“البجيدي” يؤكد دعوته لمنيب من أجل مشاورات تشكيل الحكومة

51
طباعة
أكد حزب “العدالة والتنمية” عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، أنه وجه الدعوة للأمينة العامة لـ”الحزب الاشتراكي الموحد”، في سياق التشاور والحوار وتبادل والآراء، مع الأحزاب الممثلة في البرلمان لتشكيل الحكومة الجديدة.

وبحسب ذات المصدر فإن “رئيس الحكومة وجه الدعوة لمنيب، قصد اللقاء معه يوم الأربعاء 19 أكتوبر الجاري، لكنها وعوض أن ترد بنفس الطريقة على الدعوة الموجهة لها بالإيجاب أو السلب وفق الأعراف وفي حدود اللياقة المطلوبة، لجأت منيب إلى موقع إلكتروني لترد على الدعوة بالرفض نافية أن يكون لها أي لقاء تشاوري مع عبد الإله ابن كيران”.

وكان المنسق السابق لـ”فدرالية اليسار الديمقراطي”، عبد الرحمان بنعمرو، قد نفى في تصريح لـ”بديل” توصلهم بأية دعوة من الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، عبد الإله بنكيران، من أجل اللقاء به في سياق المشاورات التي يجريها مع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان لتشكيل الحكومة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. ب.عبدالواحد يقول

    ادا استجابت السيدة منيب لدعوة البيجيدي فانها ستفقد شعبيتها .

  2. Bencheikh يقول

    الدخول للبرلمان يعني السيدة راضية عن الديموقراطية الغريبة التي توصل العائلات وأصحاب المال والجهل للبرلمان وبالتالي تمثيلية رفض دعوة بن كيران ليست لأسباب إديولوجية ولكن حزبها ضعيف وليس في موقع قوة للتفاوض حول المناصب وقبولها بلقائه سيكون بمثابة نكتة.
    أعيد أخطأت لم لم تلتقي زميلها في الديموقراطية المغربية.

  3. Bencheikh يقول

    Mais madame Mounib devrait respecter et aller voir la demande de monsieur Benkirane , pourquoi ? pour la simple raison qu’elle a déjà adhéré à ce jeu dit démocratique et avoir accepté la concurrence avec les pedjistes pour les mêmes objectifs sinon elle ne devrait plus s’approcher d’un parlement qualifié de tous les torts, jusqu’au où la société marocaine vivra une démocratie réelle

  4. مغربي حر يقول

    لقد سبق لي ان قلت سابقا باننا لا نضع ايدينا في يد من يعدب الشعب المقهور والمحروم والبائس واليائس لا نضع ايدينا في يد من اقصى النقابات والاحزاب طيلة 5 سنوات .لا نضع ايدينا في يد من اصدر مراسيم القمع والاستبداد في حق الموظفين المدنيين ومن منع التوظيف على شباب هدا الوطن ليتركهم ياكلون من المزابل وهم حاصلون على اعلى الشواهد ويوظف ابنته في البرلمان كمتصرفة باكثر من مليون في الشهر ! لن نضع ايدينا في يد من يقمع مسيرة موظفين طالبوا بحقوقهم المنتزعة بالقوة والخصم من اجورهم لا لسبب سوى ان صندوق التقاعد نهبه العفاريت حسب رئيس الحكومة . لا نضع ايدينا في يد من هدم المدرسة العمومية واصبح التلاميد يجلسون فوق الاحجار وامامهم صناديق الخضر يضعون فوقها كتبهم . لن نسلم على او نجلس مع من لا يحترم النساء البرلمانيات بكلمات تخدش الحياء . ان نسلم على اي منافق او كداب .
    تحية للرفيقة منيب ردك فخر لكل المناضلين والاحرار في هدا الوطن نحن لا نعمل بكتاب ابن القيم التلبيس من ابليس اي اظهار الباطل في صفة الحق ولا نعرف مفهوم الولاء والبراء اي تمسكن حتى تتمكن . اليسار واضح يريد وطنا للجميع نقتسم فيه جميعا الثروة والحقوق والتنفس والهواء .

  5. dghoghi nordine يقول

    حتى ترحل انت ايها الظلامي الفاسد وخادم الدولة واش من دولة …الدولة الفاسدة…
    ومحاكمة سراق المال العام وخيرات الوطن… محاكمة الجلادون….
    تمة ممكن لليسار ان يتولى الحكم….

    الدغوغي نورالدبن ..تيفلت

  6. omar يقول

    Si c est vrai. Benkirane ne peut pas. Prendre cet initiative Sans l accord du palais. Et je peux dire. Que cet initiative est royale. Afin. D intégrer la gauche. Dans. Le gouvernement. Et. Le dissoudre.

  7. mossailima alkaddab يقول

    ياك أنت كتقول بأنك لاتحكم وذالك خلال مدة خمس سنوات ، لماذا الٱن تريد تٱليف حكومة لا تحكم فقط تستفيد من رواتب سمينة ريعية من جيوب الفقراء ،هذاشي علاش الأستاذة منيب مابغاتش حتى ترد على دعوتك يامسيلمة الكذاب لأنهم أناس شرفاء يحبون الخير للمغرب والمغاربة يازانون و معقدون و كذابون دفعتم عدد من المسلمين بتبديل ملتهم بما فعلتوه بالدين

  8. abderrahim يقول

    franchement j’espère que le mandat de la justice soit donné à Abderahman BenAmrou et la santé à Mounib. ce n’est qu’un voeu mais ces deux personnalités méritent amplement cette responsabilité. Dans l’exercice du pouvoir leurs partis peuvent acquérir une belle réputation.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.