مذنبا فهو يستحق العقوبة أما لو كان ضحية مكر الحساد فشر الحاسدين لا حدود له . وتدخل قائد الأمة في هذه القضية الشائكة التي قد تعصف بمستقبل مواطن مغربي مشهور يؤكد حكمة هذا القائد الذي قد يساعد تدخله على إنقاذ هذا المغني الذي من المحتمل أن يكون مجرما في هذه القضية ومن المحتمل أن يكون مخطئا أو قد يكون بريئا والله عز وجل أعلم . لنفترض أنه بريء وأن هذه الوضعية الصعبة قد تجعله يرى نور ربه ، من يدري قد يوظف مستقبلا فنه لهداية الشباب بفن راقي وكلمة طيبة والله يدبر الأمر في السماء وفي الأرض . نسأل الهداية لشباب الأمة الإسلامية وندعو الآباء إلى الإقتداء بحكمة قائد الأمة ، وليتبينوا قبل إصدار الأحكام على أبنائهم وبناتهم . فما يحتاجه الناس في الدول المتخلفة هو التفكير العلمي وتعليق الأحكام والبحث والافتحاص قبل جلد الناس. وما نحتاجه جميعا هو تدبر الآية الكريمة : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ.
    فهنيئا لكل من له القدرة على ترويض ولجم لسانه و من يهتم بشأنه وبعيوبه ويدعو الله لنفسه ولغيره بالهداية . والله المستعان .

  33. مولاي يقول

    للذين لا يزالون يكررون العبارة البلهاء من طنجة الى لكويرة انتم في الهم وحدكم اما نحن كصحراويين من طاح الى لكويرة فلا يشرفنا ان الانتماء الى وطن يطحن فيه الضعيف و يكرم القوي
    الصحراء الغربية هي وطن بذاته لا صلة له بمغرب العجائب لا من قريب او من بعيد

  34. حسن يقول

    Alors que je m’attendais à ce que ce violeur suspecté pour la deuxième fois de violence sexuelle contre une femme soit destitué du Wissam Alaouite ,notre roi le rétribue une deuxième fois en lui désignant comme avocat le meilleur de France et du coup le plus cher.
    Nous vivons dans un vrai pays de merde

  35. مبارك فتيح يقول

    مكان المكرد هو السجن بعد حالة العود فالاولي بالولايات المتحدة الامريكية والثانية بفرنسا لماذا لايتمادي في رعونته مادام وجد من يؤدي عليه

  36. Abass يقول

    اذا كان الخبر صحيح فانني حتما سافهم بكل باديهية ان المجرد المشرمل لو فعلها في المغرب لكانت الضحيية مشات على عنيها ضبابة

  37. Essaid Scotland يقول

    Hello
    Just wanna to montion about some articles made by el mehdaoui , first you are not a journalist you are one of the radical parties and always you attracted benciran without reasons and I know tht u want to be famous and tht never be happened coz ur an assohl

  38. Vérité et liberté يقول

    L argent du peuple (les pauvres) gaspillé pour défendre les stars(les riches) !!!!!!c est honteux!!!!
    Mr lamjarrad manque t il d argent pour se faire des avocats? Et en plus je dirais: lli darha byaddih ifakha bssan.
    On défend lfassad et les mauvais comportements,bravo!!!

  39. simo يقول

    انها لفوضى عارمة في المغرب… ! واش علا قلت ما يدار!!!!!!

  40. DRISS CANADA يقول

    أسيدي هدا خبرصار يثلج صدور المغاربة من طنجة حتى لكويرة.حصوصافي هده الظرفية التي أصبح فيه المغاربة فوق صفيح ساخن.كُلَّا أَوْزَهْرٌوا شِي كيموت مطحون دفاعا عن لقمة عيشو حين اراد الدفاع عنها فأخدوها منه ثم أعدموه. وهناك من عنده الأموال الباهضة ورغم دلك يزيدون إكرامه والدفاع عنه ولو ارتكب أخطاء.فكما يقول المثل الشعبي المغربي الا اعطاك العاطي ما تحراث ما اتواطي.والعاطي هنا بهده الطريقة الحاتمية ليس الله .

  41. yassine يقول

    يدافع عن شخص برفقة فتاة في فندق يمارسون الجنس ويشربون الخمر والمخدرات وا عجبي٠ ماذا عن الملاكم سعادة يا جلالة الملك أم أنه ليس بمغربي مع العلم أن فعله ليس بوقاحة فعل المكرد؟ أين مقولة كل المغاربة سواسية؟ أتظن أن فرنسا ستظلمه؟ ثم أين الدفاع فيما يخص الفتاة المغتصبة في آسفي من إبن قاضي وأصدقائه حكم على إبنه ومراففيه بالبراءة؟ أين هو من شاب آسفي الذي حكم عليه بالمؤبد وتم تلفيقه التهمة بدون سند قانوني؟ كنت أتمنى أن ترسل دفاعاتك إلى محاكم المغرب لترى الإغتصابات وتلفيقات التهم التي يعاني منها شعبك٠ أنشر أخي هذه الحقائق٠

  42. yassine يقول

    يدافع عن شخص برفقة فتاة في فندق يمارسون الجنس ويشربون الخمر والمخدرات وا عجبي٠ ماذا عن الملاكم سعادة يا جلالة الملك أم أنه ليس بمغربي مع العلم أن فعله ليس بوقاحة فعل المكرد؟ أين مقولة كل المغاربة سواسية؟ أتظن أن فرنسا ستظلمه؟ ثم أين الدفاع فيما يخص الفتاة المغتصبة في آسفي من إبن قاضي وأصدقائه حكم على إبنه ومراففيه بالبراءة؟ أين هو من شاب آسفي الذي حكم عليه بالمؤبد وتم تلفيقه التهمة بدون سند قانوني؟ كنت أتمنى أن ترسل دفاعاتك إلى محاكم المغرب لترى الإغتصابات وتلفيقات التهم التي يعاني منها شعبك٠ أنشر يا أخي هذه الحقائق٠

  43. مصطفى يقول

    يلاه آسي المهداوي ،إلا كان الخبر صحيح،خرج لينا بشي حلقة مصورة. تنتقذ فيها الملك،أو حاضي غي. بن كيران. والرميد،وعلااااااش. حدفتي التعليق ديالي لبارح. حيت. كنت فيه ضدك؟؟؟؟؟فين هي الديمقراطية باش مصدعنا؟؟؟؟

  44. كاره الظلاميين يقول

    ناري على شوها، ماذا يقع فيك يا مغرب؟ ما هذا الذل؟

  45. امازيغ يقول

    يا صاحب الجلالة
    سعد لمكرد غير محتاج فالمحتاجون هم امثال السماك الدي قتل البارحة في الحسيمة هم ضحايا فيظانات ورززات و تنغير اما لمكرد فهو من عائلة مخنتة ميسورة

  46. fahd يقول

    tout simplement yekh ala dawla chi meyet wo wahed ivrogne et coureur de jupon on prend sa défense

  47. Alhaaiche يقول

    Si ce viol est vrai
    Je lui souhaite pas moins de 10 ans de prison,
    Pour l’honneur des femmes voilées
    Et pour qu’il doit un exemple
    Surtout avec l’intervention de la justice américaine
    Les violeus et les voleurs leur place c’est la prison

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.