بنكيران يرد على منتقدي تحالفه مع “الإستقلال”

14

قال عبد الإله بنكيران في رد غير مباشر على الانتقادات التي وجهت له بعد تحالفه مع شباط، (قال) “لم يسبق لي أن ذكرت حزب الاستقلال بكلمة سوء لأنه كان حزبا قويا ومازال وسيظل كذلك، المواقف التي اتخذت مؤخرا تجُبُّ ما قبلها”.

وأضاف بنكيران خلال كلمة له في الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني لحزبه، صباح يوم السبت 22 أكتوبر الجاري، بسلا، ” كانت بيننا مشاحنات سابقة لكن المواقف التي اتخذها الحزب مؤخرا تجُبُّ ما قبلها”، مضيفا “وإذا كنتم تتذكرون مزيان عمرني ماذكرت حزب الاستقلال بكلمة سوء، والأخطاء المرتكبة في مرحلة معينة ستصحح، والتجاوز والتغاضي أساس للتقدم”.

كما دافع بنكيران عن تحالفه مع حزب التقدم والاشتراكية الذي قال إنه “يلتقي أمينه العام بشكل يومي تقريبا، وأن هذا الحزب سياسيا حزب قوي وحليف حقيقي رغم انه دفع ثمن تحالفه مع العدالة والتنمية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

15 تعليقات

  1. mostafa grounou يقول

    قيل لنا المصلحة العليا للبلاد!!!!!!!!! هل فهمتم شئ ؟؟؟

  2. عمار يقول

    زواج المتعة ليس فيه انجاب الا المتعة فقط يعني دعارة مقنعة وتحالفكم فساد مقنع

  3. Ahmed يقول

    هل بديل بدء يحمي شباط و بن كيران. انا لم ارسل اي تعليق على هؤلاء المنافقين بديل تحدف تعليقي على هادا ن بدعوى أنني ارسلت تعليق بهدا النوع

  4. Ahmed يقول

    الله أكبر. شباط سار الآن من المفضلين عند أكبر المنافقين . ماهو الثمن الدي دفعه ليصبح من المعجبين لدى أكبر المنافقين المغاربة. اولا الثمن الأول الدي دفعه شباط هو الإساءة إلى رئيس حزب أفضل منه أصدق منهم أجمعين ارجل منهم و أغنى منهم أجمعين. يا حسرتاه على مغربها العزيز سار بين أيدي أكبر المنافقين الدين عرفهم المغرب مند الاستقلال.

  5. ازريراق عبد الله يقول

    باسم الله الرحمان الرحيم.
    اذا كان بعض فرق شيعة ال البيت احلوا زواج المتعه . فان احزاب المغرب بدورها احلت زواج المتعه فيما بينها .
    انه زواج المصلحة المؤقتة والانتهازية المستشرية .
    لو كانت هناك ارادة في الاصلاح من اي جهة كانت . لوضعت معايير ومقاييس للترخيص للاحزاب . وعلى راسها البرنامج الحزبي في جميع القطاعات .
    هل قدم اي حزب مغربي برنامجه بشكل مفصل مبوب حسب القطاعات الوزارية .ليست عندهم اية براج ولا حتى الافكار .عندهم الكذب على الشعب.

  6. alayat يقول

    هذا هو الاستحمار و الضحك على الدقون.
    لأن حشد العقلاء أمر صعب أما حشد القطيع فلا يحتاج سوى راع وكلب ٠

  7. لوسيور يقول

    لقد وجدتم بقرة حلوبا مدرارا تدر عليك المال والتقاعد والمناصب وقضاء المصالح الخاصة فمزيدا من المسرحيات الفكاهية السياسية …فالشعب مخدر بالدين حتى النخاع الشوكي …انها بداية كنس الايديولوجيات العقدية الى المزبلة ..والوعي يأتي بالتدريج وبخطى حثيثة وتابثة

  8. اعليلت يقول

    هذا هو الاستحمار، فعلا حشد العقلاء أمر معقد أما حشد القطيع فلا يحتاج سوى راع و كلب٠

  9. aminahmed يقول

    si le pps est un grand parti alors c’est bien
    mais qu’il ne soit pas vu par les citoyens et qu’il ait plusieurs ministères alors la c’est une insulte anvers le citoyene la constitution . le resultat sera la perte de la confiance total cette fois en ce que vous appelez pjd. wa salam

  10. احمد يقول

    التحالفات ممكنة.لانك تتحالف مع الاجساد وليس مع الارواح والخاسر الوحيد هو المواطن….

  11. mostafa grounou يقول

    هذا أصبح جد عادي على اكبر منافق رئيس حكومة فلنتذكر ماذا قال على صلا ح الدن مزوار في انتخابات 2011 وبعد خروج حزب الإ ستقلال يقبل اتحالف معه حبا في الكرسي لماذا لم يرمي المفاتيح كما قال لكنه لا يقدر هذا الرجل مستعد لأي شئ فلا نستغرب منه هذا السلوك لا سوي السياسة في المغرب اصبحت مهزلة الأحزاب والنقابات فارغة المحتوى ماذا ننتظر من هذا الرجل فٱلنقرأ الفاتحة على بلدنا الحبيب

  12. علي يقول

    نريدكم أن تندمجوا وتنصهروا لا أن تتحالفوا فقط . ماذا سيجني المغاربة من وراء زواجكم ؟؟ ماذا ستفعلون من أجل حاضر ومستقبل الشعب المغربي؟ الماضي .. المواطن يعرفه جيدا ..اكتوى بسياستكم وصبر رغم الالم .. ولم يضمد الجرح تركه ينزف بدون شدادة .. دمه مازال يسيل . مصوه يا عدالة ويا استقلال ويا تقدم ..
    بالله عليكم اعملوا فقط لكي تتحقق رموز اسماء أحزابكم .. المغاربة يريدون بالفعل استقلالا حقيقيا وعدالة اقتصادية واجتماعية يعيشون في ظلها معززين مكرمين وتقدما يرفع شأنهم بين العدو والصديق . ـ أفهمتم يا أمناء ؟؟ ان حققتم ذلك وهذا ما ينتظره الشعب من الجكومة أيا كانت الفيكوراتوالكمامر فستنالون الثقة الفعلية وليست تلك التي تمنحونها لانفسكم في البرلمان. خمس سنوات اما ان يسو الاعوجاج و تعوج أكثر . لكن صبر الشعب قد لا يطول أكثر

  13. Premier citoyen يقول

    قل ما شئت و افعل ما يحلو لك . وجدتم بقرة قطيعا دجنه لكم المخزن لعقود ،فاصبحتم تتقادفون به ذات الشمال و ذات اليمين . رصيدكم في ذلك ليس حنكتم بل بلادة القطيع الذي تسوقنه . يمكن لك يا بن كيران ان تتحلف حتى مع احزاب رواندا و تشاد إن شئت من أجل حكومة لقيطة، فقطيع الخرفان ليس له انياب. هنيئا لك.

  14. ريكو يقول

    صحيح انتقد شباط هبيل فاس ولم ينتقد حزب الاستقلال لأنه حزب وطني وله تاريخ سياسي

  15. مغربي حر يقول

    بنكيران ينسخ كلماته السابقة في حق الاستقلاليين وخصوصا شباط . هدا هو المشكل وهدا هو الخطير اليوم في السياسة .وهدا ما يجبرنا على القول يجب فصل الدين عن السياسة . نريد مجتمعا ديمقراطيا يجمع الكل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.