توفي الفنان اللبناني المعروف ملحم بركات، اليوم الجمعة 28 أكتوبر، عن عمر يناهز 71 عاماً، بعد صراع مع المرض، حسب ما أأكده مدير أعماله جورج جعجع.

وعانى الفنان ملحم بركات من وعكة صحية أدخلته المستشفى، قبل أن تتضارب أنباء كثيرة حول إصابته بمرض السرطان، وهي الأنباء التي قوبلت بالنفس من طرف أسرة الراحل وأقاربه.

يشار إلى أن الفنان الراحل، المزداد يوم 15 غشت 1945، يعتبرمن أشهر المطربين والملحنين اللبنانيين، حيث ظهرت موهبته منذ كان في المدرسة؛ ففي أحد الاحتفالات المدرسية لحن بعض الكلمات من جريدة يومية وقام بغنائها.

والتحق ملحم بعد ذلك بأحد البرامج المشهورة للأصوات الجديدة، وقام باختباره رواد الفن اللبناني الكبار، وقالوا عنه إنه موهبة لا مثيل لها، لما يمتلكه من طبقات صوت عالية ذات مواصفات جيدة، ليلتحق بعد ذلك بالمدرسة الرحبانية، فكانت من هناك انطلاقته الكبيرة.

وقدم ملحم العديد من الأغاني والألحان لأشهر المطربين العرب، واستطاع الاستمرار بألحانه إلى يومنا هذا، كما شارك في بعض الأفلام اللبنانية، والعديد من المسرحيات مع الرحابنة، ومن أشهر أغانيه: "على بابي واقف قمرين، تعى ننسى، وحمامة بيضا"، كما شارك في مهرجان "موازين" في دورتي 2009 و2016.