في إطار أجرأة برنامج "ارتقاء" لتأهيل الجمعيات بإقليم الرشيدية، والمنجز بشراكة بين وزارة التضامن والاسرة والتنمية الاجتماعية واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالرشيدية ووكالة التنمية الاجتماعية، تنظم المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية بجهة مكناس تافيلالت، دورة تكوينية لفائدة ممثلي وممثلات 88 جمعية بإقليم الرشيدية والتي تم انتقاؤها سلفا، حول موضوع: "تتبع وتقييم المشاريع" التنموية وذلك يومي 10و11 فبراير.

وتهدف هذه الدورة التكوينية، إلى تقوية قدرات الجمعيات في مجال تتبع وتقييم المشاريع التنموية، وكذا دعم الجمعيات لامتلاك أدوات تتبع وتقييم المشاريع والبرامج التنموية.

وتأتي هذه الدورة التكوينية، كتكملة للدورة التكوينية الأولى التي نظمت حول موضوع صياغة المشاريع التنموية يومي 10و11 دجنبر 2015 ، وتنزيلا لمضمون المخطط الإقليمي لتقوية القدرات لفائدة الجمعيات المنخرطة في البرنامج والذي يتضمن عددا من الدورات التكوينية، والأيام الدراسية، والزيارات التبادلية ، وحصص للمواكبة عن قرب.

يشار إلى أن هذه الدورة ستتم على مستوى ثلاث مناطق هي : الرشيدية (دار المواطن)، ارفود (دار الشباب)، وكلميمة (دار المواطن).