اتفاق بين النقابات التعليمية والوزارة لِطي ملف ضحايا النظاميين (وثيقة)

85
طباعة
اعتبرت النقابات التعليمية الست أن العرض الذي قدمته وزارة التربية الوطنية عقب اجتماعها بهذه النقابات، حول ملف ما بات يعرف بـ”ضحايا النظامين 1985 – 2003″، (اعتبرته) “إيجابيا كبداية لحل ملف عمر طويلا”.

وأضافت ذات النقابات في بيان لها أن “الوزارة قد أعلنت قبولها اقتراح النقابات التعليمية بخصوص السنوات الاعتبارية، وحصرها في ست سنوات كحد أقصى ” مشيرة إلى أنها (النقابات) “تؤكد على ضرورة الحل الشمولي لطي هذا الملف نهائيا وجبر الضرر لكل المعنيين”.

وأشار بيان النقابات أنه “تم تحديد تاريخ المفعول الإداري والمالي لتسوية الملف في 01/10/2016″، مشدد نفس البيان “على ضرورة فتح كل الملفات العالقة بالحوار القطاعي وفي مقدمتها النظام الأساسي المرتقب لوزارة التربية الوطنية”.

وشارك في الاجتماع المذكور بالإضافة للنقابات التعليمية الست المتكونة من: “الجامعة الحرة للتعليم، التابعة للاتحاد العام للشغالين، والجامعة الوطنية للتعليم، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، والجامعة الوطنية لموظفي التعليم، التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم /التوجه الديمقراطي، و الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بالمغرب، و الفدرالية الديمقراطية للشغل بالمغرب، كل من مدير مديرية الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية، والمدير المساعد بمديرية الشؤون القانونية والمنازعات.

222222

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. لوسيور يقول

    النكَافات او النفايات العمالية لا تتطرق الى وضعية السادة المعلمين واساتذة السلك الاول ومنعم من الدرجة الاستثنائية ..فلا يعقل ان جميع القطاعات يرقى فيها الموظف الى خارج السلم بإستثناء وزارة الطباشير التي حظرت ذلك على المعلمين والسلك الاول..
    لقد أسسنا نقابات وناضلنا فيها ولما علمنا علم اليقين انها نقابات مدجنة هدفها قضاء المصالح الذاتية طلقناها بالثلاث…المعول عليه هو التنسيقيات…اما النكَافات يبيعون القرد ويضحكون على المشتري

  2. زايري يقول

    الضحايا يرفضون الحلول الترقيعية ويطالبون بترقية استثنائية. مع التقاعد في السلم 11 وليس في السلم 10 لانهم اي ر المسؤولون يريدون اتفاقا ملغوما. لانهم لم يشيروا الئ هده النقطة الحساسة. بل يريدون استغفال النقابات والضحايا في نفس الوقت.وهذا تلاعب وليس اتفاق الرجال.

  3. زايري يقول

    هذا ضحك علئ الذقون. ترقية بالكوطة. والبداية المفعول للاثر الاداري والمالي. بداية من سنة 2016. ولنفرض ان الانسان ترقئ اين هي ثمان سنوات التي يجب ان يقضيها في السلم 11 للتقاعد بهذا السلم. هذا هراء فقط. كان علئ الوزارة ان نعمل علئ الترقية الاستثنائية والتقاعد في السلم 11.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.