بنكيران معلقا على “رسالة صلح” العماري: “لو كنا قد انهزمنا هل سيبعث لنا هذه الرسالة؟”

380
طباعة
قال الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” عبد الإله بنكيران، في أول تعليق له على مقال للأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري (قال) “لو انهزمنا هل كان سيبعث لنا هذا الرسالة؟”

وأضاف بنكيران في كلمة له خلال انعقاد المجلس الوطني لحزبه، يوم السبت 22 أكتوبر الجاري بسلا، “عندما فزنا بعثت هذه الرسالة حول الصلح لكني أتساءل ماذا لو كنا قد خسرنا هل كان سيبعت لنا هذه الرسالة؟”

وأردف بنكيران في ذات الكلمة، “الحمد لله أنه بدأ يستدل بالقرأن -في اشارة للعماري- وهذا شيء ايجابي لكن أقول له زيد قرا القرآن لأنه يُقرأ من زوايا متعددة ولا يكفي أن تقول أن با فقيه وراني قاريه”.

واعتبر بنكيران أن “رسالة العماري شيء ابجابي وأن المستقبل لا يعلمه إلا الله”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

12 تعليقات

  1. Rachid يقول

    ‹جنسيةالفلسفة البايخة› ثقافة المسلسلات المصرية الرديئة.

  2. مرواني يقول

    والله لوكان قد نجح لعذب المغاربة واعطاهم جنسية الفلسفة البايخة التي يتشدق بها واغلق المساجد وعذب المسلمين لكن الله كبير على قدر نياتكم تجازون ==ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين===

  3. med يقول

    أين هي أخلاق القرآن: ( وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ )
    ما أخشاه هو الغرور الزائد عن اللازم .

  4. محمود يقول

    هل تريد ان تنسينا في فضيحة التقاعد والمقاصة و….وثمن البيض والعدس والتكدس في الاقسام والنقل الحضري البءيس في القنيطرة (مثلا)و ….والاواني الفضية والوعود الذهبية.
    استعد للاسواء ستكون الايام المقبلة حافلة بالاحتجاجات؛ الست انت االقاءل : الربيع العربي راه مازال كيدور
    وجد راسك احنيني. او بالاحری فزك راسك احنيني

  5. لوسيور يقول

    لكي بتشبه بكم عليه ان يحفظ سورة المائدة…..كام الاولى ان يسوس الناس من هم اهل لذلك من علماء الاقتصاد والدراسات العلمية …عندما اصبح الفقهاء وفقه المراحيض هو الرائد والسائد اصبحت حالنا يرثى لها …زيادات وقروض وعسف ..اما العماري فهو من نفس الطينة يتودد ويتمسح لعله يصل الى الكعكعة المخزنية…كلكم تتسبوا الملة وتتاكلوا الغلة

  6. المومن عبدالقادر يقول

    رسالة العماري موجهة بالأساس إلى وزراة الأوقاف والمؤسسة الدينية الرسمية حيث سبق له أن وصف قناة محمد السادس للقرآن الكريم بكونها تنشر التطرف من جهة، وإلى الدرك الملكي من جهة ثانية الذي توعده بإعادة الهيكلة في حال فوزه في الانتخابات، أما عداءه للعدالة فلا زال قائما، والدليل على ذلك طلبه بتعديل الدستور الذي رفعه للملك وخاصة الفصل 47 منه في محاولة منه لخلط الأوراق.

  7. كسيلة يقول

    يا وغد ياسفيل يا مجرم يا قاتل عمر بنجلون انت تقرأ القران و تسبح ليل نهار و لكن لا تعمل به و انما لايهام المستظعفين و المتاجرة بالقران و الدين الاسلامي الحنيف
    و هل يعلم المجرم السفاح بهده الاية القرانية من قتل نفسا بغير نفس كأنه قتل الناس جميعا
    لو كنت مكانك ايها الوغد المجرم القتال السفاح للاختفيت عن الوجود
    و عن اي انتصار تتكلم و تتبجح و هل الزيادة في اثمان الماء و الكهرباء و المواد الغدائية و تقزيم تقاعد يسمى انتصار اعلم ايها الوغد السفيل الحقير ان هدا يسمى تكليفا و ليس انتصار و الفئة القليلة من المستظعفين الدين استلهمتهم و تحايلت و نصبت عليه بالبكاء و النواح الدين كلفوك بتسيير شؤونهم فستنال جزاءك عند الله جراء غدرك بهم سنراك ان شاء اكثر مما حصل للصهيوني شارون
    فاعلم يا سفاح يا مجرم يانصاب ان دعوات المظلومين مستجابة عند الله فانتظر جزاءك لقريب عند الله

  8. سعدون يقول

    والله العظيم ان الشعب المغربي { ناقص المريدين{ لا يشرفه أن يكون من ينطق بمثل هذا الكلام على رأس حكومة تسبر شؤونه. مستوى منحط وضيع بمعنى الكلمة . القران كلام الله يا ..اتق الله في نفسك واحترمها .فالمسؤولية اذا اسندت الى من يسيء اليها لازم ارجاع المياه الى مجاريها درءا للفيضان والفلتان.
    كلام لا يحترم من يطلفه حتى السامعين ؟ لكن السامعبن ممنوعون من النطق فكيف لهم بالنقد والتقويم . الان معروف لماذا تركوك فائزا

  9. Premier citoyen يقول

    ” القرآن يقرأ من زوايا متعددة” ، هذه كلمات تهكمية من بن كيران في حق العماري. لكن كبير السحرة نسي أنه يكشف ضمنيا تحايله الماكر و إستغلاله للدين للوصول الى السلطة . هذه أيضا قراءة من بين قراءات متعددة لخطلب هذا الجال ( راسبوتين المغرب).

  10. Ba Stof يقول

    Bouhmara
    Hihihi

  11. مغربي حر يقول

    ما اخافه هو ان 5 سنوات بدات مع الاستبداد السياسي و5 سنوات اخرى ستنتهي بالتعصب الاجتماعي والفكري .
    ما لا افهمه هو هدا الاستفزاز العنيد وهده المشاكسات الشرسة .
    يقول بنكيران ان لا احد يعرف المستقبل واظن ان فكر المرجئة والفكر الديمقراطي لا يمكن ان يصبحا توامين ف5 سنوات الماضية صورة للمستقبل ما اخاف منه هو ان تصبح القيم التي سادكر الان في خبر كان بعد 5 سنوات اخرى .
    الحرية .التفكير .الابداع .الانفتاح .التسامح .الاختلاف .الالوان .الكرامة .الارتقاء .الاحتجاج .العدل. الفنون .التقدم .الانماء .التقدم .الثقافة الحرة .والحلم .

  12. كاره الظلاميين يقول

    انت قريت القرآن مزيان داكشي لاش عرفت كيف تضحك وتنافق المريدين ديالك وتوكلهوم مخ الضبع
    رد هذا المعتوه بهذه الصلافة والوقاحة يبين شيئا واحدا وهو أنه أصبح فرعون العصر بما أنه مدفوع ومستقوي بجهات خارجية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.