الحركة الشعبية تتداول في شروط دخول الحكومة المقبلة

7

عبر حزب “الحركة الشعبيىة”، ضمنيا، عن استعداده للمشاركة في الأغلبية الحكومية المقبلة، ومواصلة العمل بها، من منطلقات وصفها بـ”الأساسية قبل المشاورات المرتقبة الاثنين المقبل بهذا الشأن”.

واعتبر بيان للحزب أصدره أمس الجمعة، أن “جعل مصلحة الوطن فوق كل اعتبار حزبي أو فئوي، ومراعاة أولوياتها واحترام اختياراتها الجوهرية وتحديد نوعية مشاركتها، هي منطلقات أساسية في أفق المشاورات المرتقبة بشأن تشكيل الحكومة”.

وأوضح الحزب بحسب ذات البيان أنه “بعد تحليل عميق للوضعية السياسية الراهنة، تم التأكيد على المنطلق الجوهري الذي تستند إليه الحركة الشعبية في صياغة مواقفها، والمتمثل في جعل مصلحة الوطن فوق كل اعتبار حزبي أو فئوي، حيث تم التذكير بإسهام الحزب في التجربة الحكومية الأخيرة من منطلق الحرص على مصلحة المغرب واستقراره السياسي”.

وأضاف البيان، أن “الحزب بذل التضحيات، حتى وإن كلفه الأمر التجاوز، عن مضض، عن بعض الممارسات والتصريحات التي تستهدف حرمة المؤسسات الدستورية والمسار الديمقراطي لبلادنا”، مؤكدا (البيان) أنه ” لم يسبق للحزب منذ تأسيسه أن قبل بمثل هذه الممارسات، لكن حرصه فقط على إنجاح أول تجربة في ظل الدستور الجديد حتم عليه نهج مسلك التعقل وسبيل الحكمة، مراعاة لمصلحة البلاد”.

ودعا الحزب في بيانه إلى ضرورة “احترام المؤسسات والدفاع عن حرمتها، والدود عن التعددية الحزبية وحمايتها، باعتبارها من الثوابت التي دافعت عنها الحركة الشعبية منذ التأسيس”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. عبدي يقول

    الحركة الشعبية طوف نجاة العدالة والتنمية من فشل تشكيلة الحكومة
    وستحصل على حصة الأسد من الحقائب الحكومية ، قد تتساوى مع حزب الاستقلال

  2. عبو والريح في بلاد التمسريح يقول

    يا مجمع الشلاهبية ،الشعب امامكم ومزبلة التاريخ وراءكم ،الشفرة والتشلفيط مهنتكم،والنفاق شعاركم،والشعب ضحيتكم،وعاءلاتكم وزبانيتكم اول واخر اولوياتكم.والكراطة نهايتكم.

  3. Ahmed يقول

    De la Démagogie pure !!!! Ce parti prend encore les Marocains pour des Cons !!!!Il C’est triste; surtout après son bilan au gouvernement et les scandales de ses ministres !!!

  4. جبلي يقول

    واش هاد الكسكاس العنصر مبغاش يفور خلاص وخا القفالة ملوية على راسو.الدمدومة باغي يموت داخل مقر البرلمان او الحكومة .هاد بلية صعيبة كتغطى بالعمل الحزبي.بلية زعما الانتهازية الصغيرة اي المرضية.وفي النهاية انها الخساسة والدناءةو

  5. فرج فودة يقول

    التشارك مع حزب البيجيدي الدي مرر اكثر من 383 مرسوم وقرار ومدكرة كلهم ضد الموظفين والطبقات الفقيرة ومصير الطلبة والعاطلين فعن اي مصلحة وطنية تتحدثون فقط الهاجس الامني هو الدي يهمكم لكن الى اين مع الفقر والتهميش والعطالة والطالة وانعدام الحرية وقضايا التعليم وقضايا التقاعد …سيستمر الضغط والاستبداد والظلم والضرب والعصا والاهانات في الشارع ؟! الحل الوحيد اعادة الامور الى نصابها ووضع السكة في الطريق الصحيح فالضغط يو لد الانفجار .

  6. كاره الظلاميين يقول

    “جعل مصلحة الوطن فوق كل اعتبار حزبي أو فئوي، ومراعاة أولوياتها واحترام اختياراتها الجوهرية وتحديد نوعية مشاركتها، هي منطلقات أساسية في أفق المشاورات المرتقبة بشأن تشكيل الحكومة”.
    C’est ce qu’on appelle en français: une antiphrase,dire le contraire de ce que l’on pense.
    يعني : “جعل المصلحة الشخصية فوق كل اعتبار حزبي أو فئوي، ومراعاة أولوياتها واحترام اختياراتها الجوهرية…”ههههه

  7. كاره الظلاميين يقول

    “جعل مصلحة الوطن فوق كل اعتبار حزبي أو فئوي، ومراعاة أولوياتها واحترام اختياراتها الجوهرية وتحديد نوعية مشاركتها، هي منطلقات أساسية في أفق المشاورات المرتقبة بشأن تشكيل الحكومة”.
    C’est ce qu’on appelle en français: une antiphrase,dire le contraire de ce que l’on pense.
    يعني : “جعل المصلحة الشخصية فوق كل اعتبار حزبي أو فئوي، ومراعاة أولوياتها واحترام اختياراتها الجوهرية…”هههههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.