ساكنة الحسيمة تدفن فقيدها..المجلس البلدي يستعجل الدفن ونشطاء يطالبون بالتريث (فيديو)

40

خرجت ساكنة الحسيمة عن بكرة أبيها، صباح اليوم الأحد، لتشييع جثمان الراحل، محسن فكري، الذي لفظ أنفاسه الأخيرة، مساء الجمعة، بين أنياب آلة لرص النفايات بالشاحنة المخصصة لذلك.

وبحسب ما علم “بديل” من مصادر بعين المكان، فقد طالب المشيعون بالتريث في دفن الفقيد، بينما كانت هناك جهات بالمجلس البلدي للمدينة تستعجل الدفن وتفريق الجمع.

وأوضح المصدر، أن الجنازة المهيبة، تخللتها شعارات قوية، منددة، بالطريقة البشعة التي لقي بها الفقيد حتفه، مطالبين بكشف الحقيقة كاملة ومعاقبة من ما صفوهم بـ”المتورطين” في القضية. مشيرا في ذات الوقت إلى غياب كلي وتام لرجال السلطة بين الغاضبين والمشيعين.

وكانت قد انطلقت منذ الساعات الأولى من صبيحة اليوم الأحد، جماهير غفيرة، قدرها البعض بعشرات الآلاف أتت من كل حدب وصوب، في اتجاه مسقط رأس الفقيد، محسن فكري.

يشار إلى أن الملك، محمد السادس، قد بعث ببرقية تعزية ومواساة لعائلة المرحوم فكري، وأصدر “أوامر صارمة” من أجل تطبيق القانون على كل المتورطين في الجريمة التي هزت احسمية وأرخت بظلالا على الرأي العام المغربي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. برومي يقول

    المغاربة ظاهرة صوتية ليس اكثر .الصراخ لا غير. شعب مشتت غير منظم واحزاب خائنة ولا صلة لها بالوطن سوى النهب.

  2. الشعب يقول

    كلنا حسن فكري والخزي والعار لمن ينساه او يتناساه كما فعل اليوم رئيس الحكومة المحكومة .

  3. Abo lina يقول

    من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الارض فكأنما قتل الناس جميعا.صدق الله العظيم.يجب على ملك البلاد ان يضع حد لهذه المهزلة وزجر هؤلاء المسؤولين الطغاة الذين تجبروا في ممارسة شطط السلطة وان نمحي مقولة عفا الله عما سلف وان يحدث لجنة ملكية لمتابعة هذه القضية و معاقبة كل من تورط في قتل محسن فكري شهيد الوطن . وان لا ننسى مي فتيحة و صلاح الدين خاي و الأساتذة الجامعين ضحية الكولونيل واللائحة طويلة .لان ذاكرة المغاربة ليست قصيرة الى هذا الحد .لان الطوفان ات لا محالة ان استمرت هذه العقلية في تسيير شؤون البلاد والعباد . هذه صرخة من مهاجر الى الضمائر الحية.ورحم الله شهيد الوطن. ويجب على خونة صندوق التقاعد ان يرجعوا أموال الشعب . وعلى مستشاري الملك ان يشخصوا الداء وان يجدوا له الدواء قبل ان يسري في عروق المجتمع,حتى يتمكن الجميع في عيش كريم . لان الله سبحانه وتعالى حرم الظلم على نفسه وجعله بيننا محرما.

  4. فرانز فانون يقول

    المخزن يريد ان يستعجل بالدفن من اجل دفن الحقيقة كما دفنها مع الشهيد ابراهيم صيكا والمهدي بن بركة وشهداء انتفاضات الدار البيضاء ومراكش وفاس وغيرهم من المدن . وشهداء سيدي افني وحركة 20 فبراير .
    التاريخ لا يمكن ان يدفن الحقائق بل سيسجل عداب هدا الشعب بدماء شهدائه .

  5. الطَّحَّان يقول

    نحن
    نتكلف بطحنكم
    ونتكلف بكفنكم
    ونتكلف بدفنكم
    مجّانا

    الطَّحَّان

  6. الطَّحَّان يقول

    نحن
    نتكلف بطحنكم
    ونتكلف بكفنكم
    ونتكلف بدفنكم
    مجّانا

    الطَّحَّان

  7. كاره الظلاميين يقول

    لو كانت هناك فعلا إرادة لمعاقبة الجناة لتمت إقالة وزير الداخلية فورا لأنه هو المسؤول الأول عن القمع والحكرة في البلاد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.