بديل ــ ياسر أروين

أفاد مصدر مقرب رفض الإفصاح عن إسمه، لموقع "بديل" أن ملف "أوزين" وزير الشباب والرياضة، بات معلقا – تعبير المصدر- إلى حين الحسم فيه، وفق التطورات الجديدة التي ستعرفها الساحة السياسية المغربية.

ووفق ذات المصدر فعمليا تم تأجيل البث في هذا الملف، إلى حين "التدقيق" في جميع التحقيقات التي باشرتها العديد من الجهات الرسمية يقول المصدر، الذي أكد للموقع أن لا قرار رسمي تم اتخاذه في حق أوزين إلى حدود الساعة، على حد تعبيره (المصدر).

من جهة أخرى قال المصدر أن مآل وزير الشباب والرياضة يحاط بتكتم شديد، في ظل سعي مجموعة من الجهات داخل الدولة إلى عدم الإيحاء بوجود لا استقرار حكومي، يطبع المغرب، خصوصا بعد وفاة وزير الدولة عبد الله باها، وتناسل الأخبار عن إجراء تعديل حكومي يحسم في تعويضه، رغم أن حقيبة وزير الدولة غير منصوص عليها دستوريا بشكل واضح يقول المصدر.

وأكد المصدر أن تغيير أوزين بوزير آخر على رأس وزارة الشباب والرياضة يبقى أمرا "صعبا" دون إجراء تعديل حكومي، هو (التعديل) في آخر المطاف في يد عاهل البلاد الملك محمد السادس، الذي يتوفر على كافة الصلاحيات الدستورية والقانونية للإعلان عنه (التعديل الحكومي).

واستبعد المصدر إجراء تعديل حكومي في الأسابيع القليلة القادمة، معللا ذلك بكون الظروف الوطنية والإقليمية تجعل من الصعب الآن القيام بتعديل على المستوى الحكومي، قد يؤثر سلبا على صورة المغرب، على حد تعبير المصدر.