شباط يتراجع عن وعوده الانتخابية ويؤكد وقوع مشاداة بينه وبين العماري

34
طباعة
تراجع الأمين العام لحزب “الاستقلال” حميد شباط في أول برنامج تلفزيوني يظهر فيه بعد الانتخابات التشريعية لـ7 أكتوبر الجاري، عن وعوده بمراجعة قوانين التقاعد.

وقال شباط خلال حضوره مساء يوم الخميس 27 أكتوبر الجاري، بالبرنامج التلفزيوني “ساعة للإقناع”، إن الوعود التي قدمها حزب الاستقلال، للمواطنين في برنامجه الانتخابي كانت على أساس أن يحتلوا المرتبة الأولى”، مضيفا “أن الإصلاحات التي مررتها الحكومة المنتهية ولايتها بخصوص التقاعد، والتي وصفها شباط بالكارثية خلال حملته الانتخابية، أصبحت قوانين جاري بها العمل، وأن الحزب كان قد وعد بإعادة النظر فيها إذا قاد الحكومة لكنه الأن شريك فيها وفقط، وسيبحثون عن صيغة لرؤية كيفية التعاطي معها”.

كما أكد شباط “وقوع مشاداة كلامية بينه وبين الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، إلياس العماري، عقب ظهور نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة بالمغرب”.

في ذات البرنامج نفى شباط أن يكون قد اتهم بنكيران بعلاقته مع داعش، وهي التهمة التي كان قد وجهها شباط لبنكيران داخل مجلس النواب، وطالبه بــ”توضيح علاقته مع داعش والنصرة”.

واتهم شباط وسائل الإعلام بتحريف تصريحاته حول الموضوع، معتبرا أنه طالب بتوضيح موقف الحكومة من داعش وليس علاقة بنكيران بهذا التنظيم الذي يوصف بالمتطرف والإهابي” .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

11 تعليقات

  1. Ali123 يقول

    قَوْم طزطزات فارغة… ما هذا العِهر السياسي؟ كيف لحزب صوَّت لصالحه مواطنون كالإستقلال مثلاً بناءً على برنامجه الإنتخابي التنصّلُ كليةً من وعوده ودخوله في تحالف مع حزب آخر صوَّت ضده نفس المواطنين؟ أحزاب كرطونية عصاباتية بامتياز إمتهنت تخذير العقول لعقود خلت لينفضح أمرها كعصابات المافيا وتجار المساحيق البيضاء

  2. ماركوني يقول

    تحانو الكلاب على رجلين الطلاب .هذا المثل المغربي يطرجم الان

  3. محند يقول

    زعماء احزاب العبيد يغيرون الوانهم كالحرباء. خدام اسيادهم في الداخل والخارج. لا ثقة فبهم وهم خونة للشعب الحر. انهم منكوحين ومفعول بهم الى يوم الدين.

  4. elmous يقول

    شباط له وجهان بل اكثر من زلك على من يكزب هزا المتسلط على السياسة لاثقة فيه لان من لاثقة فيه ويتلاعب بالتصريحات فهو انسان فاقد للشرعية والثقة فغرضه الاستوزار والكرسى فقط فنعلة الله على المنافقين الى يوم القيامة

  5. عبد الكريم داودي يقول

    من الطبيعي أن تلين مواقف حميد شباط اتجاه حزب العدالة. فقرائته لنتائج السابع من أكتوبر جعلته يستخلص العبر. فقرب الإستقلال و الإتحاد من الأصالة و المعاصرة لم تزدهم إلا نحافة. فالسياسة تؤمن بتغيير المواقف المنفعلة المرتبطة بلحظة سياسية. أعتقد بأن ابتعاد الإستقلال من البام لن يزيده إلا احتراما و صلحا مع الناخب.

  6. laanatou Allah alihi يقول

    Laanatou Allah wa al malaikawa annas ajmayiin alika qabbaha Allahou saayayak menteur et père de famille de mafiosi et de narcotrafiquants qui ont sali la ville de Fes par leur saleté vous n’êtes qu’un hypocrite menteur , et voleur des biens publics , courez comme des fous derrière les portefeuilles ministériels , le peuple vous méprise et vous hait vous n’êtes que des minables corrompus esclaves de l’argent qui vous a aveuglé et rendu des êtres ignobles , sales d’esprit et sans valeurs

  7. مواطن يقول

    يا ودي هادو كلهم رباعة المنافقين… من يعتقد ان الاحزاب و النقابات المغربية ستحقق شيئا لصالح المواطنين غير تا يحلم…
    الحل هو الشــــــــــــــــــــــــارع…. و التكتل في تنسيقيات و الخروج الى الشارع و احياء حركة 20 فبراير

  8. Ahmed يقول

    لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم هل الطمع في انضمام حزبه إلى الحكومة يجعل امين عام للحزب يركع أمام من لا يستحق دامك الركوع . يا له من فضيحة. لقد دابة الرجولة .

  9. كوكو يقول

    الناسخ والمنسوخ عند رؤساء وامناء الاحزاب المغربية . هدا هو احد العناوين التي اقترحها على من يريد الكتابة على سياسيي المرحلة وانتقاداتهم لبعضهم البعض ونفاقهم المبين بينهم .
    من اوصلنا لهدا المستوى السياسي الدنيء ؟؟
    اين هو زمن عبد الله ابراهيم ، بنسعيد ايت يدر ، اليوسفي ، بن جلون …ايام العز اين هي السياسة الحقيقية ؟ مشات مع الرجال و مع الاعلام . اما اليوم اضحك على نضحك عليك ومابقات كلمة وهدا ما يجب على الشعب فهمه.

  10. محمد يقول

    ليس غريبا على الاستقلاليين ان يتراجعوا وينقضوا عهدهم وشركة النجاة خير دليل.فماذا سيقول شباط لمن صوتوا عليه من اجل مراجعة الملفات الاجتماعية المجحفة؟ انتظر الاسوأ في الانتخابات المقبلة وااسف لاعطائك صوتي.فلن يتكرر هذا

  11. كاره الظلاميين يقول

    تبا لك ولحزبك أيها الحقير
    لقد تكالب حثالة البشر على هذا الشعب المسالم، في سبيل الإستوزار مستعدون أن يبيعوا شواربهم وعرضهم ولا أقول مبادئهم لأنه ليست لهم أصلا
    خسأتم أيها المنافقون الوصوليون الإنتهازيون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.