بديل ــ الرباط

احتج عدد من أطر "وكالة التنمية الاجتماعية"، أمام مقر الوكالة بالقنيطرة يوم الخميس 19 مارس 2015 من الساعة 11 صباحا الى غاية الساعة الثانية عشر صباحا، للمطالبة بمراجعة القانون الأساسي.

وعرفت الوقفة، التي دعا لها المكتب الجهوي لـ"النقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية" بجهة الغرب شراردة بني احسن، (عرفت) مشاركة جميع اطر الوكالة بالإظافة إلى ممثلين عن الامانة الجهوية لـ"الاتحاد المغربي للشغل" وفعاليات حقوقية بالمدينة، كما عرفت هذه الوقفة ترديد مجموعة من الشعارات المنددة بتجاهل الاطراف الموقعة على اتفاق 27 يونيو 2011 لمطالب شغيلة الوكالة واستمرارها في نهج سياسة "الهروب الى الامام في كل مايتعلق بتفعيل بنود هذا الاتفاق".

وتجدر الإشارة، إلى أن "النقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية"، كانت قد وقعت على اتفاق مع كل من الإدارة المركزية لوكالة التنمية الاجتماعية في عهد المدير السابق نجيب اكديرة ووزارة التضامن و الأسرة و المرأة و التنمية الاجتماعية، بالاظافة الى وزارة المالية، بتاريخ 27 يونيو 2011، حيث تضمنت بنود الاتفاق الإدماج التدريجي للأطر العاملة بنظام العقدة بالاظافة الى تعديل و مراجعة النظام الأساسي للوكالة . وبينما تمت تسوية النقطة الأولى بشكل نهائي لازالت النقطة الثانية المرتبطة بتعديل النظام الأساسي وتحسين شروط العمل مستبعدة عن أي إمكانية للحل .