الخيام: التحقيق مع الداعشيات يكشف عن مفاجأة

79
طباعة
قال مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، عبد الحق الخيام، إن يقظة الأجهزية الأمنية المغربية أفشلت كل خطط ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية لاستهداف المغرب.

وأوضح الخيام في حوار مع جريدة (رسالة الأمة)، أن ما يسمى بـ”دولة الخلافة” أصبح يحاول استهداف المغرب من خلال الخلايا النائمة، التي توجد من ضمنها عناصر مشتبعة بالفكر الجهادي، مشيرا إلى أن هذه الخطوة باءت بالفشل بحكم اليقظة الأمنية والحذر الذي تتمتع به المصالح الأمنية المغربية..

وفي معرض حديثه عن خلية الفتيات التي تم تفكيكها مؤخرا، أوضح الخيام أن “المفاجأة في هذه الخلية أن هؤلاء الفتيات لم يبدين أي ندم تجاه اعتقالهن كما أنهن كن مقتنعات بعملهن رغم عدم توفرهن على أي دراية بتعاليم الدين السمحة”.

يشار الى أن المكتب المركزي، كان قد تمكن يوم 3 أكتوبر الجاري من إحباط مشروع إدماج العنصر النسوي بالمغرب داخل المنظومة الإرهابية لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، وذلك على خلفية تفكيك خلية تتكون من عشر فتيات مواليات لهذا التنظيم، ينشطن بمدن القنيطرة وطانطان وسيدي سليمان وسلا وطنجة وأولاد تايمة وزاكورة وسيدي الطيبي (نواحي القنيطرة).

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. rochdi يقول

    oui braka 3lina hit kaynin chi irhabyin 3ilmanyin yssaryin akhtar m dawa3ich.mkykhliwch dawla tkhdam.chgholhoum howa nachr krahiya bin mowatinin omyrthou hta hta tnod guerre civile se sont extremistes laiques

  2. marie يقول

    baraka alina, rah kain chidawaech plus dangereux pour le pays qui font la politique , se font élire et ensuite ils tournent le dos au peuple qui les a élu pour bien se consacrer au partage du gâteau , had chi rah mounkar , et puis la prochaine fois ils viennent nosu casser la tétè ,” inscrivez vous et votez car votre voix compte pour le changement et le bien etre du ppays et du citoyen ” Allah yenaal had siassa wa siassiyyin dial lekdoub. ,

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.