بالفيديو… معطيات مرعبة عن شرطة وقضاء آسفي

8

وجهت مواطنات ومواطنون مسنودين بحقوقيين اتهامات مرعبة لجهاز القضاء ومعه الشرطة بمدينة آسفي، خلال وقفة نظموها أمام محكمة الاستئناف بآسفي.

واتهم المتظاهرون صراحة ودون تلميح، قضاة بتلقي رشاوى متهمين رجال شرطة بتزوير محاضر.

ووفقا لشريط الفيديو أسفله، فقد أطلق المواطنون الغاضبون تصريحات قوية كما كشفوا عن معطيات غريبة ومثيرة حول ما تعرضوا له مما اعتبروه “ظلما وحكرة” في حقهم.

ومن ضمن الشهادات التي وردت في الشريط، مواطنة تؤكد تعرض ابنتها للإغتصاب دون أن تنال حقها بحكم تواجد ابن أحد القضاة من ضمن “الجناة”.

وفي قضية أخرى، أكد شيخ هرِم، رافق سيدة، أن هذه الأخيرة تعرضت لاعتداء “بشع على يد زوجها الذي حكمت عليه استئنافية آسفي بشهرين سجنا فقط قبل أن يُطلق سراحه”.

كما تضمن الفيديو العديد من التصريحات والحقائق الأخرى على لسان العديد من الحاضرين من حقوقيين ومنن يعتبرون نفسهم “ضحايا جور القضاء وجهاز الأمن”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

12 تعليقات

  1. لحو يقول

    لا تنتظرون شيئا من دولة يستقبل فيها السجناء المجرمين بالاحضان و هناك جمعيات تعتني بمشاكلهم و يقهر فيها المعطلون اصحاب الشواهد العليا و يضربون بالهراوات امام الجميع

  2. abdoulhak يقول

    راه هاد الشي ولا عام فالمغرب كامل من طنجة حتى للداخلة

  3. لوسيور يقول

    انتم رجال …لا تخافوا من الشرطة والقضاء ناضلوا حتى احر نقطة دم …كسروا حاجز الخوف لن تخسروا سوى قيودكم

  4. ولد أسفي يقول

    للأسف أني شاهدت محمد رشيد الشريعي رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان يتكلم بإسم المحتجين ، يعرفه كل بمساندته لرئيس المجلس البلدي الشابق و مدير حملته الانتخابية عبدالرحيم دندون المتهم من طرف صلاح الدين الخاي بقتل اسماعيل ، للمزيد من المعلومات اسألوا عنه الأستاذ عبداللطيف حجيب محامي صلاح الدين الخاي

  5. محمد ناجي يقول

    فاين غادي نمشيوا ؟ كلشي رشايويا ..
    هذه خلاصة تصريحات هؤلاء الضحايا
    وهي نفسها تصريحات عشرات الآلاف من ضحايا القضاء عبر أرجاء هذا الوطن الذي ابتلعه الفساد…
    إنها خميرة ثورة شعبية ضد القضاء الفاسد تختمر وتنمو … حتى إذا خرج كل الشعب يصرخ غدا أو بعد غد ويطالب بحقه في عدالة اجتماعية نزيهة، فربما لن تستطيع الدولة مواجتها ولا قمعها ولا إخمادها .. مهما أوتيت من قوة وعتاد.
    كل الشعب ، من أقصى الوطن إلى أقصاه ضاق ذرعا بفساد القضاء،، فإلى متى سيتحرك المسؤولون عن أوضاع هذه البلاد وأحوالها؟
    هل ينتظرون حتى تنتشر نيران الغضب وتصبح غير قابلة للإطفاء ؟.
    يُحكى أنه عندما قامت أول مظاهرة في المغرب ضد المستعمر الفرنسي ، قمعها الجيش الفرنسي بقوة الحديد والنار، وبعد هدوئها ( ظاهريا) دخل قائد الفيلق الذي قمع تلك المظاهرة وقتَل فيها مَن قتل، وأسِـر من أسر ، دخل على المقيم العام الفرنسي الجنرال جوان ، وقال له بنشوة النصر : استرح يا مون جنرال،، لقد قضينا على هذه المظاهرة .
    فقال له جوان الداهية والعارف بتفاعلات الأحداث : لم يبق لنا راحة بعد اليوم، كنا مستريحين قبل أن تولَد الثورة؛ أما الآن وقد وُلِــدت وخرجت للوجود، فلم يبق لنا إلا أن نجمع حقائبنا؛ لأنك إذا قتلتَ اليوم واحدا، فسيخرج غدا عشرة، وإذا أسرت اليوم عشرة فسيخرج غدا مائة..
    وكذلك كان، فلم تكن تخمد مظاهرة في مكان حتى تشتعل في أماكن أخرى إلى أن خرج الاستعمار مهزوما ..
    هذا لمن يعتبر ، ولمن يستقرئ تفاعلات الأحداث عبر التاريخ،
    التاريخ يثبت أنه ليست هناك ثورة شعبية وُلدت ولم تنتصر في النهاية، مهما كان عدد الضحايا باللآلاف وعشرات الآلاف، ومهما طال الزمن بالشهور والسنين، فالشعوب لا تنقرض ، ولكن الظلمة والفاسدين يتناقصون مع كل موجة .. حتى ينقرضوا.
    ما يزال في الوقت متسع لإنقاذ المغرب من ثورة كاسحة لا قدر الله.. ولكن يجب البدء من الآن، وبقرارات صارمة ، ويد من حديد ؛ لا تظلم ولا تتسامح..
    استفيقوا يها المسؤولون الذين يهمكم استقرار هذا الوطن وأمنه.. فدولتنا على فوهة بركان يكاد ينفجر لا قدر الله.

  6. nahjaoui يقول

    مادمت في المغرب فلا تستغرب (دولة الحق و القانون)

    .و من منا نحن فقراء و شرفاء هذا البلد لم يعرضه جهاز القضاء ومعه الشرطة إلى الظلم و الحكرة إن هذه الأجهزة المخزنية دورها هو تعنيف و ترهيب المواطنين و لكل واحد منا قصة مؤلمة مع هذه الاجهزة.

  7. simo يقول

    أينك يا الرميد يا من يدعي اصلاح منضومة القضاء، نار جهنم اولى بك انشاء الله ،تدعي العدالة لكنك ظالم جبار وانشاء الله سيأتيك العذاب من حيث لاتحتسب.

  8. fadwa يقول

    ؤكد تعرض ابنتها للإغتصاب دون أن تنال حقها بحكم تواجد ابن أحد القضاة من ضمن “الجناة”. qimat addolm wa al qahr notre pays est très mal vu auprès de la communauté internationale

  9. amina يقول

    جاتني الصدمة ملي شفت هاد الفديو .تزوير المحاضر أحكام تصدر بإسم الملك ضلما وعدوانا ،
    قمة اﻻستهتار وقمة الدل واﻻنحطاط اﻻخﻻقي وعندما يتظاهرون ضد الضلم يرسلون لهم القوات اﻻمنية لقمعهم بالقوة المفرطة. إلى متى يا اخواني المغاربة سنصبر على حكم هذه العصابة المجرمة ، على هؤﻻء اﻻرهابيين الحقيقيين .

  10. Rachid يقول

    ما عبّر عنْه المسفيويون يحدُث في المغرب من أقصاهُ إلى أقصاه دون أيّ استثناء.

  11. said يقول

    wach had asfi kayna f lmarikh khass lmassalih lmakhtassa dir baht watchof ohad nass i9admohom l3adala

  12. jebala يقول

    بشر الدولة الفاسد قضائها بالخراب ولو بعد حين خراب سيأتي على الأخضر واليابس.والادهى والأمر أن هذه الخروقات تتم باسم الدولة والقانون والأحكام تصدر باسم جلالة الملك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.