موظفو المياه والغابات يحتجون أمام مندوبية الحافي ويتهمونها بتجويع المتقاعدين

9

قررت النقابة الوطنية للمياه و الغابات تنفيذ وقفة احتجاجية إنذارية أمام مقر المندوبية السامية للمياه و الغابات صباح يوم الثلاثاء 01 نونبر إحتجاجا على غياب ما اسمته غياب “الحوار المسؤول والمجدي”، من طرف مندوبية عبد العضيم الحافي.

وأكدت النقابة في بيان حصل “بديل” على نسخة منه، أنها قررت الإحتجاج “بعد مرور أزيد من سنة على الحوار مع المندوب السامي للمياه و الغابات ،وبعد مسلسل من الحوارات المغشوشة، و الوعود التي لم تر النور إلي يومنا هذا، و بسبب إصرار المندوبية على اتباع سياسة الأذان الصماء اتجاه المطالب العادلة للموظفات و الموظفين العاملين في القطاع بمتخلف شرائحهم ومراكز عملهم”

واتهمت النقابة ذاتها مندوبية المياه والغابات، بـ” تجويع العشرات من الموظفين المتقاعدين في القطاع بعد توقيف صرف معاشاتهم من طرف RCAR بطلب من ذات المندوبية، مع ما رافق ذلك من توقيف لحقهم في التغطية الصحية علما أن معظمهم يعاني من أمراض مزمنة”.

وشددت النقابة في بيانها ان هذه الخطوة الإحتجاجية تأتي بعد “إصرار المندوبية على تمرير مشروع مرسوم التعويضات الخاصة رغم رفضه من طرف نقابتنا كنقابة أكثر تمثيلية، باعتباره مشروعا يجعل من شعار التحفيز ذريعة للتمييز و لإقصاء أزيد من 3700 موظف و موظفة في القطاع، و لأنه لم يحض بموافقة أي من الهيئات الممثلة للموظفين في القطاع”.

ومن دواعي هذه الوقفة أيضا “استمرار هزالة و سوء توزيع التعويضات عن التنقل وضرب مكتسبات الموظفات و الموظفين في هذه المجال، واستمرار تأخير ترقية عدد من الفئات، إضافة إلى الشروع في تنفيذ الهيكلة دون استشارة النقابة بما يعني ذلك من انعكاس سلبي على الاستقرار الاجتماعي للموظفات و الموظفين بعد إدماج عدد من الجهات، فضلا عن مواصلة الاعتراض بمبررات واهية، على طلبات الانتقال المبررة مهنيا و اجتماعيا”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. ابو صلاح يقول

    لا اعرف ماهو محلها من الاعراب هده المندوبية ..دات الميزانية الضخمة والمداخيل الرهيبة ..المندوبية موجودة باطرها وتقنييها ومهندسيها وميزانيتها وفروعها المتمثلةفي مراكز التنمية الغابوية وبسياراتها الرباعية الكثيرة ومع دلك فالغابة تتقلص بشكل رهيب….كما يقال ان من بين موظفيها من كون ثروات طائلة دون اثارة الانتباه…..وكما قال احدهم على الحكومة ان تحدف وتعدم هده الادارة من الجدور وتاسيس اداراة جديدة بقوانين صارمة وحديثة وتغيير عقلية بعض موظفيها……وللتدكير فقط فادارة المياه والغابات لازالت تشتغل بقوانين الحماية الفرنسية لسنة 1918

  2. فرانز فانون يقول

    لايمكن للمقاربة الامنية التي تنهجها حكومة بنكيران ان تحل المشاكل التي يعيشها الشعب والجماهير الشعبية خصوصا في زمن العولمة .فالتراكمات اصبحت تستوجب الحل العاجل وليس الخطابات الهزلية في البرلمان .ادا سارت الامور على نفس الخط سينزل الشعب كله في يوم ما الى الرباط .
    نطالب بالحلول الحقيقية وليست الوهمية العفاريتية او التماسيحية لقد انتهى زمن الخرافة والتخريف .واش فهمتني ولا لا؟

  3. dghoghi nordine يقول

    والله كون كانو لمغاربة المتقاعدون والمعطلون والاساتدة المتدربون وكل الحزانا والمحرومين نقف ونتامل وننظم انفسنا ونسمع بعضنا البعض ونتواصل…. ونخطط لمسيرة اتجاه حدود سبتة ومليلية لي غيموت يموت ولي يعيش يعيش المهم هو نحقق شي حاجة ونشوهو ظلم المخزن وظلاميه …ان الحرية لها تمن يا مغاربة .. . راه هاذ الفاسدين مستمرين ولن يتنازلوا عن مص دماء هذا الشعب شعيبة المحني وعاجبو يكون بلطجي…
    الذغوغي نورالدين..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.