حقوقيو طنجة يقودون مسيرة حاشدة تضامنا مع الشهيد فكري..والعدالة والتنمية “آوْتْ”

49
طباعة
تحولت وقفة احتجاجية الى مسيرة حاشدة، بطنجة، انطلقت من ساحة الامم في اتجاه الولاية، استحابة للنداء الذي وجهه حقوقيون، من أجل التظاهر ضد جريمة مقتل بائع السمك، محسن فكري، مساء يوم الجمعة الماضي بالحسيمة.

وعرفت المسيرة التي انطلقت الساعة السادسة مساء وانتهت الساعة الثامنة، مشاركة كل الجمعيات الحقوقية بالمدينة، اضافة الى مناضلي حركة 20 فبراير ومناضلي الجمعيات الامازيغية واعضاء من جماعة العدل والاحسان.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات موحدة، أجمعت على إدانة الجريمة، ومرتكبيها، وتحميل المسؤولية للمخزن والمطالبة بالمحاسبة وعدم الافلات من العقاب، مع التذكير بشعارات منددة يبوصف اهل الشمال والريف بـ”الاوباش” من طرف الملك الراحل الحسن الثاني .

وكانت الوقفة قد دعت إليها الجمعية المغربية لحقوق الانسان، بطنجة، تفاعلا مع نداءات من طرف مناضلين من حركة 20 فبراير عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وهو النداء الذي لقي استجابة من طرف كافة الهيئات الحقوقية بالمدينة و اعضاء جماعة العدل و الاحسان اضافة الى الجمعيات الامازيغية.

وأكد مصدر الموقع، الغياب التام والكلي لرموز العدالة و التنمية بالمدينة، وذلك انسجاما مع توجيه الامين العام للحزب. كما لوحظ ابتعاد رجال الامن عن التظاهرة والإكتفاء بالمراقبة عن بعد، سوى وقوف عدد قليل من رجال القوات المساعدة بالباب الرئيسية لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة.

%d8%b72

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. مبارك فتيح يقول

    الا لعنة الله علي حزب تجار الدين ماخور الرذيلة ليس لديهم هدف الا النكاح والافتراس

  2. Mido يقول

    انها فرصة للشعب المغربي للانتقال من منزلة الرعايا الى منزلة المواطنين
    فلا يجب ان تضيع مثل سابقيها

  3. مكناسي يقول

    المخزن حاول محاصرة مسيرة مكناس ولكنه لم يفلح .

  4. مبيد الخوامجية يقول

    الخوامجية ولاد الحرام ناكحو الاخوات في السيارات لعنهم الله اقاموا وقفات احتجاجية من اجل اخوانهم في مثل هذه الظروف و لازلنا نذكر بنكيران عندما كان لازال مجرتلا في 2011 عندما اقام وقفة من اجل المعتصم ليلا تصوروا وقفة احتجاجية ليلا ساعتها لم يكونوا يتحدثون لا على الفتنة او نترك القضاء يقل كلمته و بعد ذلك كلابه الصكوعة وقفوا عدة مرات امام البرلمان و كل ذلك لمصالحهم الضيقة اما الان بعد ان تمكنوا من رئاسة الحكومة كل شيء على ما يرام و اتركوا الدولة تقوم بعملها الا لعنة الله عليكم ايها الخونة الكلاب سحقا لكم و لضمائركم الميتة ان شاء الله ستدفعون الثمن عاجلا ام اجلا ايها الكلاب

  5. واحد من الشعب يقول

    يجب على بنكيران ان يرحل لان غالبية الشعب قاطعت الانتخابات .

  6. hassan يقول

    لعنة الله على ” البجدي”
    أتْ بآآآآآآآآآآآع بنكيران.

  7. فرانز فانون يقول

    يجب على بنكيران ان يطلع في التلفزة ويقول ما قاله بن علي في تونس راني فهمتكوم ويرحل .
    سالينا الهضرا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.