تلميذ يضرم النار في جسده احتجاجا بثانوية بالرباط

69
طباعة
أضرم تلميذ كان يدرس في ثانوية عبد الله كنون، النار في جسده، صباح اليوم الإثنين بالرباط، احتجاجا على رفض طلب إستعطافي لإدارة المؤسسة من أجل العودة إلى الدراسة.

وبحسب مصادر إعلامية متطابقة، فقد قام التلميذ صبيحة اليوم، بصب مادة مشتعلة على جسده، وأشعل النار أمام باب المؤسسة، لكن تدخل حارس المؤسسة وأنقذ التلميذ.

وأشارت ذات المصادر إلى أنه تم نقل التلميذ والحارس إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، في حين قالت مصادر قريبة من التلميذ أنه منذ بداية الموسم وهو يحاول العودة للدراسة بعد رسوبه السنة الماضية، حيث قام بوضع طلب إستعطاف للإدارة في الموضوع.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. عبد الله يقول

    المرجو من السادة المعلقين أن يهتموا باللغة وأن ينتبهوا للأخطاء الفاذحة التي يرتكبونها، مثل : “الضاهرة” والصحيح هو الظاهرة. وغيرها كثيييييييييييييير من العيب والعار هذه الأخطاء أيها السادة. من لا يعرف الكتابة فليتعلم أولا ثم يعلق على المقالات في المواقع.

  2. موجه يقول

    “مسطرة” الاستعطاف (دراسة مجلس التدبير/المجلس التربوي لإمكانية السماح لتلميذ تم فصله من الدراسة بعدما استنفذ عدد سنواته الدراسية المسموح له بها في سلك من الأسلاك التعليمية، باستئناف التمدرس) ليست مجدية في مجملها.فأغلب التلاميذ الذين يُسمح لهم باستئناف الدراسة يكون مآلهم الرسوب. يعني مزيداً من هدر الوقت بدل البحث عن فرص تكوينية أخرى.

  3. Premier citoyen يقول

    عندما لن يجدي حرق الجسد ، قد يتحول ذلك إلى حرق الآخر . حذار أيها المسؤولون فذواتكم قابلة للإشتعال، و حينها لن تنفعكم الأموال التي تنهبونها في عمليات التجميل ، هذا إن نجوتم.

  4. شاهد يقول

    ثانوية عبد الله كنون تعرف انفلات امني على طول السنة الدراسية . كل مكونات المؤسسة ترفض هذا السلوك . فالتلميذ الذي يقدم على حرق نفسه فماذا تنتظر منه سائر السنة الدراسية توقع منه اي شيء .

  5. Jamal يقول

    الاستعطاف مبني على سلوك التلميذ. قبل ان يخوض بعض المعلقين في بعض التحليلات التافهة يجب ان تعلموا جيدا ان الادارة لو رأت ان التلميذ يستحق العودة الى المدرسة لقبلت ذلك. من قال ان سلوك التلميذ كان السبب في عدم قبوله؟

  6. كاره الظلاميين يقول

    ظاهرة الإنتحار استفحلت بشكل خطير جدا ومكومتنا تعقد اجتماعا لتدارس مشكا العدس، الذي لا يحتاج لاجتماع على ذلك المستوى

  7. مغربي حر يقول

    عدد كبير من المديرين يناورون في شان الاستعطاف حيث تدخل الزبونية وما لانعرف ويبقى في الاخير ابناء الفقراء والمحتاجين ضحايا المدكرات الاقصائية ومصالح المسؤولين الدين تثقل كاهلهم عملية التسجيل للمستعطف . نتمنى من هدا النوع من المديرين اللا يكونوا ساديين امام ابناء الشعب المقهور فقد قيل قديما لولا ابناء الفقراء لضاع العلم .خدوا بايدي ابناء هدا الشعب المهدور في حقوقه واعطوه الفرصة من اجل الحياة لانه يحتضر .
    لاحظت في بعض التعليقات ان بعض الاخوة اخد اسم مغربي حر وعليه تاترك له الحرية لوحده اما انا فساعوض مغربي حر باسم احد المدافعين عن الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية وعن المقهورين ومعدبي الارض فرانز فانون .

  8. شاهد عيان يقول

    التلميذ أضرم النار في نفسه داخل الإدارة وليس بباب المؤسسة ولولا تدخل رجل الحراسة لاشتعلت الإدارة بما فيها علما أن مكتب السيد المدير كان يستقبل متدربين في سلك الإدارة التربوية والتلميذ كان غي حالة هيستيرية لم يتمكن الحاضرون من السيطرة عليه الله يلطف بالجميع

  9. Ikn يقول

    في الدول التي تحترم شعبها يمكنك الدراسة حتى وانت في سن الاربعين وايس هناك قدم الشواهد اصبح النتحار في المغرب كشرب الماء انها ضاهرة يجب تحليل ابعادها كيف للمواطن المحكور ان ينفلت من الفكر الداعشي وهو في هكدا حالة كل واحد منا اصبح حكومة كاملة منا وزارات الاقتصاد والتعليم والصحة والتشغيل والتضامن اين دوركم ام استخلاص الضراءب فقط عار عليكم ايها المسؤولين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.