بالفيديو.. طبيب عسكري مغربي يؤكد عجز الملك أمام الفساد داخل المغرب

110
طباعة
وجد طبيب عسكري مغربي في عبارة صدرت على لسان الملك في آخر خطاب له، فرصة لدق ناقوس خطر يهدد المغرب، بعد أن أكد الملك على أنه وجه تعليمات لحكومته في شخص وزيرها الأول منذ سنة 2002 دون أن يتم تفعيل هذه التعليمات، الأمر الذي أظهر الملك أمام العديد من المغاربة والعالم بوضع لا يليق به كرئيس لمؤسسة قوية، قادرة على ضبط الأوضاع وإخضاع المؤسسات لنفوذها كما تقضي مقتضيات الفصل 42 من الدستور المغربي.

وقال الطبيب إن الملك غير قادر على مواجهة دوائر الفساد في المغرب، خاصة داخل بعض الأوساط في الدرك الملكي وجهاز الأمن والقوات المساعدة.

وكشف الطبيب عن معطى غريب كان وراء تواجده في ألمانيا؛ حيث أوضح أن السبب يعود لرغبته في التضامن مع 10 آلاف مهاجر سري، مهددين بإرجاعهم للمغرب، ناصحا الطبيب هؤلاء المهاجرين بعدم العودة وتشكيل جمعية للتوجه إلى الأمم المتحدة لتبليغ مآسيهم وما يمكن ان يلحقهم إذا عادوا إلى المغرب.

يشار إلى أن موقع “بديل” تحدث عن شبهات فساد خطيرة داخل الدرك الملكي بالقرب من منطقة الشاون ولحد الساعة لا خبر عن فتح تحقيق قضائي ولا حتى بيان حقيقة بخصوص الإتهامات التي زرعت فزعا كبيرا في نفوس العديد من المواطنين، بحسب إفاداتهم للموقع.

وحري بالإشارة أيضا إلى أن الموقع نقل على لسان النقيب البقيوي والقاضي الهيني وصفا لبعض رجال الشرطة في آسفي بـ”المافيا” بعد إخفاء وثيقة عبارة عن خبرة على بصمات تبرئ مدانا بالسجن المؤبد على خلفية جريمة قتل وتؤكد الخبرة على أن البصمات تعود لستة أشخاص مجهولي الهوية، ورغم خطورة هذا الوصف والإتهامات الصادرة على لسان الشاب المدان حين نشر رسالة تتضمن اتهامات خطيرة للعديد من رجال الشرطة يقول إنهم عذبوه طيلة ثلاثة أيام فلحد الساعة لا خبر عن فتحق تحقيق قضائي سواء في ادعاءات “التعذيب” او في جريمة “إخفاء وثيقة” لمدة تفوق سنة، ولا حتى بيان حقيقة من الإدارة العامة للأمن الوطني بخصوص هذه القضية، لطمأنة الرأي العام، خاصة وأن هذه القضية أثارت رعبا وفزعا كبيرين وسط العديد من المغاربة بشهادة العديد منهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

29 تعليقات

  1. cbt يقول

    on doit donc se révolter massivement et agressivement contre les mafiosi qui veulent du mal au pays et au au Roi , une sorte de révolution du roi et du peuple contre les escrocs de ce pays qui se protège par les appareils sécuritaires contre le soudoiement c’est bien ça la solution

  2. والو يقول

    إلى مغربي حر:
    هل ستفضح الطبيب و من في حكمه كأديب و عيسو أم ستلمع الفاسدين و المفسدين لأنه الوحيد الذي انفضح هو أنت يا مغربي اللي محال واش حر يا بوق الفساد.
    السلطة المطلقة مفسدة مطلقة.

  3. Encore ! une farce du mahkzen ! يقول

    Le doute est permis !
    -1 le roi est responsable ,il a tous les pouvoirs c est lui ,qui nomme aux postes ! il regne et gouverne ! dire qu il est la a ne rien faire , et toucher un salaire mirobolant est tres grave ! dire le roi est ( bon !!) que son entourage est pourri ! Hkouzaabilates idioties du mahken depassee’s – le roi et les USA n ont jamais mis les pieds sur la lune ! la situation des droits de l homme est critique au Maroc , la situation socio-economique est catastrophique pour le peuple pauvre ..
    le Maroc, a deux vitesses le fosse’ est profond et large ,..c est pas catholique !!! tout ca ! c est peut etre musulman ! : cocktail religion, Bouletique et hypocrisie . !

  4. خارج الموضوع يقول

    تعقيبا على بعض المعلقين:
    العجيب أن المغربي يقول أنها بلاد كحلة وأنه لو توفرت له سبل الهجرة لن يبقى في المغرب ساعة واحدة ومع ذلك لو يسر الله له وهاجر ومكث في دولة متقدمة فترة من الزمن سيبدأ في الرغبة في الرجوع الى المغرب ليستقر فيه مجددا مثلا عبر شراء عقارات أو شقق أو عبر إحداث مشروع له هناك كما سبق ذكره في مقال سابق في موقع بديل!!
    ياك كنت كتقول بلاد كحلة؟ علاش كترجع ليها وكتولي تقول المغرب احسن من برا؟؟؟؟؟

    هذا ما لاحظته في كل المهاجرين الذين أعيش معهم في المهجر

  5. le roi et le peuple ,otages du mahkzen ? يقول

    Tres grave revelations ,le Roi est impuissant devant le mahkzen – um monstre qui devore le Maroc ! on s est toujours demande ‘ pourquoi ,le roi ,ne reagit pas devant certaines situations anti-democratiques ,antimonarchiques – Ce medecin ,apporte la reponse !
    -La Mafia etablit une republique terroriste ;,au coeur de la monarchie !

  6. citoyen يقول

    la corruption fait partie des génomes politiques , économiques , sociaux,judiciaires , partisans, électoraux de ce pays , d’où la succession des chambres d’attentes et des antichambres à partir desquels et envers lesquels on fait entrer ce pauvre peuple martyrisé , alors que les enjeux relatifs à la bonne répartition des richesses de la nation et des droits à la vraie citoyenneté restent les derniers soucis des décideurs

  7. ملاحظ يقول

    إذا كان الملك لا يحكم فمن يحكم إذا ؟؟؟؟

  8. nadir يقول

    Wa lbassri magedch 3lihom pendant la compagne d’assainissement Voulu par hassan 2 car il considérait que la bourgeoisie marocaine est prédatrice et puis les copains du roi m6 et Hosni benslimane avec qui y’avait une compétition et conflit de services quand il a raconté lors de son exil parisien avant sa mort a eljazira.il m’a fait de la peine car bassri c’était le fusible à faire sauter pour donner un nouveau souffle à la monarchie. A propos de ce film, Ce qui me fait rire howa dak l’ancien capitaine Moustapha adib qui a douté de la version de ce pauvre médecin du rang du capitaine ou colonel car ce Adib croit qu’il est le seul opposant,le seul qui peut sacrifier sa carrière pour ses convictions.wa ssi adib ra mathgarch bnadem o baraka men nombrilisme.les marocains sont un peuple digne o mrabbi.moi j’ai de suite cru ce médecin militaire juste de la façon dont il parle.had adib Moustafa galik non il faut se méfier. Llah i3tina wejhek.en fin ce qui m’a plu c’est qu’il a évoqué notre journaliste bien aimé mehdaoui.c’est un hommage a toi mon cher Hamid mehdaoui qui prouve que ce site a sa crédibilité et ses lecteurs li machi bi daroura chômeurs et pauvres sans sou kif galet dik lallahom mounib li ma9edrat tenjeh ta fi mo9ata3a o dayra brassha che Guevara dial marghreb

  9. بدر يقول

    فعلا الشعب ينتظر من الملك المبادرة بالاصلاج لكن ليس الان سير حتى ______ççççààààصبروا وصبروا زيدوا في الصبر وعظوا في الصبر ودابا يفرج الله ودابا يصبح الحال حيتاش احنا غافي الظلمة

  10. بدر يقول

    فعلا الشعب ينتظر من الملك المبادرة بالاصلاج لكن ليس الان سير حتى

  11. محمد يقول

    اذا كان الامر كذلك فنحن مع الملك ضد هؤلاء المفسدين لان تسارع الاحداث والتضييق على الشعب علامة من مما تحدث عنه الطبيب واذا خرج الشعب فلن يوقفه احد.وهنا اطرح السؤال هل فضيحة بانما تخفي فسادا اكبر بعلم اهل الدار.

  12. مغربي يقول

    شكوت هادوا الي دايرين الجمهورية ، أو شكون هادو اللي هضرتي عليهم ؟؟؟ ما هذه الالغاز ؟ مثل خطاب بن كيران العفاريت و التماسيح و…. قهرتونا بهذه اللغة غير قولوا لغة واضحة ولى سكتوا .

  13. السعيد يقول

    تحية صادقة لك ايها المناضل الشهم الذي تخلى عن كل الامتيازات التي يخولها له منصبه داخل المؤسسة العسكرية كي ينضم إلى جحافل المهجرين قصرا بسبب تسلط شرذمة من الانتهازيين والوصوليين و الطفيليين الذين يقتاتون من دماء الآخرين . ذكرني موقفك بموقف مناضل آخر شهم وهو الدكتورالقاضي العادل الفاضل محمد الهيني الذي ضحى بالغالي والنفيس دون أن يتنازل عن قناعة يؤمن بها . فتحية لكم وبلادنا ليست فقيرة كما يدعي هؤلاء زورا وبهتانا إذ لو كانت الأموركذلك لما بعثرت الأموال الطائلة شرقا وغربا كأجور وتعويض للموضفين الكبار . فمن أين تأتي كل تلك الأموال. الخير في بلادنا وفير يكفي الصغير والكبير القصي والداني ، هكذا أرى الأمور ، ولكن القطط السمان لا تترك للشعب ما يستحقه من خيرات بلاده.

  14. hassan يقول

    مجرد كلمة سيدنا سيدنا تظهر انه مازال متخلفا (مجرد ملاحظة)

  15. مغربي حر يقول

    عالم الانسان المقهور هو اشبه ما يكون بغابة دئاب ،عليه ان يعبيءنفسه ويظل يقظا طوال الوقت لمجابهة اخطارها .
    المتحررون يطوفون الان في العالم ، وداعا زمن المقاهي ، وداعا زمان المناقشات العقيمة ! ان ادانهم تسمع الان صوت الشعب ، صوت الحق ،وان ابصارهم ترى الان بؤس الشعب الكبير الدي لا نهاية له .فتحية لهدا الطبيب المتحرر الان .

  16. Ali123 يقول

    لطلب اللجوء السياسي في بلد أجنبي ما يُطالب هذا البلد بالدوافع السياسية التي تبرر الطلب ومن أهمها إمكانية أو إحتمال تعرض صاحب الطلب للخطر داخل وطنه لموقفه السياسي أو الفكري… التصريح المصور للطبيب العسكري هدفه الحصول على الحق في اللجوء لأنه يجعل من صاحبه معارضاً… السؤال هو معارض لمن أو لماذا؟ المؤكد أنه ليس معارضا للنظام ولا للحكومة لأنه لم يخلع بعد جلبابها وهو خارج الوطن… بل هو معارض لجمهورية أقل ما يقال عنها أنها وهمية… تماسيحية عفاريتية!!! في غياب القدرة على البرهنة العلمية الموضعية يلجأ الطبيب وهو رجل علم لتخاريف جحا … وإلاّ على كل المواطنين بجمهوريات العالم طلب اللجوء السياسي؛ غريب إن يطلب طبيب الدواء لأعراض المرض الخارجية وأن لا يعمل على إستئصال الداء من داخل الجسم المريض…

  17. مبارك فتيح يقول

    تحية لهذا الطبيب ولامثاله هنيئا لك ببلد الحق والقانون والمساواة اما نحن فمكتوب علينا العيش من المنافقين والانتهازيين نطلب من الله حسن الخاتمة لنا والعذاب لهم في الدارين

  18. مواطن يقول

    بعض الدركيين حينما يوقفون بعض السائقين ويجهلون هويتهم يسجلون ويفرضون تسجيل رغم أن تلك المخالفة المرورية تكون حفيفة ولا مهنى لها، كالتجاوز المعيب، فيبدو هنا الدركي حازما وصارما ويطبق القانون ، في حين أنه يتغاضى عن تسجيل المخالفة نفسها أن أكثر منها على السائقين الذين يتحدثون بلغة الرشوة ، وربمابعضهم لاي يتوفرون حتى على اوراق السيارة كاملة، ويسيرون برسعة مفرطة، ومع دلك تراهم يتوصلون برشاوى بدل تسجيل المخالفات، ولربما حينما يقبض رشوة عن سيارة محملة بسلع ظاهرها بصل و باطنها شيءآخر، تعتبر جريمة ، في حين يكون ضحايا هؤلاء الدركيين هم الناس الذين يتوفرون على ارواق سياراتهم وفي وضعية قانونية، لكنهم يرفضون دفع الرشوة كيفما كان نوعها، حديثي هذا يرتبط يوم الخميس 20 اكتوبر الماضي بمركز امريقة بني جذيفة الحسيمة، حينما اوقفني دركي حوالي الساعة السادسة والنصف صباحا ويقوم بتسجيل مخالفة بدعوى التجاوز المعيب، في الوقت الذي كانت امامي سيارة 207 محملة باطنان من السلع لم يوقفها نهائيا وتابعت طريقتها، وأن تجاوزي لها في طريق مستقيم وخالي تماما من المارة والسيارات ، ففرض علي غرامة 400 درهم ظلما رغم أنني في طريقي الرباط وحمل بمريض ولتفادي التأخر بسبب الضباب تجاوزت السيارة امامي بعد انكشاف الضباب في طريق مستقيم، فلماذا يصر بعض الدركيين على تسجيل المخالفة على الناس الذين لا يعرفون هويتهم ويقبضون الرشاوى من السائقين الخطافة والذين لا اوراق لهم ؟ رغم أنيأحبرت الدركي بأنني تأخرت عن موعد في الرباط بسبب الضباب لكنه أصر على الغرامة حلل وناقش

  19. dghoghi nordine يقول

    في هذا الوطن المغربي اذا كنت شريفا وتحب وطنك وتريد ان تراه في المقدمة… هناك من يحاربك ..اولهم المخزن مخابراته وبلطجيته ومتملقيه زائد المنافقين لي كيضربو تعرجة لناهبي خيرات الوطن وهدوك لي كيديرو حسن السيرة مع المخزن…
    اما الشرفاء الانقياء يرحلون من عصابات هذا الوطن العزيز….
    على اي هذا طبيب وحرك …ما بالك باسان محروم من التعليم والشغل والسكن عاطل لمدة طويلة ….اكيد لو لقي تغرة صغيرة والله ما يبقى ليلة واحدة فهاذ لبلاد ديال الفساد…ديال الحكرة ديال الظلم ….ديال القهرة….
    الدغوغي نورالدين .. تيفلت..

  20. Premier citoyen يقول

    يجب على الشعب أن يسفيق من سباته و يحدد مصيره بنفسه . خيرات البلاد تذهب للأبناك السويسرة ، بنما و السيشيل و المديونة تحقق أرقاما قياسية ، مقابل ذلك لاتعليم ، لا صحة ، لاشغل و لا عدل . لإلهاء الشعب المكلخ جاؤوا بمهرج إسمه بنكيران ليكون حاجب الفضائح . في بعض الإوقات ، و أنت تسير في الشارع و تلاحض شبابا يفختربجهله و بؤسه ، لايسعك أن تقول الله إيزيد بوكم أكثر من هذا الذل.

  21. Ideeologue Suede يقول

    Je prie Ce medicin sans papier qu il m appeller en Suede a Göteborg 0762695770 pour l heberger et l aider a immigrer officiellement

  22. مغربي حر يقول

    هذا حثالة الاطباء. فالقوات المسلحة الملكية الباسلة ليست في حاجة لخدماته . هذا النكرة مثله مثل الملقب باديب وعيسو وعبد السلام الشمريحي واخرون. فالجيش الملكي لفظهم كما يلفظ البحر الحوت الميت. لانهم ببساطة كانوا انتهازيين ويبحثون عن المال ومصالحهم لكنهم اصطدموا بجدار متين ففروا الى الخارج وبدؤوا في لعب دور الضحية. فكل من هؤلاء له قصة سوف نرويها لكم في القريب العاجل ان شاء الله .

  23. الراصد يقول

    كالك القاضي الهبني
    وتا فيق من النعاس يا ابا زابل

  24. كاره الظلاميين يقول

    أسطوانة ” الملك زوين اللي دايرين به هما اللي خايبين “

  25. amina يقول

    السلطة الرابعة هي العين الحقيقية التي لا تنام وﻻكن إدا كانت هذه السلطة تحارب في مملكة أمير االمؤمنين فكيف له أن يعرف ما يحدث في البلاد ملك مريض بالعضمة وكأنه إرتقى بشعبه إلى مصاف الدول العظمى ( قصور عديدة +إحتكار أكثر من % 70من اﻻقتصاد الوطني+بروتوكولات وهمية و متخلفة +سﻻلة النبي+و و و… )كل هذا يساهم في تكليخ الشعب وهذه هي سياسة القصر ومند عقود .وعندما يخرج المواطنون ضد الضلم يرسلون لهم القوات العمومية تحت إمرة القائد اﻻعلى .يجب على كل واحد منا أن يقوم بتوعية أقرباءه و المحيطين به ﻻ يمكن في 2016 أن نكون عبيدا للقصر أو أن نكون عبيدا لخرافات الخوانجية والضﻻميين.

  26. abo lina يقول

    rajol bima fi alkalima men ma3na . yajib fadh alfasidine wa almofsidine. yajib khalek jabha wataniyya li rabet almas3ouliyya bi lmohasaba . wa addifa3 3an KADA3 MOSTAKILE hatta yotabbake alkanone 3ala aljami3. ,bidoni ta3limate fawkiyya, li3anna alyad alwahida la tosaffike bal tosarfike.

  27. لآ يقول

    مسكين تاهو ضحية أدمعت عيناي

  28. لآ يقول

    وتسريبات بانمآ ليكس وتهريب آلآموآل وآلهولدينغ آلملكي آلدي لآ يدفع آلضرآئب ويحتكر كل شيء يأكد أنك كدآب

  29. الهاشمي يقول

    هذا ما اردده داءما..عن الخونة المرتزقة ديال المخزن.. من القصر الى المقاطعة..
    الملك محمد السادس يطالب الشعب المغربي بالثورة ضد المخزن..

    الثورة الثورة.. والا فالمخزن سيبيع الباقي لروسيا و اسراءيل و يبيدونكم الى الاخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.