دعوات لفضح “وكالة تقنين المواصلات” أمام العالم بعد تشغيل الإتصال المجاني تزامنا مع “كوب22” (فيديو)

21

بعد أن تفاجأ المغاربة بعودة خدمة “VoIp” الخاصة بالإتصال المجاني عبر الأنترنيت إلى الإشتغال تزامنا مع قرب تنظيم المغرب للحدث العالمي المتمثل في مؤتمر المناخ بمدينة مراكش، دعا عدد من النشطاء إلى فضح “الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات” أمام العالم.

وجاءت هذه الدعوات بعد أن تأكد أن إعادة تشغيل هذه الخدمة يأتي فقط من أجل إرضاء ضيوف المؤتمر العالمي للمناخ الذين سيحلون من كل حدب وصوب، على أن يتم توقيفها فور انتهائه وعودة الوفود إلى بلدانها.

وقرر النشطاء عبر صفحاتهم الإجتماعية تعميم “هاشتاغ” بعنوان “COP22” والتعبير عن السخط العارم إزاء ما قامت به الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، حتى يفهم الأجانب أن تشغيل هذه الخدمة يأتي فقط تزامنا مع الحدث العالمي بعد أن تم وقفها لشهور طويلة.

وفي هذا الصدد دعا المدون والخبير المعلوماتي رغيب أمين، إلى تعميم الهاشتاغ المذكور، والحديث عن هذه القضية بكل اللغات من أجل فضح الوكالة لتعاملها مع المغاربة بدُونية واحتقار وتفضيلها تشغيل خدمة الإتصال المجاني لسواد عيون الوفود الأجنبية فقط.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. امازيغ يقول

    هذا هي الفرصة بالتةفيق

  2. Kurt Bernstein يقول

    Bien sûr juste pour la COP22.

    Car il y a des gens haut placés qui exploitent la VoIP comme Karim Zaz.

    Et qui n’ont jamais été jugés (contrairement à 5 ans pour Karim Zaz et des années pour ses associés) et ne seront jamais jugés.

    Et qui font rentrer (chacun) des centaines de milliers de USD (au minimum 100 fois plus qu’une carrière de sable ou de gravier ou la pêche) par jour.

    Et qui n’ont pas intérêt à ce que les applications qui utilisent la VoIP continuent à fonctionner.

    Donc pour que les dirigeants de l’ANRT (qui font un oeil de mika) continuent à s’enrichir (avec ceux qui exploitent illégalement la VoIP comme le faisait Karim Zaz) .

    L’ANRT va couper les applications utilisant la VoIP juste après la COP22

    Et c’est le Maroc qui se trouve perdant des millions d’Euros en devises, et bien entendu en rentabilité économique.

    Quelle honte !!!

  3. مبارك فتيح يقول

    تحية للشباب الواعي امثالك الذين هم مستقبل البلاد رغم سياسة التكليخ الممنهجة نساندك مائة في المائة ضد الحكارة

  4. صحيح يقول

    أجل أنت على حق يا أمين وهذا يجعلني أتيقن من سبب منع الأكياس البلاستيكية الذي هو فقط قرار غبي ليظهر للمشاركين الدوليين في المؤتمر المناخي أن المغرب يسعى إلى الحفاظ على البيئة
    هؤلاء المسؤولون يشوهون سمعتنا، إذ بهذه القرارات سيُعرف المغاربة على أنهم منافقون ومراوغين

    شكرا أيها المسؤولون

  5. عبدالاله مناضل بسيط يقول

    لدي اقتراح تعديل اخي الكربم :
    1- يدار هاشتاغ VoIp4COP22 بدل cop23 مباشرة
    2- تدار منشورات تطالب المؤتمرين وكافة النشطاء الاجانب المشاركين فالحدث تلتمس منهم مقاطعة voip لان اسلوب الدولة المغربية فيه انتهاك للحقوق الخضراء لي جاي بيها هاد الحدث، والتي من حق كافة الشعب المغربي لي تيظهر انه لا قيمة له في سياسات الدولة على الإطلاق…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.