الصديق يطالب بلجنة ملكية للبحث في فواجع الحسيمة آسفي أصيلا وسيدي بيبي

27

طالب الحقوقي و المحامي النعمان الصديق بتشكيل لجنة ملكية للبحث في التجاوزات والخروقات التي عرفتها فواجع سيدي بيبي و أصيلا والحسيمة وجريمة آسفي، مع البحث في خروقات الكولونيل المتقاعد الذي تحدى القانون والدستور في الرباط وجار على موطفيْ تعليم متقاعدين.

وقال الصديق في تصريح للموقع، “آن الأوان ليضرب صاحب الجلالة بيد من حديد على المستهترين بأرواح المواطنين وحرياتهم وأمنهم، نحن لا نطلب سوى تطبيق القانون”.

ودعا الصديق الإعلام المغربي إلى تحمل مسؤولياته في فضح الخروقات والتجاوزات التي ترتكبها بعض الجهات الإدارية في حق المواطنات والمواطنين.

الصديق دعا أيضا إلى تكثيف جهود الحقوقيات والحقوقيين من أجل تشكيل جبهة حقوقية موحدة للتصدي لكل الاعتداءات على حقوق المواطنات والمواطنين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. سعيد يقول

    نحن المواطنين نطلب من صاحب الجلالة نصره الله ان يبعد او يعفي السيد الرميد وزير العدل من مهامه لانه يتدخل مع القضاة في الاحكام عبر الهاتف مستعملا التهديد

  2. عبد الله يقول

    يا أخي هل الاعلام الذي لا يتحدث الا عن اخبار الخير و النماء و الخراء اعزكم الله نسميه إعلاما؟!!!!!! منذ الأزل و إعلامنا مسخر للدعاية فقط!!!!!

  3. Premier citoyen يقول

    عندما تطالب بتشكيل لجنة ملكية للتحقيق في المصائب التي سردت ، فاعلم انك لست بحقوقي و لا يحزنون. كان عليك المطالبة بلجنة مستقلة تتكون من شرفاء البلد. إذا كانت اللجنجة التي تطالب بها ستجدي نفعا لماذا التورط اصلا في هذه السلوكات؟ ألم يؤدي رجال السلطة القسم للوفاء للدين و الوطن و الملك؟ ثمم ممن ستتكون هذه اللجنة ، يا سي الفاهيم؟ من الداخلية المتورطة حتى النخاع ؟ ام من القضاة المرتشون؟
    مطلبك مردود عليه ، انت تعلم مصدر المصائب خرج نيشان و لا سكت.

  4. amina يقول

    يا أخي الصديق سوف اقولها وأعيد ولن أمل في تكرارها ، أين هي نتائج البحث والتحقيقات التي جرت من قبل .هل مازلتم تدكرون ما وقع في سدي إفني عندما خرجت الساكنة تتضاهر ضدّ الضلم والحكرة ، ارسل القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية الجيش لقمع واغتصاب وسرقة
    المجوهرات والحلي حتى الهواتف لم تسلم من السرقة ، وعندما خرجت مضاهرات في العاصمة الفرنسية باريس من طرف السواسة قالوا سوف
    نفتح تحقيق.الى يومنا هذا لم نرى له أثر .زد على دالك ما وقع في سدي بيبي مؤخرا ، وما
    وقع في اصيﻻ واﻻحكام الصادرة باسم الملك
    ضلما وعدوانا بحق المستضعفين العزل في جميع
    أنحاء المملكة ، وعوض أن يرسلوا لجنة للبحت في
    كيفية إصدار هذه اﻻحكام ، يرسلون القوات العمومية للقمع والتنكيل بالمضلومين .نقول لهم داكرتنا قوية أكثر مما تتصورون ولن نغفر لكم
    إلى أن نأخذ حقنا بكامله، و عامل الوقت ليس كيفما كانت اﻻحوال ليس في مصلحتكم ايها الخونة الدين جاؤوا باﻻستعمار .

  5. فرانز فانون يقول

    باراكا من الحكرة والاحتقار والظلم والاستبداد والركوع الشعب يريد العيش الكريم والحرية تطبيق القانون على الجميع وتكافؤ الفرص …ليس من حق بنكيران ان يوظف ابنته وبنات الشعب يتعاطين الدعارة .كفى اعطوا الشعب حقوقه في السكن في العمل في لقمة العيش الكريم ! انتم المسؤولون تعيشون في البدخ والشعب يعيش شظف العيش . كفى من القتل والتعديب والاهانة .
    ارفعوا ايديكم عن هدا الشعب لقد اثقلتموه بها .
    ارفعوا عصيكم عنه فقد انهكتموه بالضرب .كفى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.