“الاتحاد الإشتراكي” يتحدث عن سرقة عشرة مقاعد برلمانية منه (وثيقة)

56
طباعة
اتهم حزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، جهات لم يسمِّها بـ”سرقة 10 مقاعد برلمانية”، قال ذات الحزب إن “مرشحيه فازوا بها خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة”.

وبحسب مصدر من داخل الحزب المذكور، فإن هذا الأخير تقدم بطعون حول عدد من المقاعد التي ناهزت العشرة، والموزعة بين جهات الشرق، والدار البيضاء سطات، وخنيفرة بني ملال والعيون بوجدور.

من جهته قال وكيل لائحة “الاتحاد الاشتراكي” بدائرة الحسيمة، عبد الحق أمغار، في تصريح ل”بديل”، “إن حزبهم تقدم بطعن ضد مترشح حزب “الأصالة والمعاصرة”، وذلك بعد رصد عدد من الخروقات”، من أبرزها يقول أمغار “دعم السلطة لهذا الحزب من خلال تجنيد الأعوان لدعوة المواطنين وتوجيههم من أجل التصويت عليه، بالإضافة إلى خروقات في العملية الانتخابية مثلا: محاضر المكاتب الفرعية فبدل إرسالها للمكاتب المركزية ترسل للقائد أو الباشة أولا، وبدل إرسالها لمكتب لجنة الإحصاء ترسل للشؤون العامة في العمالة”.

واتهم القيادي المحلي بحزب الوردة، “رؤساء مكاتب الصناديق بجميع مكاتب دائرة الحسيمة بالعمل على إضافة أوراق انتخابية إلى صناديق الاقتراع لصالح البام” .

واعتبر أمغار ما حدث، “سابقة خطيرة في الانتخابات التي عرفها المغرب عبر التاريخ لم يسبق أن وقعت حتى في عهد البصري”، مشيرا إلى أن “بقية الدوائر التي تقدم فيها حزبهم بطعون وقعت بها تقريبا نفس الخروقات”.

14729245_1156902574379671_8446614487999661433_n

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. voleur de parti يقول

    c’est toi qui a volé ce parti dont vous êtes loin très loin de mériter la présidence depuis que vous êtes à la tète de ce parti à l’histoire militante , il sentait la pourriture et les immondices vous l’avez achevé alors que ce parti ne méritait pas un tel sort alors , il faut savoir ni votre discours ni votre presse , ne sont entendu ni lu . Vos deux journaux ne sont même pas touchés tellement devenues puantes . Je vous plains , vous êtes devenus malades et esclaves du mensonge et de l’hypocrisie ,ce n’est pas ça la noblesse de la politique , grossir davantage votre ventre déjà malade par l’argent sale , je vous plains vraiment .

  2. TANBIH يقول

    يبتز الدولة من اجل استوزار ابنته

  3. ب.عبدالواحد يقول

    و ما هو الفرق بينكم و بين الأحزاب الأحري الفاسدة ؟ الاتحاد الاشتراكي مات مند سنوات و لم يبقى منه الا الهيكل العضمي.

  4. Ali123 يقول

    ما تبقّى من ما يُسمى بالإتحاد الإشتراكي الذي أَلِف عَلَف العجول الريعي أشباه كراكيز ودُمى غارقة في فضيحة وحل طريق زعير حيث وأد الأحزاب الكرطونية

  5. فرانز فانون يقول

    كان الاتحاد الاشتراكي ! ماتت المباديء .

  6. mostafa grounou يقول

    استرجعهم ايها السياسي المحنك لماذا انت امين عام ومحامي قدم الدلائل وانتظر بعدد ذلك عبر عن رأيك وقل كلماتك عن القضاء حسب رأي هذا تبرير لفشل حزبكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.