بسبب وضعية مدارس تعليمية بـ”جبالة”..المريزق يتوجه إلى الملك

64
طباعة
توجه القيادي في حزب “البام” ومنسق حركة قادمون، المصطفى المريزق، إلى الملك محمد السادس من أجل التدخل العاجل لإنقاذ عدد من التلاميذ بدوار “أسمل” بجماعة بوهودة اقليم تاونات، بسبب تمدرسهم تحت سقوف أقسام مهترئة وآيلة للسقوط.

unnamed-2

فرغم الحالة المزرية التي تميز هذه الأقسام إلا أنها لازالت في كل موسم دراسي تستقبل أعدادا من التلاميذ مما يهدد سلامتهم الجسدية ويعرقل السير العادي للتحصيل والمعرفة.

unnamed

وأشار المريزق في هذا السياق، متأسفا، إلى أن هذه المدرسة لا تدخل ضمن اهتمامات مندوب وزارة التربية الوطنية رغم خطورة الوضع، خاصة وأن فصل الشتاء على الأبواب حيث الأمطار والفيضانات وانخفاض درجات الحرارة.

وطالب المريزق بعد زيارته الميدانية لهذه الأقسام، كل الجهات المختصة بالاقليم بفتح تحقيق عاجل ومعمق في الموضوع قبل التوجه إلى الملك محمد السادس.

14797324_1151412411595354_1538224256_n

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. عبدو يقول

    تحية نظالية عالية جدا للاستاذ مصطفى المريزق وهو من الناس القلائل لناظلوا في الساحة الجامعية ظهر المهراز بفاس وما أدراك ما ظهر المهراز … اما بالنسبة للموضوع المشار اليه اشكرك جزيل الشكر على غيرة على اصلك انا كنت بجانبك في الزيارة الميدانية وانا ابن دوار اسمل وشاهدت تلك الاقسام معك واحد واحد. اما من يتكلم باي تعليق لشرح موقفك لو كان ابنه او اخوه او اي قريب يدخل ليدرس في تلك الاقسام لكان يحمد الله كل يوم بعد خروجه سالم منهم. مبدارة جريئة وفي المستوى ولن ينصفنا الا جلالة الملك اما اصحاء الاراء المستهزئة فلا شغل لها الا التعليق على كل من اراد ان يقوم باي تغييير لا يفعلون شئ سوى التعليق وانا من هنا اقول لكل من له راي مخالف هيا كيف كيقولوا جبالة ” ورينا حنة يديك” والسلام.

  2. كاره الظلاميين يقول

    النضال تبهدل فهاد البلاد ملي ولاو المناضلين عوض النزول إلى الشارع للتظاهر أو القيام بالتعبئة من أجل خوض كافة الأشكال النضالية لفضح الفساد والمفسدين أقول عوض كل هذا يلجؤون إلى استعطاف واستجداء رئيس الدولة للتدخل
    هذا نضال جديد، موضة جديدة خاصنا نصدروها للدول المتقدمة، ونحيدو الأحزاب والجمعيات الحقوقية والنقابات وفعاليات المجتمع المدني

  3. alhaaiche يقول

    Tu doit demander au Conseiller qui s’occupe du dossier de l’enseignement
    je ne me rappelle pas de son nom
    celui qui était ministre de la justice,
    Ah , Aziman, Koulouban
    men la justice al l’enseignement
    ce conseiller n’a jamais parler qu’ils ont fermé plus que 200 écoles durant les dernières années.
    et toi tu demande de faire des réparations.
    Wa Hmed Allah, ils l’ont pas encore fermé
    Ecoute bien, Al makhzen a prit la décision de fermer le public, et encourager le privé.
    Fhemtni Oula La.
    ne demande pas a Benkirane, le dossier et top secret, Mekhzen
    tu peux demander a si ilias le big Mac

  4. عميد كلية صابق يقول

    ها الهضرة الخاوية، إشكون انت باش تبشي عند الملك، احترم حدودك، مقضرت تغير المنكر لي شاع في الكلية لأنت بها أستاد محساك تحل مشاكيل غيرك، كاليك غيتصل بالملك، ها الكتاف تقدوا، والله ينعل لميحشم ، وبرك من الوش، ولعب عند باب ضارك.

  5. من مواطن يقول

    ها الهضرة الخاوية، إشكون انت باش تبشي عند الملك، احترم حدودك، مقضرت تغير المنكر لي شاع في الكلية لأنت بها محساك تحل مشاكيل غيرك، كاليك غيتصل بالملك، والله ينعل لميحشم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.