“الإستقلال”: لا طلبات استوزار على طاولة شباط

37
طباعة
على اثر الأنباء التي راجت مؤخرا حول تلقي حميد شباط الامين العام لحزب “الإستقلال” للعديد من طلبات الإستوزار من طرف مناضلي حزبه، أكد هذا الأخير أن المعطيات المروج لها “لا علاقة لها بالواقع”.

وأوضح حزب “الميزان” في بيان عممه ناطقه الرسمي عادل بنحمزة، “أن حزب الاستقلال أعلن عن قرار سياسي فيما يخص المشاركة في الحكومة المقبلة، و الجميع داخل الحزب يعلم أن مشاورات تشكيل الحكومة و الحديث عن هندستها لم ينطلق بعد”.

وأضاف البيان، “أن  حزب الاستقلال يتوفر على الكثير من الكفاءات في مجالات مختلفة وهي على إستعداد لتحمل المسؤولية بإسم الحزب متى طلب منها الحزب ذلك”.

وشدد المصدر على أن “المركز العام للحزب لم يتوصل بطلبات “الإستوزار”، لأن مناضلات ومناضلي الحزب منشغلون بصفة أساسية بالقلق الذي عبر عنه المجلس الوطني والمتعلق بالمسار الديمقراطي لبلادنا، وضرورة إنجاح محطة تشكيل الحكومة بصفة أساسية”.

وأورد البيان أيضا أن “حزب الاستقلال يرعى دائما طموحات المناضلات والمناضلين، وهو لا يرى عيبا في وجود طموحات لتحمل مسؤوليات وزارية”، مضيفا “أن الحزب سيدبر طبيعة وشكل مشاركته في الحكومة بما يضمن نجاحها في تنفيذ إلتزاماتها في المرحلة المقبلة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. boum يقول

    Vu les résultats du dernier scrutin vous devez dimensionner, et laisser la scène politique tranquille, la masse électorale malgré sa modestie vous a bien châtié, mais bizarre vous aviez toujours l’audace de ne rien comprendre et vous vous comporter comme si rien ne

  2. مواطن يقول

    أقول للباجدة
    اذا كانت كل المشاكل التي عرفتها الانتخابات مصدرها وزارة الداخلية و هذا صحيح، اقول لكم انتم ايضا متواطؤون في تزوير الانتخابات و إلا فلماذا رفض بنكيران و حزب العدالة و التنمية الطرح الذي قدمته احزاب المعارضة خصوصا حزب الاتحاد الاشتراكي و حزب الاستقلال بتبني مقترح التسحيل الاوتوماتكي للناخبين بالاعتماد فقط على البطاقة الوطنية بناء على قاعدة بيانات مديرية الامن و كذلك مقترح المعارضة بتكليف هيئة مستقلة للاشراف على تنظيم الانتخابات؟؟؟؟ كفى استغباء للقارئ و كفى استعمال خطاب المظلومية؟؟؟ ما الذي يمنع بنكيران من التحضير من اليوم و ابتداء من الآن للانتخابات التشريعة المقبلة بالعمل على سحب ملف الانتخابات من وزارة الداخلية و ارساء التسجيل التلقائي في الانتخابات بناء فقط على البطاقة الوطنية و على قاعدة بيانات مديرية الامن مع اشراك كل المواطنين البالغين سن 18 سنة في الانتخابات بدون استثناء بما فيهم المغاربة المقيمين بالخارج.و كذلك السماح للمواطنين بالتصويت عبر الانترنيت. بنكيران لديه 5 سنوات كلها للتهييء لهذه الانتخابات كي ننهي هاذا الكاسيطة ديال تزوير الانتخابات مستقبلا.

  3. فرانز فانون يقول

    التزامات الحكومة في المرحلة القادمة مرتبطة بصندوق النقد الدولي والبنك الدولي اي مزيدا من التقشف والغلاء .
    بنكيران يضم اليه الاحزاب القوية لتحييد المعارضة القوية لانه يفكر في الاسوء لهدا الشعب .

  4. Ali123 يقول

    كبار ما يسمى بحزب الإستقلال أُناس إمتهنوا نهب المال العام … هناك 20 ملف فساد ضد كريم غلاب أمام القضاء لم يُبث فيها بعد ولن يُبث يوماً… بادو هربت الملايير إلى الخارج وٱقنت شقتين بباريس بحوالي مليار سنتم… كيف أخرجت الأموال ؟ من أين لها بها؟ لِمَ لمْ الإذن بتحولها إلى الخارج من مكتب الصرف؟ لأن الأموال تحوم حولها شبهة النصب والنهب والسرقة… توفيق حجيرة، وزير الإسكان والتعمير السابق، الشاب الأنيق أسلوباً والمنظم فكراً، من المستفيدين من تَصَدُّق الدولة بمال الشعب ومأسستها للريع كما حصل بطريق زعير… هل هذه أحزاب أم عصابات؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.