بالفيديو..منيب تبكي محسن فِكري وتقول: الحكرة التي تعرض لها نحن أيضا نحس بها في بلدنا

42
طباعة
ظهرت الأمينة العامة لـ”احزب الاشتراكي الموحد”، نبيلة منيب، وهي تبكي بائع السمك الراحل محسن فكري، الذي قتل في آلة بشاحنة جمع الأزبال ليلة الجمعة السبت 28/29 أكتوبر الجاري.

وقالت منيب والدموع بعينيها، خلال تصريح صحفي، “لكي نعيش في مغرب يتسع لكل أبنائه وبناته، فأول حق يجب احترامه هو احترام الإنسان المغربي كيفما كان”، مضيفة أن ” الحكرة التي أحس بها محسن حتى رمى بنفسه في تلك الشاحنة كلنا نحس بها في بلادنا التي نحن محكورين فيها “.

وأردفت منيب التي كانت تصرح على هامش التظاهرة التي شهدتها مدينة الدار البيضاء مساء يوم الأحد 30 أكتوبر الجاري، تنديدا بمقتل فكري، (أردفت) ” الشباب الذي يقوم بنوع من المقاومة لكي يعيش بطريقة نقية يحارب، لأن لدينا سلطة لازالت تعيش في العهود الحجرية وتظهر الاستبداد وقهر الإنسان لكي تبين سلطتها”، معتبرة أن “هذه السلطة يجب أن تكون أول محترم لحقوق الإنسان وتدافع عنها وتحمي المواطن والمواطنة ولا تقول طحنو مو ولا باه”.

وطالبت منيب بأن تكون هذه الواقعة مناسبة لمحاكمة المسؤولين لأول مرة”، لأنه “لازال لدينا أناس مسؤوليون على سنوات الجمر والرصاص ومازالوا يمرون في التلفزيون وتعطى لهم الامتيازات”، بحسبها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. برومي يقول

    شتان بين حكرة الفقراء والمهمشين والمنبوذين والمرمي بهم في المزابل وحكرة الطبقة الوسطى الانتهازية ابت ام شاءت.انه التعويم والتسطيح .انه الاستغلال السياسوي او ضعف النظر الى الامور في وطني.تحية للمحترمة نبيلة منيب (المناضلة).

  2. ام ريم يقول

    اول مرة نرى دموع السيدة منيب و تبقى دموع حقيقية و شامخة من اجل مواطن بسيط مثل كل المغاربة ليس مثل من يبكي بدموع موسمية من اجل استجداء الأصوات الانتخابية و عندما يقهر مواطن بسيط يأمر عبيده بعدم التضامن حسبنا الله و نعم الوكيل و رحم الله الفقيد و نتمنى ان يتقبله الله شهيدا

  3. العمري يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل في الدولة الظالمة التي تحارب وتقتل ابناء الشعب الابرياء وهذه طريقة اسرائيلية مائة بالمائة فنحن في اسرائيل وتحكمنا لوبيات اسرائيلية باجندات همجية سادية عرقية طبقية فرعونية استبدادية ديكتاتورية

  4. فرانز فانون يقول

    سياسة طحن مو .
    طحن مو باش مايقراش .
    طحن مو باش مايهضرش.
    طحن مو باش مايعيش.
    طحن مو باش مايخدمش .
    طحن مو باش مايتكلمش.
    طحن مو باش يخاف .
    طحن مو باش يبقى عاطل في القهاوي .
    طحن مو باش مايهدرش على الحرية .
    طحن مو باش يبقى بلا ريال بلا جوج .
    طحن مو باش يتهرسو ليه الرجلين باش يمشي .
    طحن مو باش يشوف ويسكوت .
    طحن مو باش يصمت .
    طحن مو باش مايقلقش اللي سرقوه وباعوه وشراوه…..

  5. قارئ يقول

    بكيت لبكائك يا منيب. لكن حذاري أن تنزلق الأمور. نطالب، نحاسب، … لكن بهدوء من فضلكم. المغرب مستهدف.

  6. فرانز فانون يقول

    مادام الفقر والعطالة وتراجعات الحكومة على مكتسبات الشعب سيبقى الاستبداد والظلم .
    هده فقط حالة تتكرر …اين هي امي فتيحة ؟التي اضرمت النار في جسدها .اين هي قضية ابراهيم صيكا ؟ واللائحة طويلة ….مادام حق الشعب مهضوما فلابد ان تكون هناك فواجع .لابد للثروات ان تقتصم حتى لا تتكرر الماساة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.