قال الكاتب العام لـ"النقابة الوطنية لعدول المغرب"، شكيب مصبير، في رسالة تضامن مع القاضي الهيني، "إن معركتك هي معركة وجود، خض معركتك فنحن معك، خض البحر بحر الأمواج العاتية فما هي إلا زمن يسير و ينبلج الفجر و ينكسر القيد ".

وأضاف مصب في ذات الرسالة التي يتوفر "بديل" على نسخة منها، " د.الهيني أيها الزميل العزيز القاضي النظيف الشريف العفيف، معركة المفروض جميع المغاربة تعنيهم و انت تدافع عن استقلال القضاء، نضالك بالشكل الذي خضته غير مسبوق، كنت للحق مناصرا و للمستضعفين صديقا، عدلت فعزلت".

وأردف مصبر قائلا: " بعزلك انفضح كثير من الناس عهدناهم حقوقيون و أصحاب قضية قضية كرامة وعدالة وحرية مواطن، في الساحة و في وقت الشدة يظهر المعدن الأصيل من المعدن المغشوش، نعم آمنت بعدالة قضيتك قبل أن نصبح أصدقاء و عاشرتك معاشرة حقيقية معاشرة عن قرب سافرنا داخل وخارج الوطن فكنت الرجل صاحب المبادئ و صاحب قضية غير قابل للمساومة و لا للبيع و الشراء، فهنيئا لك بنفسك و هنيئا لنا بك و هنيئا لك بنا ".

وكان المستشار القانوني، القاضي السابق محمد الهيني، قد قال "إنه مستعد لخوض كل الأشكال الاحتجاحية من إضراب عن الطعام واعتصامات وغير ذلك، رفقة أسرته وكل الحقوقيين الوطنيين والدوليين لإيقاف ما وصفه بـ"مسلسل الانتقام والإجرام السياسي بحقه"، مضيفا، "فلا تتجروا بالظلم والاستهداف".