بديل - متابعة

 أكدت مصادر طبية من داخل مستشفى الصفا مساء اليوم الاحد، وفاة الفنان الفلسطيني غسان مطر ، وطبقا للقوانين الطبية سوف يستمر وضعه على جهاز التنفس الصناعى حتى الساعة الـ10 صباحًا.

وتتواجد الآن ابنته "منى" داخل المستشفى فى حالة انهيار، بعدما أكد لها الأطباء أنه فارق الحياة، وسيتم تحديد موعد تشييع الجثمان خلال اللحظات القليلة المقبلة.

وقال وكيل نقابة المهن التمثيلية في مصر سامح الصريطي، إن الفنان غسان مطر توفي مساء اليوم، بمستشفى الصفا، مشيرا إلى أن حالته الصحية تدهورت مؤخرا بعد إصابته بسرطان المعدة الذي أكد على جسده.

وأضاف الصريطي أن أسرة الفنان تتواجد حاليا داخل المستشفى، وسيتم تحديد موعد تشييع الجثمان خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكان الفنان غسان مطر تعرض لأزمة صحية مفاجأة نقل على أثرها لمستشفى الصفا في المهندسين بعد تدهور حالته الصحية، وقام الأطباء بحجزه في غرفة العناية المركزة ووضعه على جهاز التنفس الصناعي.

يذكر أن غسان مطر يعاني من الإصابة بسرطان المعدة منذ فترة وهو من مواليد 8 ديسمبر 1938.

غسان مطر اسمه الحقيقي عرفات داوود حسن المطري. عاش في مخيم البداوي الواقع شمال لبنان وعمل في لبنان ومصر في العديد من المسلسلات والمسرحيات، ‏وعمل في أفلام تعبر عن الكفاح الفلسطيني. في السينما المصرية، كثّف أدواره ‏في الشخصيات الشريرة ومن أهمها دوره في فيلم الأبطال (فيلم) أمام فريد شوقي وأحمد رمزي، وقام بدور بارز في الفيلم التليفزيوني "الطريق إلى ‏إيلات". وتولى منصب نائب رئيس اتحاد الفنانين العرب.