بنعبد الله: نقارب إيجابا المشاركة في الحكومة.. وبنكيران: لن نخضع لمنطق الابتزاز

12

قال الأمين العام لحزب “التقدم والاشتراكية”، نبيل بن عبد الله، “إن حزبهم يقارب إيجابا موضوع تشكيل الحكومة المقبلة على أساس أن الأسباب التي ساهمت في مشاركتهم في تجربة 2011 هي نفس الأسباب التي ستجعلهم يفعلون ذلك”.

وأضاف بنعبد الله في تصريح للصحافة عقب نهاية لقائه ببنكيران، زوال يوم الإثنين 17 أكتوبر الجاري، بالمقر المركزي لحزب “البيجيدي”، “نقارب إيجابا موضوع المشاركة في الحكومة المقبلة التي نتمنى أن يتأتى لها تحت قيادة بنكيران أن تتشكل”، مشيرا إلى أنهم “تبادلوا مختلف المقاربات الممكنة على أساس أن يكون لقاء أخر بعد العودة للأجهزة التقريرية لحزب الكتاب”.

وأوضح بنعبد الله في ذات التصريح أنهم “تلقوا في حزب التقدم والاشتراكية، دعوة من عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعين من طرف الملك، وكانت مناسبة لتبادل الآراء والمقاربات في ما يتعلق بالتجربة الحكومية المقبلة، معتبرا أن ذلك ” تم انطلاقا من رصيد وتجربة مشتركين كانت لهما في الحكومة الحالية المنتهية ولايتها، وفي إطار جو من التفاهم العميق والمقاربة المشتركة التي استطاعوا بناءها خلال الخمس السنوات التي مرت”.

من جهته قال بنكيران، “إن جميع الأحزاب المعقولة مرحب بها، لكن لن نخضع للابتزاز، في إشارة لحزب “الأحرار”، مضيفا ” وإذا كان شي واحد يظن أن الحكومة لن تكون إلا به، ويقول اللي بغا فهذا غير ممكن”.

وأردف بنكيران في تصريح عقب اللقاء الذي جمعه ببنعبد الله، وأضاف أن هناك توجها حول أن “الحكومة يجب أن تتأسس في إطار احترام الإرادة الشعبية والناس المعقولين مرحبا بهم ومبدئيا نحن منفتحين على الجميع بعيدا عن منطق الابتزاز”.

وكان بنكيران قد عقد لقاء تشاوري خلال النصف الأول من يوم الإثنين 17 أكتوبر الجاري، مع الأمين العام لحزب “الحركة الشعبية”، امحند العنصر، والأمين العام لحزب “التقدم والاشتراكية”، نبيل بنعبد الله، ومن المرتقب أن يلتقي مساء نفس اليوم بالأمين العام لحزب “الاستقلال” حميد شباط ، وذلك في إطار مشاورات تشكيل الحكومة التي انطلقت في ذات اليوم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. مغربي حر يقول

    الكعكة كبيرة ونهبها او تقسيمها يتطلب سنوات . والخوانجية لم يشبعوا .
    البقرة حلوب تحلب قنطار لكن مسلوب من اهل الدار.
    والبقرة تنادي وتقول ياولادي ياولاد الشوم رايحين في النوم .
    ما لا افهمه هو تزاوج الpps وpjd ماركس ولينين والسرفاتي وعلي يعتة وابن تيمية والبخاري ومسلم لهدا فلا نستغرب ادا كان استاد الفرنسية يدرس اللغة العربية واستاد اللغة العربية يدرس الجغرافية والتاريخ واستاد التربية الاسلامية يدرس الفلسفة ….ونجد المغرب في الترتيب العالمي مرتبا في المراكز الاولى في الاخيييييييير .
    اتمنى من بنكيران ان يدخل البرلمان في المرحلة القادمة بلباس تشي كيفارا ويردد كما هو الحال واش عرفتوني ولا لا انا تشي كيفارا ديال الخوانجية ولي مهمة سياسية هو تغيير الخريطة السياسية للدولة في افق خونجة الدولة واش فهمتوني ولا لا ؟

  2. ن.عبدالقادر يقول

    الخير للي دارتوه فينا في 5 سنين الفايتة غدي اديروه في 5 سنيين الجاية .

  3. محند يقول

    احزاب العبيد يتشاورون لاجل تكوين حكومة العبيد. هذه الحكومة المحكومة ستعمل جاهدة وباخلاص لتطبيق برماجها الاستعجالي: قطع اعناق العبيد اولا لانهم صوتوا على برنامج احزاب العبيد وقد اتضح في المحكومة الاولى بان قطع ارزاقهم غير كافي لحل الازمات. اضافة الى هذا فالعبيد لا حشمة فيهم ويتناسلون كالجراد. انعام سيدي والله اطول في عمر العبودبة والاستبداد والفساد وفواءد البنك الدولي. يا احرار العالم اتحدوا لتحرير العبيد في المغرب.

  4. Abass يقول

    كون غير ضرباتكم شي جايحة نتهناو منكم ومن سياستكم .وا عطيونا التيساع وا كولوا البلاد وبلا ماتصدعنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.