عروب: الهيني يستهدفه النفاق والفساد..والكراكيز المنافقون يتشاورون استعدادا لعرض فرجوي جديد

12

قالت الباحثة الأكاديمية الدكتورة هند عروب، إن  القاضي المعزول محمد الهيني يستهدفه النفاق والفساد وأن قضيته و غيره من المظلومين ليست قضايا فردية بل هي قضايا اجتماعية و سياسية، مؤكدة أن هذا الفساد “عكسته الانتخاباب الأخيرة و لعبة التحالفات المرضية و المملة بين نفس الكراكيز الذين سئمهم الشعب و لكنهم أوتوا الضوء الأخضر ليواصلوا العرض باسم تحالفات الحاضر التي تجب تلاسنات الماضي و رسائل الصلح التي تؤسس للعرض الفرجوي المقبل”.

واضافت عروب في حديث مع “بديل”، أن هؤؤلاء “الكراكيز المنافقون” تنطبق عليهم الأية الكريمة التالية:  أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ أَنْ لَنْ يُخْرِجَ اللَّهُ أَضْغَانَهُمْ”، وطالبت بتبليغ تضامنها اللامشروط مع القاضي المعزول محمد الهيني.

وشددت عروب المتواجدة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية، على “أن الهيني يدافع عن القانون الذي يحمي الحقوق و يصون كرامة الإنسان أما القانون البيروقراطي الذي يحمي الفساد و الفاسدين و المفسدين فلا يدافع عنه إلا المتخشبون الذين لا يرون في القانون سوى رزنامة من المواد و الأرقام الجافة. تحياتي لك و لأصدقائنا المناضلين”.

واشارت الباحثة المغربية إلى أنها متواجدة في نيويورك و لن تعود للمغرب حتى بداية يونيو. بعد أن حصلت على جائزة “فولبرايت”، حيث تستضيفها جامعة “فوردهام” بنيويورك للتدريس و الأبحاث و تأطير الطلبة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. خالد الجناتي يقول

    ألف تحية للدكنورة هند على مقالاتها الرائعة.

  2. محمد يقول

    عجيب امر اولاءك المنافقون المتاجرون في الدين ،يستطعون بيع كل شئ من اجل ضمان بقائهم قرب اولياء نعمهم الذين يسبحون باسماءهم ولايعنيهم الانسان المغربي ولا الوطن ولا دين ما يعنيهم هي السلطة ولا شئ غير السلطة وهو هاجس اي اي انسان على وجه هذه البسيطة ،وما قال الله وقال الرسول سوى كلمات تدغدغ عواطف العامة التي تعاني الامية ويسهل استقطابهم بيسر وبساطة ،القاضي الهيني وغيره من القضاة الشرفاء وضعوا ثقتهم فيما اتي به دستور بلادهم وقاموا بكل ما اوتوا به من قوة ومعرفة وشجاعة في البدئ بتنزيل مضامين الدستور ليجدوا انفسهم مطرودين مهمشين انتقاما من مبادرتهم في المطالبة باصلاح القضاء وهم العالمين والعارفين بمكامن الخلل رغم صفاء ذمتهم وخلو حساباتهم البنكية من الشبوهات التي تزخر بها زملاءهم الذين عاتوا في الارض فسادا ودون حسيب ولا رقيب حيث التوقير والاحترام لهم واجب من طرف من رفعوا شعار “محاربة الفساد والاستبداد “وبنوا مجدهم على النصب والدجل باسم الدين في واقع يئن تحت وطاة الجهل والامية وكل مظاهر البؤس لغالبية المغاربة المفقرين،انها ازمة ليست كمثلها ازمة لعل القدر ينوب ويخلق المستحيل في تشطيب كل مظاهر النفاق والعويل باسم الدين

  3. Mek يقول

    قريبا على شاشتكم : لفراجة 2

  4. مغربي يقول

    القاضي الشريف العفيف الهيني ليس ضحية النفاق والفساد فقط ، بل ضحية أعداء الديمقراطية وطموح الشعب في الإنعتاق
    من عبودية الأسياد نحو الحرية والكرامة : إن ذ/الدكتور الهيني منطقي مع نفسه ، أبي ، شريف ، مرتاح الضمير ، راض
    عن نفسه ، كما رضيت عنه أمه وإخوانه وزملاؤه ومحبوه ، ليس بمنافق ولا متملق . . . إنه لا يعرفني … ولكنني أعرفه
    برجولته واستقامته وشرفه

  5. زايري يقول

    في هذا البلد الشرفاء يحاربون من طرف المفسدين. واردد ما قاله الامام الشافعي……. ارئ حمرا وتعلف ما تهوئ…واسدا جياعا تظما الدهر لا تروئ…… وإشراف قوم لا ينالون قوتهم….وقوما لئاما تاكل المن والسلوئ……هذه الابيات تنطبق علئ اخينا المناضل الشريف القاضي النزيه الهيني الله يكثر من امثاله.

  6. ابو صلاح يقول

    اتضامن قولا وفعلا مع ايقونة القضاء المغربي الدكتور الهيني ومستعد للنزول الى الشارع ادا تلقيت اشارة للاحتجاج ضد المرتزقة واللصوص الدين خرجت اصواتهم في المدة الاخيرة …..فالضباع تبقى ضباع والاسود تبقى اسود….كلنا الهيني

  7. الراصد يقول

    مع الاسف هناك قانون واحد يجب تطبيقه.
    اما الدفاع عن خرق القانون لان الاخرين خرقوه فهو عذر أكبر من زلة. ويشبه الدفاع عن جرائم الشرف.
    يجب على الهيني ومن معه ان بتذكر انه ليس الوحيد الذي ادة ثمن نضاله ولا بجب ان يسعى لان يكون استثناء.
    فلا يمكن اتهام كل من له رأي بالفساد وهذا اخطر منزلق لبديل
    فهناك من يعرف حقيقة جميع الاعبين في هذا الملف
    اما ادعاء الهيني بانه افضل من الجميع فهو غرور بل مرض وحالة نفسية.

  8. Premier citoyen يقول

    إنها فقط الدعارة السياسية . جميع بلدان العالم تسخر منا ، حتى تلك التي تشيد بالإستثناء المغربي . نم هناك إستثناء . هل يوجد في العالم بلد حققت حكومته رقما قياسيا في المديونية و يعاني من نقص مهول في أطر التعليم مع إرتفاع نسبة البطالة و يدعي أنه أجمل البلدان؟ العاهرات هن من يتبجحن بجمال اجسادهن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.