الاستماع لوالي أمن أسفي سابقا ولقاضي التحقيق..والحالة الصحية لمتهمين من قبل صلاح الدين في تدهور مستمر

61
طباعة
علم “بديل” من مصادر محلية أنه جرى الاستماع في الدائرة الثانية بآسفي لوالي الأمن السابق (أ ـ ط) دون ان يتسن للموقع معرفة سبب الاستماع، رغم اتصاله بالمديرية العامة للأمن الوطني.

مصادر أخرى أكدت للموقع  أن لجنة تحقيق من الرباط استمعت لقاضي التحقيق الذي بث في ملف صلاح الدين الخاي، لكن لم يتسن أيضا للموقع معرفة سبب الاستماع هل بسبب قضية الخاي أم بسبب قضية اخرى.

مصادر الموقع أكدت أن أحد رجال الشرطة المشرفين بشكل أساسي على ملف الخاي طريح الفراش ولا يبرحه بسبب لجن تحقيق أمنية تتردد على أسفي بين الفينة والأخرى، دون أن يتسن مرى أخرى للموقع معرفة سبب التحقيق وعما إذا كان تدهور صحة المعني مرتبط بقضية الخاي، خاصة وأن الاخير يؤكد أن هذا الشرطي هو الذي “عذبه” بشكل كبير وطيلة ثلاثة أيام، قبل ان يظهر في شريط إعادة تمثيل الجريمة ينهر صلاح بطريقة عنيفة، مشيرة المصادر إلى أن هذا الشرطي لحظة وقوع الجريمة كان في عطلة وجرى استدعاؤه خصيصا لهذه القضية.

وأكدت مصادر أخرى  أن مسؤول المخابرات المدنية سابقا في المدينة، والذي يتهمه أيضا صلاح الدين الخاي، بات يعاني من خالة “اكتئاب حادة” بشهادة شهود محليين.

وفي اتصال بالنقيب البقيوي وسؤاله عن امكانية اعتقال قاضي التحقيق، قال النقيب “كل شيء وارد إذا تبث توطؤه في الملف” وحين سأله الموقع عن القاضي الذي أصدر الحكم رد النقيب” حتى هو يمكن أن تصدر في حقه أي عقوبة إذا تبث تواطؤه أيضا” موضحا النقيب أن قاضي التحقيق والقاضي الذي أصدر الحكم لم يحترما المساطر القانونية خاصة عند عدم استجابتهما لملتمسات جدية، وهنا وجه إدانتهما في الملف من وجهة نظري، لكن يبقى للقضاء والبحث كلمة الفصل فلا يمكن ان نحل مكان الجهة القضائية المختصة”.

من جهة أخرى أكد النقيب أنهم كدفاع سيتقدمون بطلب السراح المؤقت لفائدة موكلهم صلاح الدين، بعد أن أتبثت الخبرة على البصمات أن صلاح بريئ من الجريمة، مرجحا أن يُستجاب للطلب بحكم سعة الصدر التي أبدتها هيئة الحكم في آخر جلسة وبحكم سهر الديوان الملكي على تطبيق القانون في هذه القضية، التي من شأن تحقيق العدالة والإنصاف فيها أن ترفع صورة الملك عاليا وسط الشعب، خاصة وأن هذه القضية بات يتابعها الرأي العام الوطني والدولي بقوة”.

من جهة أخرى وجه موقع لسان الشعب اتهامات خطيرة جدا للقاضي الذي حكم بالسجن مدى الحياة على صلاح الدين الخاي، متهما إياه وبالاسم صراحة  بالفاسد وبأنه “مرتشي”، في وقت لازال فيه القاضي صامتا بشكل أثار استغراب واندهاش الوسط القضائي. وقد حاول الموقع الاتصال بالقاضي لأخذ وجهة نظره في هذه الاتهامات الخطيرة دون نتيجة.
وفي الأسفل شريط فيديو لمن فاته معرفة تفاصيل هذه القضية:

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. ب.عبدالواحد يقول

    الفضل يرجع الى كل من ساهم في اظهار الحقيقة و فضح هؤلاء المجرمين . وكما تعودنا دائما ، لولا تدخل القصر لما تحرك هدا الملف من مكانه .
    شكرا لجلالة الملك عن العناية التي أعطاها لهدا الملف و شكرا لموقع “بديل ” و للصحفي المحبوب حميد المهداوي لاهتمامه للمشاكل الحقيقية للمواطنين،

  2. abo lina يقول

    hatta in tal allayel fa la bodda men bozoghi lfajer … wa in talla addolem la bodda men dohor alhak , dahara alhak wa zahaka …..zahoka. fa addalimine ayna ma kano f3ared al3ahrare lan takbala akdamahome , ayna nnamrod? ayna fir3awene? ayna karone? ayna fara3inat al3aser??? yajibo 3la koll mas3ole an yatahammal mas3oliyyatah , wa 3la alhokoma lmokbila 3an tanhad men sobatiha al3amik wa 3an tahkome bima ja3a bih dostor 2011 wa kafana men almogalatate assiyasawiya. yakoul benkirane; med 6 howa alladi yahkom, wa anta ya benkirane mada taf3al honak/? fa hal men alma3koll an yadhab koll 40 million maghribi ila med 6?[inna ALLAH la yoghayyere ma bi kawemin hatta yoghayyero ma bi3anfosihime]. tahiyya ijlal wa takdir ila koll man rada3a men halib al3ahrare.

  3. fati batoul يقول

    ces meurtriers doivent payer et la loi sur tout le monde.ils doivent payer cher pour tous ce qu ils ont fait subir a ce jeune innocent et sa famille.nous les MRE nous le soutenons et nous demandons qu il soit libre deja…….

  4. fati batoul يقول

    il faut que la loi soit applique sur tout le monde et cette mafia doit en payer pour le meurtre et pour ce qu ils ont fait subir a ce jeune salahdine innocent…et pour sa famille..cette mafia qui abuse de leur fonction…..c est grave ce qu ils ont fait et ces pretextes qu ils sont malades…ect ca tient pas deja salahdine khay doit etre libere…..je dis a la justice marocaine l odeur de cette affaire est dans le monde entier ca fait peur et donne un image horible sur notre pays….nous les M R Enous soutenons ce jeune innocent.

  5. مغترب يقول

    آش من عدالة و آش من قضاء بالمغرب اذهب لمحكمة بني ملال و سترى بأم عينك البيع و الشراء في الأحكام بالعلالي
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  6. عمر يقول

    هذه كلها مراوغات لاحتواء القضية وفي الاخير سوف يبعدون المتورطون حتى تستقر الامور و تمر الزوبعة وبعد هذا ينراهم في مناصب اخرى وًانتهى الامر

  7. مصطفى الملالي يقول

    امنيين و رجال عدل باسفي.دركيي الشاون.كولونيل بالرباط ……نمادج للفساد و ما خفي اعضم.ما استغرب له هو غياب الضمير.كيف ينام هؤلاء و انسان محكوم بالمؤبد(نحسبه ضلما) ؟؟ مادا كان المقابل؟بشر يبيع اخرته بدنياه فكما قال سامي البارودي: يَودُّ الفتى أن يَجمعَ الأرضَ كُلَّها/ إليهِ ، ولمَّا يدرِ ما اللهُ صانِعُ. فجزاك الله يا اخ المهداوي و كل من يسعى في طريق احقاق الحق.و الخزي و العار لكل مفسد محتقر لادمية اخوه .(تم انكم عند ربكم تختصمون) و الله المستعان

  8. jamal يقول

    IN CHAA ALLAH KOL DALAMA ILA SIJN

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.