بديل ــ الرباط

يرتقب أن يتدارس مجلس الحكومة، يوم الخميس 26 فبراير/شباط الجاري، عددا من مشاريع مراسيم تتعلق بتحديد تواريخ الانتخابات الجماعية المقبلة.

وستهيمن على برنامج المجلس، خمسة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتحديد تاريخ الاقتراع لانتخاب أعضاء مجالس الجهات، والثاني بتحديد تاريخ الاقتراع لانتخاب أعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات، والثالث بتحديد تاريخ الاقتراع لانتخاب أعضاء مجالس العمالات والأقاليم، والرابع بتحديد تاريخ الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بالإقرار والأداء الإلكترونيين من لدن الخاضعين للضريبة الذين يزاولون بعض المهن الحرة.

إضافة إلى مشروعي قانونين، يتعلق الأول منهما بمزاولة مهن الترويض والتأهيل وإعادة التأهيل الوظيفي، والثاني بمزاولة مهن محضري ومناولي المنتجات الصحية.

وتقترح المشاريع إجراء هذه الانتخابات يوم الجمعة 04 شتنبر 2015 وفقا للجدولة الزمنية التالية:

إيداع الترشيحات : من يوم الاثنين 10 غشت 2015 إلى غاية الساعة الثانية عشرة زوالا من يوم الجمعة 21 غشت 2015.

 الحملة الانتخابية : ابتداء من الساعة الأولى ليوم السبت 22 غشت 2015 إلى غاية الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الخميس 03 شتنبر 2015.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن مشروع المرسوم ينص ايضا على أن مدة انتداب أعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات ومجالس الجهات ومجالس العمالات والأقاليم، المزاولين مهاهم في تاريخ نشر مشروع المرسوم ستنتهي في اليوم السابق لإجراء الانتخاب.