الكتاني يكفر كاتبا ويصفه بـ”عدو الله والحقير والخبيث ونصير الشيطان”

23

كفر السلفي حسن الكتاني الكاتب عبد الكريم القمش، بعد أن كتب الأخير مقال رأي، رأى فيه الكتاني إساءة وإهانة للرسول.

واعتبر الكتاني في شريط فيديو، أن القمش “من أتباع الشيطان” قبل أن يصفه “بعدو الله والحقير والخبيث الذي لا يساوي ظفر مسلم”، حسب تعبيره.

ودعا الكتاني إلى محاكمة الكاتب محاكمة أمام الملأ واصفا جريدة “آخر ساعة” بــ”الخبيثة”.

يشار إلى أن هذا المقال لم يكن يعلم به أحد ولا كان سينتبه له أحد لولا بعض النشطاء المحسوبين على الإسلام السياسي الذين جعلوه مشهورا.

وحري بالإشارة إلى أن الإسلام والله والرسول يساء إليهم يوميا في المغرب من خلال العديد من المظاهر ولا يسمع أثر للكتاني ولا لغيره فقط لأن الأمر يتعلق بالدولة ونظامها السياسي وليس بكاتب مغمور لا حول له ولا قوة غير لسانه “السليط”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

28 تعليقات

  1. Tmim يقول

    و ما القولُ في الإنقلابيين دعاة الفتنة . ما ردُّك يامرابي لو كان التصريح من جهة مسنودة !…لقد ورد في العديد من المصادر الفقهية أنّ محمدا سُئل ، وهو في أواخر عهده، عن أطْيبِ نِعَم الدنيا، فذكر ثلاثاً بينها الجماع !!! الجماع وليس النكاح يا مُتاجِر !!!

  2. elmous يقول

    ياشيخ اتقى الله الله هو الوحيد الزى يعلم الغيب ياشيخ ارجع الى صوابك واعتزر لزلك الشخص لمازا لا تكفر سراق المال العام مثل البيجيدى وانت تعلم الحقيقة اتقى الله يا هزا

  3. HammoudaAnhasse يقول

    يا امة ضحكت من جهلها وغبائها وهوسها الجنسي , ممالك الانس و الجن و حتى الحيوان !
    والانسان الغبي من يكرر نفس الشئ بنفس الطريقة وينتظر نتائج مختلفة=يعتمد على النقل بدل العقل(لا تناقش ولا تجادل يا ظلام)

  4. moh يقول

    ce bonhomme de kettani est mercenaire a la solde de l’Arabie saoudite. Il a étudié dans ce pays le wahabisme et recrute pour le transporter et le diffuser au Maroc.
    Sa place n’est au Maroc mais en Arabie saoudite. Il n’a pas encore compris que notre religion est tolérante et ouverte a tout le monde.
    La femme est considérée
    le juif est considère comme le chrétien et comme le musulman.
    La différence si elle existe sera devant dieu et non devant les marchands de l’islam !

  5. هشام يقول

    لم أر تعليقا واحدا يدين الصحفي الذي أساء الى رسول الله صلى الله عليه وسلم… وهو يمثل الأغلبية الساحقة لهذا الشعب المسلم.. كلهم تناسوا وتجاهلوا الخبيث الذي خاض في عرض سيد الخلق.. هذا الصحفي الذي لا يستحق هذا اللقب إطلاقا ألم يجد شيئا ينتقده أو يسخر منه في هذا البلد المتخلف سوى نبي الاسلام!! كيف تدافعون عنه وفي نفس الوقت تتهجمون على رجل دافع من منطلق عـقـيـدتـه.. بل وتكررون نفس الذي تنتقدونه به فتتهمونه بالدعشنة والجهل والتكفير والتطرف… عجبا لكم كيف تكررون نفس التهم ببلاهة وخبث… أم أن التليقات الموالية يتم حذفها ويتم تجاهل نشرها …. أنشري يا بديل حتى لا نفقد الثقة فيك أنت أيضا..

  6. ahmed elmakh يقول

    العنف اللفظي هو مقدمة للعنف المادي لذلك يبادر تجار الدين دائما إلى نشر اﻷفكار الظﻻمية والحقد والكراهية لغرس جذور التطرف وإشاعة الفتن الطائفية وبالتالي إسالة الدماء والقتل والتدمير … بمبررات واهية هي الدفاع عن الرموز الدينية …

  7. Rif يقول

    Ida kana din al isslami yahetajo ila hadihi Zamora Men al aghbiyaa wA al wouhoux lidifa3 3alayeh fain o3linoha jaheran wA layaxerobo al baher las ni fe hayat in ilayehliadkhola al Jan kola rajal ssalihin fe al jana

  8. Abdou يقول

    اول مرة اعلق ولكني من المتبعين لبديل لعلها تنقد البلد وتكون لنا بديل كل الشكر والتحية والمساندة للأخ الذي يشرفنا حميد المهداوي والأستاذ الهيني والبقيوي والجامعي وغيرهم من الغيورين على المغرب بعيدا عمن امتصوا دماء المغاربة المغلوبين على امرهم . أسد القوس وأقول للكتاني لماذا سكت عن المشروع الذي أعطت فيه مؤسسة محمد السادس 2.000.000.000 أظن مليونين دولار لدولة أفريقية الا يعد هذا تبديرا في الوقت الذي يجوع ويتشرد المئات من المغاربة لماذا لم تفتي في قضايا الشعب الحقيقية تتزلفون باللحي وتخفون وراءها النفاق . كما سبق وذكر جل المتدخلين من اهلك حتى تصدر الفتحاوي في الخوى الخاوي

  9. خليد يقول

    إذا لم يكن النيل من الرسول صلى الله عليه وسلم كفرا به وبما جاء به من عند الله فماذا يكون ؟!!!!
    لماذا يمارس الإنسان حقه في الكفر ـ فمن شاء فاليؤمن ومن شاء فاليكفر ـ والإعلان به ، ثم يكره ويندد عند توصيفه بما فيه .

  10. مواطن يقول

    سننتظر خلال الخمس سنوات القادمة مزيدا من تكفير المثقفين وأصحاب الرأي…يستقوون بكبيرهم الذي علمهم ..

  11. Abdou يقول

    اول مرة اعلق ولكني من المتبعين لبديل لعلها تنفد البلد وتكون لنا بديل كل الشكر والتحية والمساندة للأخ الذي يشرفنا حميد المهداوي والأستاذ العيني والبقية والجامعي وغيرهم من الغيورين على المغرب بعيدا عمن امتصوا دماء المغاربة المغلوبين على امرهم . أسد القوس وأقول الكتاني لماذا سكت عن المشروع الذي أعطت فيه مؤسسة محمد السادس 2.000.000.000 أظن مليونين دولار لدولة أفريقية الا يعد هذا تبديرا في الوقت الذي يجوع ويتشرد المئات من المغاربة لماذا لم تفتي في قضايا الشعب الحقيقية تتزلفون باللحي وتخفون وراءها النفاق . كما سبق وذكر جل المتدخلين من اهلك حتى تصدر الفتحاوي في الخوى الخاوي

  12. Rachid يقول

    S il ya bien un diable c est bien toi mr kettani .c est a cause des gens comme toi et leurs idees qu on est reste sous developpes et vivant dans le moyen age .si tous les gens raisonnaient comme mr Assid on n aurait pas une societe aussi malade comme la notre.

  13. محمد**المغرب يقول

    Un proverbe dit : l’habit ne fait pas le moine,chez ces pseudo savants c’est le contraire.
    معيارقيمة امانهم هو مدى طول لحاهم واناقة هندامهم تم مكياج ملامح الوجه، وهدا كله تدليس على الناس.
    الى حدود كتابة تعليقي هدا لم اقرىء ولو تعليق واحد اجابي لصالح هدا beaugoss وهدا شبه استفتاء على شخصيته، واتمنى ان يكون يقرىء هده التعاليق لياخد العبرة ويتعض. ولا اظنه قد يتعض لانه في داخله يعتبر نفسه من الفرقة الناجية ومبشرا نفسه بالجنة.

  14. ياسين يقول

    ليس هناك أكثر كفرا من تٌجار الدين، الذين يعيشون في النعيم ويسرقون البلاد والعباد وينهشون في أجساد الفقراء..
    أي شيوخ هاؤلاء؟
    إلى الجحيم أيها الشيخ

  15. الراصد يقول

    اذا كان الإسلام ضعيفا الى درجة انه محتاج لبوزبال لكي يدافع عنه فانه لا يستحق ان يكون دينا.
    اللحية وسلاطة اللسان لا تخلق رجالا

  16. الكاشف يقول

    هل هذا هو الشخص الذي قيل انه ضمن أصحاب المراجعات الذين نالوا العفو الملكي بهكذا تكفيره للناس لا يستحق أي عفو بل يستحق الرجوع إلى السجن لأنه غير مؤهل بإصدار الأحكام الجاهزة على الناس و لولا احتماءه بجهة ما التي استمدت قوتها من التيار المتأسلم لما استطاع أن ينطق بهكذا أحكام دون ما قوة

  17. DRISS NAFFAA يقول

    إنها كهنوتية العصور الوسطى، مثل هذا كانوا سيبيعون لنا صكوك الغفران لو وجدوا لذلك سبيلا، لهذا تراهم يفرقون “التكفير” يمينا ويسارا.
    الإسلام دين أفعال لا أقوال فقط.

  18. Hwa يقول

    انت أخبث العابثين أيها الظلامي المتخلف

  19. محمد ناجي يقول

    لماذا لم تنطق ـ يها الشيخ ـ بكلمة في حق أولئك الإرهابيين الذين دعوا إلى قتل كاتب ومفكر مغربي آخر ، ونشروا صورة شخصية له كتبوا عليها فوق وجهه : «عدو الله» .. ونشروا له صورة أخرى وضعوا عنقه فيها بين كلابي مطرقة لنزع المسامير وعليها تعليق إرهابي : «”مسمار علماني خبيث يجب اقتلاعه » .
    أهذا هو دينكم ؟
    وبعد ؛
    فهل كذب عبد الكريم القمش فيما ذكرـ أو قال شيئا من عنده؟
    ألم يُـحِـلْ على أصدق كتبكم بعد القرآن ؟ فما قولكم فيما جاء فيها ، وما فسره بعض فقهائكم من المجتهدين الكبار من أن الرسول أوتي قوة جنسية تعادل قوة أربعة آلاف رجل؟
    ما حاجة الله إلى نبي بكل هذه القوة الجنسية التي تضيع هدرا، لأنه لم يخلف من كل نسائه اللائي كان يطوف عليهن في الليلة الواحدة بغسل واحد، لم يخلف منهن ذكرا واحدا، ولذلك نعته معاصروه بالأبتر ..
    لقد أصبح الناس يفطنون شيئا فشيئا إلى تدليساتكم وإخفائكم لبعض الحقائق المرعبة والمزلزلة لما تعتقدون به، وما عليكم إلا أن تواجهوها بالتناظر والإقناع بدل الترهيب وإهدار الدم، أو اصمتوا.
    نريد الحجة بالحجة، والكلمة بالكلمة، وليس الكلمة بخنجر غادر في الظهر .

  20. Premier citoyen يقول

    أرى أن الكتائب الإلكترونية الداعشية تهاجم تعليقات القراء و ذلك بخفض بمحاولة خفض نسبة الإعجاب. لن يغير ذلك في شيء . نحن هنا كقراء لا نبتغي شيئا سوى أن تعلموا أنه لايزال في المغرب أناس لذيهم في جماجمهم أدمغة و ليس الغائط.

  21. Amine يقول

    هل يعلم الكتاني أنواع الكفر ؟؟؟؟ وهي سبعة : الشرك بالله، النفاق، اللاستكبار، الكفر باالأيات الكونية، الكفر مقابل الشكر، المبدل للنعمة و أخيرا الكفر مقابل اللإنفاق. فحين نقول إنسان كافر يجب أن نقول بماذا ؟؟؟؟؟ كفـــــــــــــا نقلا من الثراث بدون تدبر القرأن و استعمال العقل.

  22. محند يقول

    اول من يسيء للاسلام والمسلمين وغير المسلمين هم امثال الكتاني. امثال الكتاني متطرفون فكريا ودينيا وهذا يتنافى مع قيم الاسلام. اين الفتاوي فيما يهم المسلم والغير المسلم فيما يخص الحكم بالعدل وتوزيع الثروة والتعليم والصحة والسكن والشغل والعيش في كرامة في دولة الحق والقانون والعدالة الاجتماعية؟ امثال الكتاني من شيوخ الفتنة والداعشية. وهل ما يدور في بلدان العراق والشام من مذابح غير كافية؟ وليعلم الكتاني لان شيوخ الفتنة والاسلام السياسي والانظمة الديكتاتورية هم السبب المباشر في الحروب الاهلية المدمرة. يجب على الدولة المغربية ان تضع حدا لهؤلاء المتاجرين في الدين والدواعش. الشعب المغربي الحر لا يحتاج لدخلاء يفتون عليه ويكفرونه ويهددونه بالقتل. لكم دينكم ولي دين. من يريد الداعشية فليذهب الى اخوانه في الشرق او قندهار. اللهم احفضنا من تطرفكم وشروركم.

  23. عدو الاسلامين يقول

    ليس هناك اخبت من تجار الدين الدين يعيشون في النعيم،لم نسمعكم تتكلمون عن مأساة المهمشين و عن وضع الصحة و التعليم في هدا البلد و عن من لا يجدون قوت يومهم،ادهب إلى الجحيم انت و زمرتك فحتى الله سبحانه لم يعامل الشيطان الرجيم كما تعاملون من يخالف هواكم المريض

  24. كسيلة يقول

    و من تكون ايها الوغد السفيل و هل انت وصي على الاسلام
    فادا انت تحب الرسول كما تدعي و لك غيرة على الاسلام فاعمل بالقران و سنة نبي الاسىلام محمد صلعم اولها من غشانا فليس منا
    كفاكم متاجرة و استرزاقا بالدين الاسلامي الحنيف الدي هو اقوى من كل مساس فالدي يسيء للاسلام فامثال هدا المخلوق الدي ينسب نفسه للاسلام و جل افعاله متناقظة مع تعاليم ديننا الحنيف

  25. كاره الظلاميين يقول

    هؤلاء هم تلامذة وأتباع البغدادي في السر، وفي العلن يتظاهرون بإسلام الوسطية ونبذ العنف، أهناك عنف أكبر من هذا الذي نطقت به أيها الظلامي المتخلف؟
    لكن اللوم لا يقع عليك وحدك بل على نظامنا الجبان أيضا، هذا النظام الذي سمح لأمثالك بفتح أفواههم القذرة الكريهة دون حسيب ولا رقيب ووجه بوصلته المعطلة صوب شباب متعلم مناضل غيور على وطنه ليشبعه ضربا وسحلا في الشوارع لا لشئ إلا لإنهم طالبوا بحق يكفله لهم دستور البلاد

  26. said يقول

    quia chargé ces connards de défendre l’islam ,le prophète ou le dieu ,ils sont des gens comme tt le monde dieu est capable de se défendre il n’a pas besoin de ces morveux qui ont appris qq versets du coran et se croit avoir ttes les aptitudes.celui-là Bonaim Fizazi etbcp d’ autres ils doivent être traduits en justice,en islam il nya pas de clérgé on est tous des musulmanset chacun fait cequ’il veut de sa religionet quand qq 1attaque un autre en l’occurence Katani il doit être traduit en justice et nous montrer qui l’a chargé de cetravail

  27. علي يقول

    “كفر ” يا كتاني “كفر” ثم “كفر” فسيلجأ اليك الذين تكفرهم لطلب التوبة , لو كان القضاء منصفا لأودعوك السجن . تهمتك التكفيرية يجب ان يعاقبك عنها القضاء. من تكون ؟ حتى تكفر وتشيطن وتصدر احكاما على شخص لم يعر لك اي اهتمام . أتريد ان يهتم بك .؟ من يكفر الناس تجاوز حدود الله ومن تجاوز حدود الله …

  28. Premier citoyen يقول

    لماذا لم تكفر من قال للناهبين للمال العام ” عفا الله عما سلف “؟ لماذا لم تنطق بكلمة واحدة في جريمة شنعاء ضد التعليم ؟ ألم تكن أول آية في القرآن تبتدأ ب”إقرأ” ؟ الله و الرسول قادران على الدفاع عن أنفسهما ، الأول بآياته و التاني بإرثه. للإشارة ، لم أقرأ المقال و لن أقراءه . هناك مواضيع أكثر أهمية من ذلك المقال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.