اعلنت السفارة السعودية في لندن في تغريدة على موقع "تويتر" عبرت فيها عن تعازيها، ان افرادا من اسرة اسامة من لادن هم بين ضحايا تحطم طائرة سعودية خاصة في بريطانيا.

وقال مصدر مقرب من عائلة بن لادن لـ"وكالة فرانس برس" ووسائل اعلام سعودية ان الضحايا هم “والدة اسامة بن لادن, وشقيقته سناء وزوجها زهير هاشم, بالاضافة الى قائد الطائرة وهو أردني”.

وفي رسالة قصيرة على حساب السفارة على تويتر, قدم السفير السعودي محمد بن نواف بن عبد العزيز تعازيه “لابناء المرحوم محمد بن لادن وارحامهم في مطار بلاكبوش في بريطانيا في المصاب الجلل الذي منيت به اثر حادثة تحطم الطائرة المقلة لافراد الاسرة”.

وقتل اربعة اشخاص عندما تحطمت طائرة الركاب المسجلة في السعودية فوق معرض لبيع السيارات بالمزاد العلني في جنوب انكلترا الجمعة ما ادى الى اشتعال النيران فيها.

وقالت الشرطة المحلية ان الطيار وثلاثة ركاب لقوا حتفهم عندما كانت الطائرة وهي من طراز فينوم-300 تحاول الهبوط في مطار بلاكبوش في هامشير, مضيفة انه لم يصب احد على الارض.

ولم تؤكد الرسالة هويات القتلى، كما ان السفارة امتعنت عن الادلاء باي جديد.

بدورها، اكدت السفارة السعودية ايضا انها تتابع مع السلطات البريطانية الحادث وتعمل على نقل الجثث لدفنهم في المملكة.

ومحمد بن لادن والد اسامة بن لادن كان قطبا في قطاع الانشاءات وله عدة ابناء يشكلون اسرة بارزة تعمل في مصالح متعددة.

وقتل محمد بن لادن في تحطم طائرة في المملكة السعودية في 1967.

وابنه اسامة بن لادن الزعيم السابق لتنظيم القاعدة قتل في عملية للقوات الخاصة الاميركية في باكستان في 2011.

واظهرت مشاهد التلفزيون لحادث الجمعة تصاعد سحب من الدخان الاسود واشتعال العديد من السيارات في الباحة المكشوفة لشركة بريتش كار اوكشنز, حيث كانت السيارات متوقفة.

وفي الرياض اعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في بيان الجمعة ان الطائرة مسجلة في المملكة وانها تعمل مع المحققين البريطانيين لتحديد اسباب الحادث.

وبحسب "البي بي سي" كان الطائرة قد اقلعت من مطار مالبينسا في ميلانو بايطاليا.