مايسة سلامة الناجي في ضيافة شرطة مكافحة الجرائم الإلكترونية بسبب “زبل الطاليان”

51

استدعى مكتب مكافحة الجرائم الإلكترونية، بولاية الأمن بالرباط، كاتبة الرأي، مايسة سلامة الناجي، للاستماع إليها في شكاية قدمتها ضدها الوزيرة الحركية المنتدبة في قطاع البيئة، حكيمة الحيطي حول تدوينات لها (مايسة) بخصوص صفقة الأزبال الإيطالية.

وبهذا الخصوص قالت سلامة الناجي في تدوينة على حسابها بالفيسبوك، “حللت زوال اليوم ضيفة لدى ولاية الأمن بالرباط مكتب مكافحة الجرائم الإلكترونية..”، مضيفة “حكيمة الحيطي التي لم تستسغ انتقاداتنا للصفقة الغريبة مع جهة مريبة جلبت على إثرها أطنانا من زبالة الطليان إلى المغرب.. رفعت علي دعوى قضائية تتهمني بتهمة واهية”.

وأردفت المدونة سلامة الناجي قائلة: ” مع أن المعلومات التي كانت متوفرة في المنابر الموثوقة والتي استخدمت في مقالاتي أقحمت حتى شركة الفحم التابعة للهولدينڭ الملكي.. وحتى محامي القصر الناصيري، ولكن الحيطي هي الوحيدة التي انتفضت”، وأضافت “كنت من بين القلائل الذين حاسبوها (الحيطي) كمسؤولة، واحترمتها كامرأة، ولم يجرأ قلمها يوما على المساس بشكلها كما فعل كثيرون معروفون، ولا الحديث عن مجوهراتها، ولا التهكم عليها بصورة كاريكاتيرية، ولا المساس بسيرتها كما فعل الكل”.

وزادت ذات المتحدثة ” شكرا على الدعوى التي ذكرتنا أن علينا أن نستمر في البحث والتنقيب”، مشيرة إلى أنه ” إن كان من يجب أن يرفع دعوى، فهو الشعب المغربي على تلك الفضيحة التي لا نعلم اليوم مصيرها، أطنان من الأزبال المستورة لا نعلم اليوم أين دفنوها وأين أحرقوها وماذا ينتظر المغاربة من أمراض وتسمم في الأعوام القادمة”.

وقالت مايسة سلامة الناجي: “ظننت في البداية أن الأمر يتعلق بمنشور انتقد فيه عدم استشارة ممثلي الشعب في الجولة التي يقوم بها الملك في بلدان إفريقيا الشرقية ومرافقيه الذين سميتهم بالحكومة الحقيقية، والاستثمارات الممنوحة لتلك الدول، ولكن لا…” مضيفة “لم نجد مشكلا مع ملك البلاد نفسه الذي في كل مناسبة ننتقد خطاباته، لم نجد مشكلا مع صديقه ومستشاره الهمة الذي أقحمت اسمه طيلة الحملة الانتخابية بين أسماء أمناء الأحزاب، ولا مشكل مع وزير الداخلية حصاد الذي اتهمته بالمباشر بتنظيم المسيرة ضد أخونة الدولة والتدخل لصالح حزب معين في الانتخابات، ولا مشكل مع الماجيدي الذي لطخنا إسمه بالتهم على إثر تسريبات باناما، ولا مشكل مع الحموشي الذي ننتقد طولا وعرضا احتواءه للسلفيين المفرج عنهم عبر الأحزاب، ولا مشكل مع المنصوري الذي ننتقد ديبلوماسيته الموازية ديال اللوز وكعب غزال، ولا مشكل مع بنكيران نفسه الذي حسب موظفي الأمن قال لهم: هاديك بنتنا خليوها تقول لي بغات”.. مع من وحلنا؟ مع أراذل القوم..”

وختمت مايسة تدوينتها بالمثل المغربي القائل: “لي ما عندو هم تولدو ليه حمارتو… على العموم شكرا لموظفي الأمن على حسن الاستقبال لم أكن أتوقع هذه المعاملة الطيبة “.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

27 تعليقات

  1. بناني عبد الحميد يقول

    كلنا مايسة سلامة الناجي الانسانة الطاهرة العفيفة الشربفة التي كرست قلمها ووهبت حباتها للدفاع عن الحق ولا شيء غير الحق كما اختارت التصدي للفساد والاستبداد وكرست قلمها لفضح خبايا الأمور وما يجري ويدور. إنك والله مفخرة لهذا الوطن وانت عندنا والله بلميون من الحيطي وأمثالها. لقد شرفتي المرأءة المغربية بنبل أخلاقك وسمو فكرك ولن نتخلى عنك في محنتك الآنية و محنك المستقبلية مهما كلف كلف الأمر. كثر الله من أمثالك أختي الفاضلة المحترمة.

  2. بناني عبد الحميد يقول

    كلنا مايسة سلامة الناجي الانسانة الطاهرة العفيفة الشربفة التي كرست قلمها ووهبت حباتها للدفاع عن الحق ولا شيء غير الحق للتصدي للفساد والاستبداد لفضح خبايا الأمور وما يجري ويدور أنك عندما والله بلميون من الحيطي وأمثالها، لتذهب الى الجحيم هي و قريناتها اللواتي لا يعنون لنا شيئا. لقد شرفتي المرأءة المغربية بنبل أخلاقك وسمو فكرك ولن نتخلى عنك في محنتك الآنية و محنك المستقبلية مهما كلف كلف الأمر. كثر الله من أمثالك أختي الفاضلة المحترمة.

  3. abdou abou safae يقول

    كان من اللائق لهذه الوزيرة المتنطحة المتسنطحة ان تغيب عن الانظار وتدفن نفسها حية لو كان عندها ذرة من الحياء.. ولكن لا عجب ..فهي من تقدم الدعاوي ضد الشعب الذي استوردت بامواله الازبال

  4. liberté يقول

    Je propose de lancer une pétition sur “AVAZZ” ou sur un autre site. Il est certain qu’elle recueillera des milliers de signatures; ça fera pression. Bon courage!

  5. محمد يقول

    كل التضامن مع الصحفية الحرة المتألقة مايسة سلامة الناجي .

  6. fati batoul يقول

    kolona maissa sama naji…..tous avec vous je vous admire.

  7. ملاحظ يقول

    هاذ الدولة خاصها تحشم على عراضها فبلاصة ما يتم اتلتجني على واحد كيقول كلمة حق كان عليها تسارع باش تحمي المواطن وتحافظ على مصالحه ماشي تحابي المفسدين السرطانات اللي كينخروا جسد البلد وكيدفعوا به للهاوية هدشي لصالح حتى الدولة نفسها الى بغات تحافظ على استمراريتها وعلى هبتها

  8. PJdiste يقول

    had maysca raha ghir dawia khawi allah yhsen laawane mandha maydar wfatet 35 aame la wlad la rajel hadia ghir facebok wlpozat wlmaquillage wnamima lkhawia ana chakhsiane mnine krit anaha tatchjaa zawaj tiflate al kasirate wtatsmihome ahirate wtatchjaa taadod whia artardate ala paha ytzwej mn baad al wafat dyal omoha hada yaani annaha ghir dawia wtatmtel ay haja trat tatmchi thder aliha bach tchher jamaa andha fsafhtha bougerne wgalsa mrra tsawer mrra tatkhti f ibad allah , mrra tatkfer , allah yaafou aliha insana fachila wghair motawazina nafsyane

  9. citoyen يقول

    au Maroc la politique est le pire des ennemis pour le développent du pays , et cette sale mise en scène qui s’appelle les élections ce n’est qu’une vitrine de décoration pour les médias internationaux , la réalité es tout autre . feu Hassan II avait dit un jour qu’il n y a pas de démocratie sans démocrates il avait raison Rahimahou Allah .

  10. أبو نوح يقول

    معك أختي مايسة والخزي والذلة لمن أراد قمعك وظن أنه قادر على إسكات صوت أغلبية الشعب

  11. Latif يقول

    شيئين: ألأول, أن بنكيران لم يكن أن يقول عنك “هاديك بنتنا, خليوها تقول للي بغات” ملثمة خوانجية بحالو. ثانيا إستغرابك من المعاماة الائقة من طرف لابيجي لدليل على جهلك بالتقدم الذي حصل بالمغرب على المستوى الدمقراطي و الحقوقي منذ بزوغ ما أصطلح على تسميته ب”العهد الجديد” مع اعتلاء الملك محمد السادس العرش. كما أنك غير ملمة كذلك بالتطورات على المستوى الإقتصادي و الإجتماعي و الثقافي و العلمي…و أغلب الظن أنك ظلمت الوزيرة حكيمة الحيطي. و بالتالي فأنت تغردين خارج السرب بل و تعيشين في في كوكب المريخ الذي يظهر أنك سبقت الأمريكان إليه. و أنك, كما يقول المصريون, “حتة عيلة” تظن أنها تفهم في كل شيئ و أن بمقدورها إعطاء الدروس للجميع. فحبذا لو لو أنك .و لو مرة. عبرت عن قناعاتك السياسية و انتماءك الحزبي علنا نتمكن من أن نقارعك بأسلحتك ? لكن أكيد أنك تفضلين سلوك الطريق السهلة و الجبانة, أسلوب القناص (سنابر) الذي يقصف الجميع و هو مختبأ !

  12. لوسيور يقول

    الخطاب الملكي السامي يحث المغاربة على المطالبة بحقوقهم ويشجعهم على محاربة الفساد واللجوء الى المؤسسات لأجل انصافهم ، فإذا الذي وقع ان كل من يشهر بالفساد يعاقب لكي يزدجر الناس بعده..وكأني افهم ان الخطاب في واد ومايعمل وينتهج في واد…”فباي آلاء ربكما تكذبان بينهما برزخ لا يبغيان”..
    والله لقد فقدنا الثقة في كل شيء ،ولم نعد نصدق ما يقال فالواقع يشهد ان الفساد ببلدنا لن يزول الا بمشيئة الله …فلم نعد ندري من يسير هذه السفينة ، هل هي لوبيات الفساد ام المخزن؟؟

  13. حكومة العار يقول

    اتقدم بالشكر لموقع بديل على تضامنه واتقدم بالشكر الخالص لوزيرة الازبال التي بفضل ما قامت به جعلتنا نتعرف اكثر على السيدة مايسة وعلى السماح بالتعريف بصفحتها في فيسبوك ومدونتها التي سأضيفها في قائمة المفضلات هههههههه

  14. متتبع يقول

    المغرب مقبل على احتضان اكبر تجمع عالمي يهم النظافة والبيئة، ويجب القطع مع ممارسات الماضي كمزبلة الطاليان التي يجب أن لا تتكرر مرة أخرى، ويجب محاسبة مسؤوليها على حجم الضرر المستديم

  15. Mounaim يقول

    نساند ونتضامن مع كل الأصوات الحرة اكيد لا مفر من المعانات ان تكوني صوتا حرا

  16. libre يقول

    باش تعرفو بلي االي حاكم البلاد قشابتو واسعة وتا الى بغا اشد حقو كن فيكون المصيبة في هاد البلاد انك تاطيح في مشاكيل غير مع المقدم د الحومة كيما قالت الاخت سلمى طايحة مع ارذل القوم بوزبال في البلاد كاين تا في المسؤولين واخا اللي رسموها في الكاريكاتور ماقالتليهوم والو شدات فيهم حسيفة وخرجاتها فيك ممكن حيت انت بنت الشعب بحالهوم وماتنسايش راه غير عضم ديال ضاما هاديك صحاب ضاما رماوك بالعضم وصافي

  17. alhaaiche يقول

    Wa lalla mayssa
    Rak Twehli Ghir maa, ma Akala Saboou
    wa maa Akalati al Hamirou
    Laa Zaynoun, Wa laa majyanoun Bakriou

  18. ب.عبدالواحد من المغرب يقول

    كن كان عندنا شي ديمقراطية كن كانت هاد الوزيرة وراء القضبان باش تعلم اترد المغرب مزبلة الطاليان .

  19. الكاشف يقول

    تضامني معك يا مايسة على تصديك لؤلاءك الذين يريدون انبعاث التحكم الحقيقي الذي يريد البعض أن يعيده إلى سابق عهده في زمن البصري الزمن الذي تحبس فيه الأنفاس خوفا من مداهمات زوار الليل

  20. gharib maghrabi يقول

    تحية لك أختي مايسة فأنت مغربية حتى النخاع ،،،أما من تحسب نفسها وزيرة فلن تشبه ضفرك بكل أموالها وقفاطينها وعمليات تجميلها التي لم تزدها إلا قبحاعلى قبحها ولتعلم منفوخة الشفاه أنها دخلت تاريخ المغرب بزبلها ،،،،فتبا لها ولأزبالها،،،

  21. بن يحيى يقول

    مايسة قلم صادق كما عهدناه دوماً، يبدوا أن الوزيرة السابقة لم تستسغ كيف أنه لم يكن لها أي إنجاز يذكر سوى أزبال الطاليان، و هي اليوم ستحال على تقاعد سمييين لا لشئ سوى لانها جلبت لنا ما يكفينا لعقود من أزبال الطاليان .

    شكرا لك مايسة، على الاقل عرفنا أن هذا النوع من البشر لديه مشاعر، رغم حبه للأزبال.

  22. anisa يقول

    j’aime bien mayssae et lmahdaoui j’aimerai bien que vous travailler ensemble ! fusionner votre site web et unifiez vos forces vous allez écrasez hezpress … wlala ?

  23. عبد الحميد بناني يقول

    كل التضامن اللامشروط و الدعم والمساندة للأخت الفاضلة مايسة سلامة الناجي التي أبت الا أن تكرس قلمها لفضح الفساد والمفسدين و المستهترين بمصالح الوطن والمواطنين.لا يسعنا الا أن نلتمس أسمى عبارات الشكر ولامتنان على مجهواداتك القيمة لمحاربة الفساد والاستبداد والتصدي بكل شجاعة وحزم وصمودك المستمبت للدفاع عن الكرامة والحرية و مناصرة المستضعفين. أنت والله مفخرة لهذا و منبع فخر لكل شريف عفيف يحب الخير لوطنه.

  24. solofan يقول

    o achno kaygol si lmahdaoui fhadchi????

  25. مبارك فتيح يقول

    كان حريا علي الصحفية مايسة هي من تقوم برفع دعوة قضائية ضد مستوردة النفايات التي لو كانت تكسب درة من النخوة لغابت عن الانظار لما اقترفته

  26. عبدي يقول

    ربما مايسة بداية التسلط على الصحافة ، السيد الرميد بصدد تنزيل الفصلين 31 106 من قانون الصحافة البث بسرعة فائقة في قضايا الصحافة بجميع أنواعها ورقية افتراضية الكترونية
    وهذا منشور على موقع زنقة 20 ننقله كما ورد
    حصل موقع Rue20.com على وثيقة، وجهها لرؤساء المحاكم، لتشديد المراقبة و تسريع البث في الأحكام في أقل من ثمانية ساعات حول المناشير و الصحف الورقية و الالكترونية.

    و دعا ‘الرميد’ القضاة رؤساء المحاكم و وكلاء الملك الى توفير الديمومة ليس لخدمة المواطنين و قضاياهم التي تضل لعقود دون البث فيها، بل للاسراع في الحجز على المطبوعات والصحف الورقية الأجنبية و الصحف الالكترونية.

  27. said يقول

    elle a du avoir honte de ce qu’elle afait,elle encore le culot de déposer plainte contre une militante quia uniquement décrit ce qui s’est passé ,en fait il n’a pas de vergogne

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.