إلغاء الدعم عن المحروقات… القادم من الأيام أسوأ

64
طباعة
أفادت يومية “أخبار اليوم”، بأن المواطنين سيعيشون حقيقة أسعار المحروقات، وسيتحملون تبعات تحرير السوق، في القادم من الأيام.

وأوضحت اليومية في عدد اليوم الخميس، بأن السحر انقلب على الساحر في مسألة إلغاء الدعم عن المحرقات، إذ لم يكن الانعكاس كبيرا على أسعار المحروقات، بالنظر إلى أن أسعار النفط في الأسواق الدولية هوت إلى أدنى مستوياتها خلال ثلاثة عقود الأخيرة، ما قلل من مخاطر ارتفاع الأسعار في محطات الوقود بالمغرب إلى مستويات مقلقة.

وأضافت، أن التطورات التي تعرفها الأسواق، حاليا، تنذر بالأسوأ بعدما ارتفعت أسعار النفط، خلال ثمانية أشهر الأولى من السنة الجارية بنسبة 70 في المائة، حسب الإحصائيات التي نشرها صندوق المقاصة في تقريره الأخير.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. ابو ياسر يقول

    هل يعلم المغاربة ان رءيس الحكومة قام مند سنتين بتحرير القطاع و اضاف رسوم جديدة على الغازوال ؟هل يعلمون ان 40/من الفاتورة التي يؤدونها هي رسوم و ضراءب

  2. Ahmed يقول

    Puisque l’Etat veut la “Vérité” des prix des hydrocarbures et puisque la TVA sur ces produits va augmenter en valeur du fait de l’augmentation des prix il faut que l’Etat revoie sa formule de calcul et éliminer certaines taxes de ces prix puisque l'(essentiel de ces prix est composé de taxes ! 60% parait-il; je ne suis pas sûr des 60% mais c’est pas loin. L’augmentation des prix profite surtout à L’Etat et aux groupes pétroliers! Les citoyens! M. BENKIRANE et son Ministre des Finances s’en foutent totalement!!!

  3. الكاشف يقول

    وهل هذا المنبر الذي يوصف ب ( صوت سيده La Voix de son Maitre ) هو الذي يطل من خلاله بن كيران في كثير من الأحيان ليجس نبض المجتمع حول ما يعتمل داخله إذا فكر في أي زيادة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.