شباط: تشريعيات 7 أكتوبر من أسوأ الإنتخابات التي عرفها المغرب

27

اعتبر الأمين العام لحزب “الاستقلال” حميد شباط، أن الانتخابات التشريعية التي عرفها المغرب في السابع من أكتوبر الجاري، هي من أسوء الانتخابات في تاريخ المغرب.

وقال شباط خلال الكلمة الإفتتاحية للدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزبه، المنعقد يوم السبت 22 أكتوبر الجاري بالرباط، “إن سابع أكتوبر من أسوأ الانتخابات التي مرت حيث مست الإدارة حياد هذه الانتخابات، وكذا تراجع نسبة المشاركة” معتبرا أن هذه المؤشرات وغيرها ” ما هي إلا لمحاولة تشتيت الأحزاب”.

وأضاف شباط في ذات الكلمة أن “المس بالمسار الديمقراطي والتحكم في الخرائط السياسية رفضوه وقدموا فيه تضحيات كبيرة ، ولا يفيد الاستثناء المغربي، منذ انهيار جدار برلين، وانطلاق مسلسل المصالحة ومع مجيء الربيع العربي”.

وأكد ذات المسؤول الحزبي عن عدم رضاه عن النتائج التي تحققت في سابع من أكتوبر”، مشددا على أنهم مدركون لاستهداف مرشحيهم ورغم ذلك استطاع حزبهم أن يكسب دوائر جديدة، ورفع عدد الأصوات مقارنة مع 2011″، مؤكدا ” اصطفافه إلى جانب الأحزاب الوطنية الديمقراطية”، مشيرا إلى أنه ” في الوقت الذي يحاولون تخليق الحياة السياسية يحاول البعض الوصول السريع للسلطة عبر إفراغ التعددية السياسية من روحها، ومن ثم العودة إلى أساليب الهيمنة والتحكم”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. elmous يقول

    ياشباط لاتصلح لشيء انك مثل زيل الييك تتقلب 390فى المائة كنت توجه اتهامات خطيرة للبجيدى والان تتحالف معه من اجل كرسي فى الوزارة فنعلة الله على المنافقين الى يوم الدين

  2. كمال يقول

    …بسبب تسييركم الحزب…يا شبط
    ….خربت الحزب…ومصداقية شبط…انتهت…
    ….كفا من النفاق….
    …عليكم بالعمل.الجاد….

  3. عزيز يقول

    لآنها ليست في مقاسه

  4. مغربي حر يقول

    لقد استطاع حزب مصباح السحرة والكهان والعفاريت والتماسيح ان يستعمل كتائبه الالكترونية في جبهة الانترنيت لتغيير الراي العام والتلاعب به تحت اشراف خبراء في علم النفس الجمعي وعلم الاجتماع ولم تكن العملية سهلة ماديا فقد فاق ثمنها مليار و200 مليون .
    الناس اسي شباط عندها تموينات خيالية .الم تسمع او تقرا عن الحركات الاسلامية العالمية ؟! هل نسيت انك في احدى خطاباتك دكرت الاخوان وخونجة الدولة وان المغرب مستهدف وغيرها .فهل المناصب الوزارية انستكم تلك المواقف وتلك التحليلات ؟!

  5. - Bas les masques !. يقول

    l intimidation ne peut pas durer eternellement ! les manifestations sont un droit dans un Etat !ou les elections ont perdu toute cerdibilite’ ! -57’/, n ont pas vote’ – 23’/, seulement ont vote” Benkirane a dit : Attahakoum est responsable de tout y compris la Matraque feroce des manifestants.

  6. شي واحد يقول

    ماذا قولك يا سي شباط في فضيحة مرشحكم ببوزنيقة و رئيس جماعة عين تزغة بإقليم بن سليمان المنتمي هو أيضا لحزبكم

  7. كاره الظلاميين يقول

    لا تذكر الربيع الديقراطي على فمك حتى لا تلوثه
    اذكر الإنتخابات والدستور والقوانين كما يحلو لك لأنها لا تمثلنا في شئ أيها المجرم الشمكار
    أطلب من الصحافي القدير أن يقوم ببحث في موضوع تحمل هذا التافه المسؤولية في مدينة فاس وتنوير القارئ عما قام به هو وأبناؤه وعصاباته في المدينة فإني أضمن له أن يجد المادة الكافية لملإ عشرات المجلدات فكل مواطن يحمل معه قصصا يشيب لها الولدان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.