ساجد و”الكوميسير” عرشان يلتقيان بنكيران

21

قال الأمين العام العام لحزب “الاتحاد الدستوري”، محمد ساجد إنه “بعد قضائه لعشرين سنة في المعارضة، فهو ينتظر عرض الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، المكلف بتشكيل الحكومة”.

بنكيران وساجد

وأضاف ساجد في تصريح للصحافة عقب لقاء جمعه ببنكيران، بالمقر المركزي لحزب “المصباح”، بحي الليمون بالرباط، صباح يوم الأربعاء 19 أكتوبر الجاري، أنه “سيناقش عرض رئيس الحكومة المعين، ويتقاسمه مع حليفه حزب التجمع الوطني للأحرار”.

بنكيران وساجد

ومباشرة بعد لقائه بساجد، استقبل بنكيران محمود عرشان وإبنه عبد الصمد عرشان عن حزب “الحركة الديمقراطية الاجتماعية”.

بنكيران وعرشان

وكان بنكيران قد التقى يوم الاثنين 17 أكتوبر الجاري، في إطار مشاوراته لتشكيل الحكومة (التقى) كل من الأمين العام لحزب “الحركة الشعبية” امحند العنصر، والأمين العام لحزب “التقدم والاشتراكية”، نبيل بنعبد الله، والأمين العام لحزب “الاستقلال”، حميد شباط، قبل أن يلتقي بالكاتب الأول لحزب “الاتحاد الاشتراكي”، إدريس لشكر مساء يوم الثلاثاء 18 أكتوبر الجاري، فيما اعتذر رئيس حزب “التجمع الوطني للأحرار”، صلاح الدين مزوار، عن لقاء بنكيران، إلى ما بعد عقد مؤتمر حزبه الاستثنائي يوم 28 أكتوبر الجاري، لاختيار خليفة له (مزوار) بعد استقالته المفاجئة.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. Les pinochets !et barons au parleme.t يقول

    Un signal des fins des temps ! Un bourreau sanguinaire , coupable de crimes horrible contre les nobles marocains ,ce tortionnaire . ainsi que des barons trafiquants,sont au parlement ! drole de justice au Maroc , les pinochets respecte’s les innocents detenus d opinion moisissent dans les prisons.

  2. مغربي حر يقول

    ويبقى الشعب وحده خارج الملعب يتفرج متى ستنطلق صفارة انطلاق مباريات البرلمان والضحك على الدقون والحلف على كل معارض لا يقبل المباريات والانتظارات الطويلة في ظروف التجويع والتفقير ورفع الاسعار ….هكدا ستمر 5 سنوات اخرى واخرى واخرى الم يقل بنكيران ولاية ثانية وثالثة ورابعة ولما الى الابد اي ان الاخوان اصبحوا طرفا من نظام يعيش على بنية سلطوية ولهدا اصبحت تحيط به الاحزاب اللا شعبية واللاديمقراطية كالطفيليات لتقتات من جسمه .

  3. mossailima alkaddab يقول

    كلكم تتشاورن مع بن زيدان ليس لطلب المناصب والحقائب الوزارية؛ بل خدمة للمصلحة العامة للبلد ، يعني أنكم بغيين أتخدمونا ، ورثتم الأحزاب وشرعتم الإنتخابات على مقياسكم لتورثوا حتى البرلمان ، أنتم عصابة جد منظمة ، لكن بأفعالكم هاته بدأتم تزرعون اليأس مما سيعجل بزوالكم ، لأن المثل يقول إذا زاد الشيئ من حده انقلب إلى ضده ،أنتم تتهافتون على الإستوزار والعدس أصبح ب ٣٠ درهم ، أكبر سعر في العالم بسياسة مسيلمة الكذاب٠

  4. dghoghi nordine يقول

    الجلاد لازم يتحاكم … على جرائمه ضد الانسانية …التي ارتكبها في دار المقري ودرب مولاي شريف… وفي 1983 تسلط على تيفلت بامر من البصري الذي رشحه في الانتخابات حيث ارتكب جرائم اقتصادية في حق تيفلت وكون متملقون بلطجيون الذين يقدسونه حتى النخاع….ليعتدي بهم على كل من يعارض ما يفعل في المدينة.. ثم ورث البلدية لابنه نفس العقلية المتخلفة والمتسلطة. يفعل ما يريد…هذا حال المغرب الذي اصبح فيه الفساد مواطنا يتمتع بكامل الحقوق والواجبات…
    الدغوغي نورالدين…

  5. fatima يقول

    الى الحاج بن كيران
    الازلت تذكر ذلك الحيوان الشهم الذي تراس مسيرة بالرباط في بداية ولايتك الاولى .لقد كان حمارا ذكرا يتبعه 3 ذكور اذا رايتهم تعجبك اجسامهم ولكنهم اقل ذكاء وشجاعة منه لانه اخبرني انه اشترط عليهم ان يتصدر المسيرة ومعها المشهد السياسي والا فلن يقبل المشاركة وحمل “الكرطون “الذي كتب عليه اسمك
    سيدي رئيس الحكومة للمرة الثانية على حد تعبير مدام كلينتون لاترد خ لشروط لشكر وشباط والمالكي فقد قبلوا شروط حمار من قبل وعليهم القيام باعتذار رسمي لذلك الحمار قبل كل شئء وانصحك بقبول ساجد والكومسير وامنح مهلة للحركة فقد امتعتنا حركات وزرائها وكسرت روتيننا ولا تتعجل فالاحرار قادمون شئت ام ابيت
    سيدي اقول كلامي هذا واستغفر الله لي ولكم ورحم الله عبدا عرف حق قدره

  6. عبد العالي. يقول

    لن أستغرب من توسل الأحزاب التقليدية للمناصب حتى ولو كان رئيس الحكومة المرتقب هو بنكيران الذي كان عدوا لدودا لمن يتهافت على التحالف معه , وخصوصا أن همها هي مصلحتها أولا واخيرا , فلم تعد للمبادئ التي يخادعون بها السذج من المغاربة أية قيمة بعد أن تعرت قياداتها منها وبدت عوراتهم مقرفة ومضحكة في آن واحد . مشكلتنا نحن من نصبو الى التغيير الحقيقي مع فئتين من فئات الشعب , فئة تصوت لدوافع غير شريفة او غير ديمقراطية على الفاسدين , وفئة صامتة تشكل الأغلية عازفة عن التصويت بانتظار التغيير الذي سيأتي من السماء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.