الجمعية المغربية بطنجة تحشد للإحتجاج ضد “فاجعة الحسيمة”

26

لازال الغضب الشعبي إزاء حادثة “طحن” المواطن محسن فكري في شاحنة أزبال بالحسيمة، في تصاعد بمختلف المدن المغربية فبعد الحسيمة وتطوان ووجدة والوقفة المزمع تنظيمها أمام البرلمان المغربي، من المنتظر أن تنظم الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وقفة احتجاجية يوم الأحد 30 أكتوبر بمدينة طنجة.

ودعا فرع الجمعية بمدينة البوغاز، عبر نداء لها، كافة المناضلات و المناضلين و المواطنات و المواطنين الى الحضور بكثافة في الوقفة التضامنية و الاحتجاجية التي دعا إليها مناضلين و نشطاء حقوقيين و سياسيين و جمعويين على صفحات التواصل الإجتماعي و المزمع تنظيمها يوم الاحد بساحة الأمم بطنجة الساعة السادسة مساء.

وذكرت الجمعية في ندائها أن هذه الوقفة تأتي للإحتجاج على وفاة المواطن محسن فكري بمدينة الحسيمة في ظروف تجعل من الحادث عملا اجراميا ادى الى المس بحقه في الحياة و المطالبة بفتح تحقيق في الموضوع و تقديم المسؤولين عن الحادث الى القضاء تفعيلا لمبدأ عدم الإفلات من العقاب.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. dghoghi nordine يقول

    المخزن تلف وهبل … جاب لينا زبل من طاليان.. يقتلنا بسمومه..
    وحاليا يموت مواطن في شاحنة الازبال بالحوسيمة…. وفرحي وسعدي نعيش في ازبل بلد في العالم…(كذبة اجمل بلد…..
    اما الحق والعيش الكريم والحرية والعدالة الاجتماعية والافلات من العقاب للناس المطروزين …ربما عند عزرائيل او حتى هو يغمض عينيه عن طغيان السراق والجلادا بالمغرب…؟!!!!!

  2. احتقار المواطنين يقول

    نسائلكم، هل فعلا انتهت سنوات الحديد والرصاص وكل المعادن وما الدليل في دلك، وهل كان على وجه الارض انسان حي إسمه محسن فكري واين هو اليوم، وهل سبق للجنة تحقيق ان كلفت بأمر خطير ما و اجابت عنه، وادا ما اجابت فإنه لم يسبق لها ان حملت الدولة مسؤولية، وهل سبق ان وقع تنقيل موظف اشتكى منه المواطنون ولم يجازى بترقية، وهل وهل. المهم في هده النازلة سيتم تكوين لجنة لكنها لم تجب عن مسؤولية الدولةe. وسيتم تنقيله مع ترقيته . e. هدا الدي سيقع بالظبط والايام بيننا. فالدي يقع هو احتقارنا باعتبارنا مجرد ازبال لا غير. الم يحملوا اموات كليميم في شاحنة الازبال اما الاجانب ففي الطائرات؟ اولم يجلبوا لنا ازبال الدنيا وخصوصا ازبال ايطاليا علما انها مرفوضة عالميا لما فيها من الاشعاع النووي؟ فلمادا نستغرب اليوم حين يطحنون كائنا إسمه محسن فكري ودلك في شاحنة الازبال. فهل يستقيم ان تكون هناك مواطنة كاملة مع اعتبارنا مجرد ازبال؟

  3. الصديق يقول

    أرجو أن أن أجد جوابا لكيفية وصول الهالك إلى صندوق الشاحنة، بعدئذ نتحرى في مسألة عصره.

  4. فرج فودة يقول

    لقد قلنا بان المقاربة الامنية غير مجدية ولم يسمعنا احد .الاستبداد او الطغيان حبله قصير وان طال لان ماله الفشل كم من الشعوب اضطهدت وقهرت واستلبت وعدبت في انكولا ، الموزنبيق، جنوب افريقيا …في اسيا في امريكا اللتينية واوربا …كيف هي اليوم ؟
    الطغيان لايمكن ان يستمر يجب احقاق الحق والاهتمام بالشعب . لا تكدبوا على الشعب بانتخابات هزلية ..اقتصموا الثروات مع الشعب ولاتصدقوا عليه لانه لا يتسول …..اقتسموا معه الارض وماتحت الارض وما في البحر ….لان العاصفة قادمة لامحالة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.