المغاربة يعودون إلى الساعة القانونية يوم الأحد

84
طباعة
أعلنت وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة أنه ستتم العودة إلى الساعة القانونية للمملكة، وذلك بتأخير الساعة بستين (60) دقيقة عند حلول الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد 30 أكتوبر.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذا التغيير يأتي عملا بمقتضى المرسوم رقم 2.13.781 الصادر في 21 من ذي القعدة 1434 (28 شتنبر 2013) بتغيير الساعة القانونية.

وبناء على قرار السيد رئيس الحكومة رقم 3.29.16 الصادر في 6 رجب 1437 الموافق (14 أبريل 2016)، بتغيير الساعة القانونية.

ويأتي هذا القرار عملا بمقتضى المرسوم رقم 126-12-2 الصادر في 26 جمادى الأولى 1433 الموافق لـ 18 أبريل 2012، وبناء على قرار رئيس الحكومة.

يشار الى أن مرسوم 2012 يقضي باعتماد تغيير الساعة القانونية بإضافة 60 دقيقة على التوقيت القانوني عند حلول الساعة الثانية بعد منتصف الليل من يوم الأحد الأخير من شهر مارس من كل سنة٬ والعودة إلى الساعة القانونية من جديد بدء من حلول الساعة الثالثة بعد منتصف الليل من يوم الأحد الأخير من شهر شتنبر من نفس السنة مع استثناء شهر رمضان.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. imaghribi يقول

    A la fin de l’article, vous écrivez que le retour à l’heure d’hiver se fait le dernier dimanche du mois de septembre, alors qu’il se fait au dernier dimanche du mois d’octobre.
    Cordialement

  2. جلال يقول

    ملاحظة”اخر احد من شهر اكتوبر وليس سبتمبر , واخر احد من شهر مارس ” .تقليد الاعمى خدام الدولة في الرخاء وحالة الشعب في الغلاء من سوء لاسوء

  3. حكومة العار يقول

    تغيير الساعة مثل حملة 0 ميكا أي قرار مزاجي لا محل له من الإعراب ودول عظمى لا تعمل به أو توقفت عن العمل به كاليابان والصين وروسيا وبعض مقاطعات كندا والولايات المتحدة الأمريكية
    ومن يقول عكس ما سبق فليقدم لنا دليلا ملموسا وعلميا مثل انخفاض استهلاك الطاقة أو مردودية التلاميذ في القسم خلال فترة تطبيق ما يسمى بالساعة الصيفية

  4. l heure de la torture ! يقول

    -Le systeme capitaliste sauvage ,n a aucne pitie’ des esclaves – quand je vois les petits ecoliers se lever de sitot ,dans les tenebres ,je maudis ce systeme ultra-liberale ! qui traite l homme comme des Robots ! – d autant plus les benefices genere’s de cet esclavage sont pille’s par une elite cupide et avide de richesses , sans partage equitable ! des voleurs honnetes. qui forgent des lois sur mesure pour se proteger. prenez de la cocaine ,pour se shouter ,toutes ces richesses ne vous procurent pas le bonheur !et vous eloigne de la spiritualite’ !

  5. مغربي حر يقول

    زيد ساعة او انقص ساعة ليس المشكل ولكن المشكل هو الزيادة في الاسعار والعاطلين والمتسولين والتلاميد في الاقسام والبوليس والنقص في الاجور والنقص في الراحة النفسية مع النفاق السياسي الدي يعيشه الشعب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.