الشعبي يرفض التحالف مع البجيدي ويقول: الرباح كذاب ومن أجل كرسي يستعين بالحلال والحرام..والقول بأن البجيديين ماتيسرقوش كذوب

20

بعد أن قال الرباح إن “آل الشعبي” مع البجيدي بمن فيهم شفيق، وبأن فوزي مغرر به فقط، شن فوزي الشعبي هجوما لاذعا على الرباح واصفا إياه بـ”الكذاب”.

وأكد الشعبي في حوار مع موقع “بديل” سينشر قريبا أن الرباح من أجل كرسي وزاري أو برلماني أو جماعي يمكنه أن يستعين بالحلال والحرام للوصول إلى ذلك، مقدما تفسيرا مثيرا لأسباب فوز الرباح بمقعدين في القنيطرة.

من جهة أخرى، أيد الشعبي موقف التواجد في المعارضة، معبرا عن رفضه التحالف مع “العدالة والتنمية” أو المشاركة في الحكومة إلى جانبها، و نفى الشعبي بقوة أن يكون قادة البجيدي وقواعدهم “لايسرقون” كما يروج المعنيون، وقال الشعبي: طبعا هناك أناس نظيفين ومحترمين داخل البجيدي وأعتز بصدقاتهم، لكن بينهم أيضا أناس يسرقون المال العام بطرقهم الخاصة”.

وشن الشعبي هجوما عنيفا على حكومة بنكيران نافيا أن تكون هناك أي حصيلة إجابية يمكن لهذه الحكومة ان تفاخر بها، مقدما تفسيرا مثيرا لقضية تعويض الأرامل والزيادة في منح الطلبة وما سُمي بـ”إصلاح صندوق التقاعد”..

الشعبي، وفي حوار ساخن ومثير، نفى  أن يكون قدم درهما واحدا كرشوة لأي مواطن خلال الحملة الانتخابية، مؤكدا على أنه نجح في ظروف نظيفة جدا، متحديا أي كان أن يقدم شهادة أو دليل واحد يدينه.

وفي الحوار تصريحات مثيرة ضد بنكيران وعدد من الوزراء، وقراءة خاصة للخطاب الملكي الأخير داخل البرلمان، فترقبوا هذا الحوار قريبا على موقعكم “بديل. أنفو”.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

10 تعليقات

  1. مواظن يقول

    الواضح للعيان أن السيد فوزي هو الذي يغير من جلده في كل مرة من هذا الحزب إلى ذاك ربما باحثا عن مصالحه الشخصية كيف لا وهو المستثمر بارك له الله في رزقه، فكيف نثق إذن بكلامه ؟ والملاحظ أن العدالة والتنمية ثابتة على مواقفها ومبادئها وشخصيا لا أعرف أحدا منهم شفار رغم أنني لا أنتسب لحزبهم ولا لأي منظمة أو جمعية قريبة منهم، فهم على العموم ناس المعقول.

  2. fati batoul يقول

    pour la x eme fois mettez dans vos tetes que monsieur mehdaui est un journalist journalist journalist et pas un adverssaire politique donc il ne faut pas l attaquer il merite un grand respect vu son courrage.et patriotisme ….surtout vous les bjd esseyez de comprendre ca .je m adresse au gouvernement respecter les journalistes .

  3. Ali يقول

    Si mehdaoui, pouvez vous nous dire la liste de vos donateurs. Tu as le droit d’avoir des donateurs mais on veut juste voir comment tu les interrogent

  4. زايري يقول

    عائلة الشعبي لا نسمع عنها الا فعل الخير. وخصوصا المرحوم الاب ميلودي جزاهم الله خيرا علئ ذلك..والسؤال ماذا فعل مسؤولو العدالة والتنمية يذكرون عليه؟؟؟؟نعم لقد افقروا الفقير الموظف الذي لا يستطيع دفع اقساط القروض للسكن. هاهم ينزلون عليه بالاقتطاعات في صندوق التقاعد حذف صندوق المقاصة وارتفاع الاسعار فهو اصبح. لايستطيع شراء حتئ العدس الذي اصبح بثلاثين درهما.. الله ياخذ الحق.

  5. alhaaiche يقول

    A si Chaaibi
    tu peux être propre et honnête, ca c’est bien
    Mais tu ne vas pas me dire que Dakhiliya et ses Mkedmine, Chioukh et autre
    n’ont pas travaillés pour le PAM.
    et la marche de Casablanca, toi on t’a pas vu
    mais tu sais bien qui a été derrière.
    mais ce que je te reproche a si Chaaibi Junior
    Ton père Allah irehmou, refusait de mettre sa main dans la main du Makhzen
    chose que toi, tu as fais, tu veux dire que tu es plus intelligent.
    Red Balek, Al Mekhzen Hadak, ijibek Lehma, ou ilouhek Adma.
    Ha wedni menek.

  6. عبدالقادر يقول

    تا هما مامسوقين ليك وللحزب ديالك، من باب تحصي الحاصل

  7. moha besno يقول

    COmment expliquer que les gens recevez sur leur protable des sms les incitants à voter chaabi (ou pam) pour la simple raison qu’ils ont un compte chez la banque chaabi: ce normal vous trouvez? d

  8. الرد يقول

    وهل أنت حزب حتى ترفض أو تقبل التحالف. أنت غيرت الوجهة حتى تستفيد مع من تعتقد سيغدقونك بالصفقات.

  9. كاره الظلاميين يقول

    يا أخي نحن نعلم أن المتأسلمين المنافقين اتخذوا الدين مطية للنهب والسرقة لأنهم يعتقدون بأنهم الأذكى وقد هداهم إلاههم إلى الطريقة المثلى لينصبوا على المواطن البسيط بلحية وتسابيح وخرافات تمكنهم من مبتغاهم وهي أقذر طريقة يمكن للنصاب واللص التوصل إليها
    وقد وجدوا التربة الخصبة لبذورهم النجسة بفعل سياسة التجهيل التي مارسها النظام منذ 6 عقود والتي يعتبرها من ضمن الأوراق الرابحة لضمان استمراريته واستمرارية حكمه
    لذا ينقسم أتباعهم إلى قسمين لا ثالث لهما: المستفيدين من النهب والسرقة، والمغفلين الذين لا زالوا يعتقدون في خرافاتهم وإيمانهم المزعوم

  10. مغربي حر يقول

    تحية واحترام لكل مخلص لهدا الوطن ولشعب هدا الوطن .تحية لكل من يستنكر ظلم قانون التقاعد وظلم الاقتطاعات من اجور المضربين من اجراء وموظفين . تحية لكل من يكرس وقته لقضايا هدا الشعب المظلوم . تحية لكل من يكتب او يتحدث عن المقهورين والمعدبين من ابناء هدا الشعب . تحية لكل من يستنكر سرقات ثروات الوطن التي هي اصلا ثروات الشعب .تحية لكل استاد يهب حياته لتوعية ابناء هدا الشعب . تحية لكل من يفهم اللعبة السياسية في المغرب …..وتحية لكل ممرض او طبيب يستقبل ابناء هدا الشعب بوجه بشوش ….تحية لكل مدير مدرسة لا يعمل على الهدر المدرسي …تحية لكل مسؤول سلطة لا يضرب ابناء هدا الوطن الجريح …………….تحية للرفيق حميد مهداوي على منحه ايانا هدا الموقع المميز بالكتابات والتعليقات المميزة جدا بالوعي السياسي الحقيقي والمتنور وبالكفاءات المتنورة الديمقراطية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.